مدينة برازيلية تبدأ أكبر تجربة لمنح المواطنين دخلاً بلا عمل

مدينة برازيلية تبدأ أكبر تجربة لمنح المواطنين دخلاً بلا عمل

الجمعة - 11 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 08 نوفمبر 2019 مـ
البطاقة المخصصة للحصول على الدخل المقرر منحه في البرازيل (أ.ف.ب)
برازيليا: «الشرق الأوسط أونلاين»
تستعدّ مدينة ماريكا البرازيلية لتطبيق واحدة من أكبر التجارب الدولية لإعطاء المواطنين دخلاً من دون مقابل، وهي تجربة تم تطبيقها من قبل في عدة دول مثل فنلندا وكندا، ولكن على نطاق أقل.
ووفقا لصحيفة «إندبندنت» البريطانية، فإن المدينة البرازيلية ستدفع لثلث سكانها (50 ألف شخص) مبلغاً من المال يُقدّر بـ25 جنيها إسترلينيا دون التقيد بشروط معينة في إنفاق هذا المال.
وأوضحت الصحيفة أن هناك معايير لمنح المبلغ، وهي أن يكون الشخص قد عاش لمدة 3 سنوات على الأقل بالمدينة، وألا يكون دخله 3 أضعاف المبلغ الذي سيتلقاه.
وسيتم توزيع المبالغ عن طريق دفعات، حيث يحصل 27 ألف شخص خلال هذا الشهر، عبر تطبيق إلكتروني أو بطاقة خاصة، حيث لن تصرف تلك المبالغ نقداً.
وأوضحت الصحيفة البريطانية أن تلك التجربة ستخضع للتقييم من قبل باحثين في معهد جين للأسرة، وهو منظمة للأبحاث الاجتماعية في نيويورك، وقال الرئيس التنفيذي للمعهد، مايكل ستينس، إن هذه فرصة نادرة ومثيرة، لا سيما أنها ستُنفذ على نطاق واسع.
ولفتت «إندبندنت» إلى أن تجربة مماثلة أجرتها فنلندا، ولكنها انتهت في وقت سابق في 2019 بالفشل، حيث لم تساعد العاطلين على الدخول في سوق العمل.
وفي بريطانيا، أعرب 40 في المائة من المشاركين في استطلاع للرأي أجري العام الماضي عن رغبتهم في تلقي أموال بالطريقة ذاتها.
برازيل Brazil Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة