سلالم «الجوكر» تجذب زوار نيويورك

سلالم «الجوكر» تجذب زوار نيويورك

بعد ظهورها في الفيلم المثير للجدل حول الشخصية الشريرة
الثلاثاء - 8 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 05 نوفمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14952]
نزول الدرجات مثلما فعل خواكين فينيكس
نيويورك - لندن: «الشرق الأوسط»
للوهلة الأولى لا تبدو مجموعة طويلة من الدرجات بين مبنيين سكنيين في برونكس التي تربط شارع «شكسبير أفينو» بشارع «أندرسون أفينو»، شيئاً كبيراً يستدعي النظر إليه. ولكن منذ ظهرت في مشهد بارز بفيلم «الجوكر»، يتوافد السياح والسكان المحليون على هذه الزاوية في برونكس بصفة خاصة، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
وأصبحت هذه الدرجات غير المميزة البعيدة عن أغلب المناظر الجميلة بنيويورك، خلفية لعدد لا يُحصى من صور السيلفي المرفوعة على «إنستغرام». وتحدثت وسائل الإعلام الأميركية عن أن بعض الزوار يرتدون حتى زي الجوكر ليرقصوا خلال نزول الدرجات مثلما فعل خواكين فينيكس في الفيلم. ولكن ليس كل المحليين سعداء بهذا، ولجأ الكثير منهم إلى مواقع التواصل الاجتماعية للشكوى من التدفق المفاجئ للسياح، ما حوّل ضاحيتهم إلى ساحة تصوير.
يُذكر أن فيلم «جوكر» المثير للجدل من إنتاج شركة «وارنر بروز» حول الشخصية الشريرة المختلة التي ابتكرتها شركة «دي سي كوميكس» سجّل رقماً قياسياً من الإيرادات بين الأفلام التي شهد أكتوبر (تشرين الأول) عرضها الأول، رغم انتقادات للفيلم حول العنف الذي يحاكي عمليات إطلاق النار الجماعي التي وقعت مؤخراً.
وحقق الفيلم، الذي قام ببطولته خواكين فينيكس في دور العدو سيئ السمعة لباتمان، 5.‏93 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع في دور العرض بأميركا الشمالية، حسب تقديرات شركة التحليلات الإعلامية الأميركية «كومسكور إنك». ويتجاوز هذا الرقم الـ3.‏80 مليون دولار التي حققها فيلم «فينوم» من إنتاج «سوني بيكتشرز» العام الماضي.
كان محللون يتوقعون أن يحقق «الجوكر» ما يتراوح بين 85 مليون دولار و90 مليون دولار، بينما كانت الشركة المنتجة له تتوقع تحقيق نحو 80 مليون دولار.
أميركا سينما

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة