كوريا الشمالية تطلق قذيفة مجهولة في البحر

كوريا الشمالية تطلق قذيفة مجهولة في البحر

الخميس - 3 شهر ربيع الأول 1441 هـ - 31 أكتوبر 2019 مـ
أطلقت كوريا الشمالية سلسلة من الصواريخ طوال الصيف الماضي (أرشيفية - رويترز)
طوكيو - سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت وزارة الدفاع اليابانية، اليوم (الخميس)، أن كوريا الشمالية أطلقت على ما يبدو صاروخا باليستياً في البحر (بحر اليابان).

ونقلت وكالة «بلومبرغ» للأنباء عن الوزارة اليابانية القول إن الصاروخ لم يصل إلى الأراضي اليابانية، وليس من المرجح أن يكون قد سقط في المنطقة الاقتصادية الحصرية لليابان.

ومن جانبها، قالت هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية في رسالة نصية إن كوريا الشمالية أطلقت قذيفة غير محددة الهوية باتجاه بحر الشرق.

ولم تدل هيئة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية بتفاصيل أخرى مثل نوع القذيفة أو مداها.

وأضافت أن الجيش الكوري الجنوبي يراقب الوضع عن كثب، ويستعد لمزيد من عمليات الإطلاق.

ويذكر أنه في منتصف سبتمبر (أيلول) الماضي، أطلقت كوريا الشمالية مقذوفين قصيري المدى باتجاه بحر الشرق، المعروف أيضا باسم بحر اليابان، من إقليم ساوث بيونغان، وفق ما نقلته وكالة أنباء يونهاب نقلاً عن هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي.

وفي الأسبوع الماضي، أعلن الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي إن، أمام البرلمان زيادة النفقات العسكرية، ودعا كوريا الشمالية إلى استئناف الحوار.

والحوار متعثر بين البلدين منذ فشل قمة هانوي في فبراير (شباط) بين الرئيس الأميركي دونالد ترمب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون.

ومذاك تندد بيونغ يانغ بالمناورات العسكرية السنوية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية التي تعتبرها بمثابة تدريب عام لتنفيذ غزو، وتدين شراء سيول طائرات مقاتلة أميركية.
كوريا الشمالية كوريا الشمالية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة