عباس في اليابان لحضور تنصيب الإمبراطور

عباس في اليابان لحضور تنصيب الإمبراطور

الثلاثاء - 23 صفر 1441 هـ - 22 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14938]
الرئيس الفلسطيني والوفد المرافق له التقى رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي أمس (وفا)
طوكيو: «الشرق الأوسط»
وصل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس الاثنين، إلى العاصمة اليابانية طوكيو، في زيارة تستمر ثلاثة أيام، لحضور مراسم تنصيب إمبراطور اليابان ناروهيتو رسمياً.
والتقى عباس، في مستهل زيارته التي يرافقه فيها وفد رسمي، رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي. وبحث معه آخر التطورات التي تمر بها القضية الفلسطينية والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتنميتها في شتى المجالات.
وشكر الرئيس اليابان على مواقفها وجهودها في دعم الشعب الفلسطيني، وكرر تعازيه لرئيس الوزراء والشعب الياباني في ضحايا الإعصار، مؤكداً تضامن الشعب الفلسطيني معهم.
وشمل برنامج الأمس أيضاً، تسليم الرئيس الفلسطيني وزير الدفاع الياباني تارو كونو، وسام النجمة الكبرى من وسام القدس، اعترافاً بدوره المتميز في تعزيز العلاقات بين اليابان وفلسطين، وتقديراً لجهوده في دعم تحقيق السلام في الشرق الأوسط، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
والوزير كونو سياسي ياباني، شغل منصب وزير الخارجية السابق، ويشغل أيضاً منصب رئيس لجنة الصداقة البرلمانية اليابانية الفلسطينية.
وقد جرت مراسم تسليم الوسام، بحضور عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، وقاضي قضاة فلسطين محمود الهباش، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، وسفير فلسطين لدى اليابان وليد صيام.
كما التقى عباس وزير الخارجية الياباني توشيميتسو موتيغي، الذي أقام عشاء عمل على شرف الرئيس والوفد المرافق له.
اليابان اليابان

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة