العراق: أوامر توقيف بشبهة الفساد بحق مسؤولين حاليين وسابقين

العراق: أوامر توقيف بشبهة الفساد بحق مسؤولين حاليين وسابقين

الأربعاء - 16 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 13 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14960]

أعلنت محكمة تحقيق النزاهة في صلاح الدين عن إصدارها أوامر استقدام بحق وزير العلوم والتكنولوجيا السابق، ومحافظ صلاح الدين الأسبق، للتحقيق في شبهات فساد. وقال المركز الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى، في بيان له، أمس، إن «محكمة تحقيق صلاح الدين المتخصصة بقضايا النزاهة أصدرت أمر استقدام بحق وزير العلوم والتكنولوجيا السابق استناداً إلى أحكام المادة 331 من قانون العقوبات العراقي». وأضاف أن «المحكمة أصدرت أمر استقدام آخر لمحافظ صلاح الدين الأسبق وفق أحكام المادة نفسها»، لافتاً إلى أن «أوامر أخرى طالت قائممقام سامراء و6 موظفين».
في السياق نفسه، أصدرت هيئة النزاهة أمراً باستقدام المعاون الفني لمحافظ ذي قار الحالي، وذلك بتهم فساد.
وفي محافظة ميسان، أصدرت الهيئة أمراً باستقدام عدد من أعضاء مجلس محافظة ميسان الحاليين؛ استناداً إلى أحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي. وأشارت دائرة التحقيقات التابعة للهيئة، في بيان لها، إلى «صدور أوامر استقدام بحق ثلاثة أعضاء في مجلس محافظة ميسان الحالي»، مبينة «تصرفهم بشكل مخالف للقانون في أموال لجنة تعظيم الواردات التي يشغلون عضويتها، فضلاً عن تصرفهم في الأموال المتسلمة من التبرعات، ودون استحصال الموافقات الأصولية من وزارة المالية».
يُشارُ إلى أنَّ الهيئة كانت قد أعلنت مطلع الشهر الحالي، عن صدور 60 أمر قبضٍ واستقدامٍ بحقِ نُوَّابٍ ومسؤولين محليين عن تهم فسادٍ وإضرارٍ بالمال العامِّ.


العراق أخبار العراق

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة