علاج صيني مستخلص من الأعشاب البحرية لمحاربة ألزهايمر

علاج صيني مستخلص من الأعشاب البحرية لمحاربة ألزهايمر

الاثنين - 7 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 04 نوفمبر 2019 مـ
الفريق البحثي الذي أشرف على إنتاج الدواء الجديد (شينخوا)
بكين: «الشرق الأوسط أونلاين»
أجازت وكالة سلامة الدواء الصينية العلاج المحلي «جي في 971» الذي يمكنه علاج مرض ألزهايمر.
ووفقا لقناة «سي إن إن الأميركية»، يعد هذا الدواء هو الأول من نوعه الذي توافق السلطات الصينية على طرحه منذ 17 عاما.
وأوضحت القناة أن العلاج الجديد من إنتاج جامعة المحيط الصينية ومعهد شانغهاي للمواد الطبية التابع للأكاديمية الصينية للعلوم وشركة للأدوية، وذلك بعد جهود استمرت 22 عاما، بحسب وكالة الأنباء الصينية الرسمية «شينخوا».
وذكرت وكالة سلامة الدواء الصينية أن الدواء يعتمد على الأعشاب البحرية «أوليجومانيت» ويمكنه علاج ألزهايمر في مرحلتيه المبكرة أو المتوسطة، ولفتت إلى أن تلك الموافقة مشروطة بعدم حدوث أي مشكلات صحية وكذلك بإجراء المزيد من التجارب السريرية، وأوضحت أن العلاج يمكن سحبه من الأسواق في حالة ظهور أضرار له.
وكان القائمون على العلاج ذكروا أن 1199 شخصا شاركوا في التجارب السريرية التي تمت على 3 مراحل، وأن المرحلة الثالثة، التي استمرت 36 أسبوعا، أكدت أن الدواء يمكنه تحسين الإدراك لدى المرضى الذين يعانون من إصابات خفيفة إلى معتدلة بالمرض.
وأوضحوا أنهم اعتمدوا على الأعشاب البحرية بسبب انخفاض معدلات الإصابة بألزهايمر بين الأشخاص الذين يأكلونها بانتظام.
وأوضحوا أن السكر الموجود في الأعشاب البحرية يحد من بعض البكتيريا الموجودة في الأمعاء التي قد تؤدي إلى أضرار صحية تسبب المرض.
يذكر أن المنظمة الصحة العالمية تقول إن ألزهايمر يتسبب في حدوث 60 إلى 70٪ من حالات الخرف، الذي يعاني منه 50 مليون شخص في العالم، منهم 9.5 مليون شخص في الصين وهونغ كونغ وتايوان.
الصين الصحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة