تفادياً لـ«إزعاج» الأهل والركاب... جليسة الأطفال في الرحلات الجوية

تفادياً لـ«إزعاج» الأهل والركاب... جليسة الأطفال في الرحلات الجوية

الجمعة - 11 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 08 نوفمبر 2019 مـ
اصطحاب الأطفال على الطائرات يشكل أزمة كبيرة بالنسبة للكثير من الآباء (ميرور)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
يشكل اصطحاب الأطفال أثناء السفر بالطائرة أزمة كبيرة بالنسبة لكثير من الآباء، وأيضاً بالنسبة للمسافرين الآخرين الذين يحرص بعضهم على الجلوس بعيداً عن أولئك الأطفال تجنباً لإزعاجهم.
وفي هذا السياق، أعلن موقع «airpair» عن إطلاق خدمة جديدة يمكن للأشخاص من خلالها حجز جليسة أطفال لأبنائهم على متن الطائرات أثناء الرحلات الجوية.
وبحسب صحيفة «ميرور» البريطانية، فإن مهمة هذه الجليسة ستتمثل في حمل معدات الأطفال، وإطعامهم، وتغيير الحفاضات لهم، وتسليتهم.
ومن جهتهنّ، ستقوم جليسات الأطفال من مختلف أنحاء العالم بتسجيل أسمائهن وبياناتهن وتفاصيل رحلاتهن الجوية على موقع «airpair»، بحيث يتمكن الموقع من توصيل الجليسات بالعائلات المشتركة في الخدمة، التي ستكون على متن الطائرة نفسها، ومن ثم لن تحتاج العائلات إلى شراء تذكرة إضافية للجليسة.
ومع ذلك، ستدفع العائلات رسوماً بالساعة لأولئك الجليسات.
وتقول ألانا صاحبة موقع «airpair» عن هذه الخدمة: «أنا وأسرتي نحب السفر جداً. ولكن منذ أن وُلِد ابني الثاني أصبح الطيران أمراً مزعجاً وشاقّاً، وقد ألغينا كثيراً من خططنا للسفر بالخارج، بسبب ذلك الأمر».
وتابعت: «كنت أتمنى أن يكون لديّ شخص يساعدني في حمل عتاد أطفالي ومراقبتهم والحفاظ على سلامتهم طوال الرحلة، وتسليتهم حتى لا يلجأوا إلى إزعاج باقي المسافرين، ومن هنا جاءتني فكرة الخدمة».
وأكدت ألانا أن الجليسات يخضعن لفحوصات دقيقة، ويتلقين برنامجاً تدريبياً لكيفية التعامل مع الأطفال على متن الطائرات.
وبدأ الموقع في تقديم الخدمة بالفعل على بعض الرحلات الجوية، وقد أكد أنه يستعد حالياً لنشرها على جميع الرحلات على مستوى العالم.
أميركا عالم الطيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة