الوحدة يقهر الاتحاد ويقفز ثانياً... والنصر يعود إلى سكة الانتصارات

الوحدة يقهر الاتحاد ويقفز ثانياً... والنصر يعود إلى سكة الانتصارات

الشباب يكسب تحدي الاتفاق في سابع جولات الدوري السعودي للمحترفين
الأحد - 21 صفر 1441 هـ - 20 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14936]
الوحدة قفز ثانياً بفوزه الثمين على الاتحاد (تصوير: علي خمج)
الرياض: طارق الرشيد جدة: إبراهيم القرشي
حقق الوحدة فوزا ثميناً على ضيفه الاتحاد 1 - 0 في الجولة السابعة من منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لمحترفين السعودي، ليقفز ثانياً في ترتيب الفرق برصيد 15 نقطة وبفارق 4 نقاط عن الهلال المتصدر، في حين تجمد رصيد الاتحاد عند 9 نقاط في المركز الثامن.
وسجل ماركوس غوليرمي هدف الفوز الوحداوي في الدقيقة 33 بعد تسديدة تغير اتجاهها ووجد عساف القرني صعوبة في التصدي لها.
ومن جانبه، عاد النصر لسكة الانتصارات من جديد بعد غياب أربع مباريات متتالية في جميع المسابقات، وذلك بعد فوزه 2 - صفر على مستضيفه الرائد.
ولم يفز النصر منذ أغسطس (آب) الماضي عندما انتصر خارج أرضه 1 – 0 على الفتح إذ تعادل من دون أهداف مع الشباب والأهلي وخسر من الحزم في الدوري، وكذلك خسر أمام السد القطري 3 - 1 في الدوحة في إياب دور الثمانية لدوري أبطال آسيا.
وجاءت عودة النصر بفضل هدافه المغربي عبد الرزاق حمد الله الذي عاد بدوره لهز الشباك بعد غياب عندما سجل هدفه الثاني في المسابقة من متابعة تمريرة عرضية من ركلة ركنية ليضع الكرة في الشباك في الدقيقة 18.
وانتظر حامل لقب الدوري حتى الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع ليضاعف يحيى الشهري النتيجة من ضربة رأس نادرة للدولي السعودي سكنت شباك الجزائري عز الدين دوخة حارس الرائد إثر تمريرة عرضية متقنة من المغربي نور الدين أمرابط.
وتوقفت المباراة عدة دقائق بسبب التحام بين أمرابط ودوخة، حيث وجه لاعب الوسط المغربي ضربة إلى وجه الحارس الجزائري ليقرر الحكم إنذار أمرابط بعد الاستعانة بتقنية حكم الفيديو المساعد، الأمر الذي لم ينل رضا دوخة لينفعل على الحكم ويشهر له بطاقة صفراء أيضا.
ورفع النصر رصيده إلى 11 نقطة من ست مباريات في المركز السادس مقابل خمس نقاط للرائد في المركز 14.
وفي مباراة أخرى، فاز الشباب 2 - 1 على ضيفه الاتفاق حيث افتتح البرازيلي سيباستياو جونيور ثنائية الشباب في الدقيقة 26 بتسديدة أرضية قوية من داخل منطقة الجزاء. وأدرك سيدريك يامبيري القادم من أفريقيا الوسطى التعادل للاتفاق بضربة رأس في الدقيقة 71، لكن بعدها بثلاث دقائق أعاد الأرجنتيني كريستيان جوانكا الشباب للمقدمة بركلة حرة رائعة سكنت شباك الجزائري رايس مبولحي حارس الاتفاق.
وتقدم الشباب للمركز الرابع برصيد 12 نقطة من سبع مباريات مقابل ست نقاط للاتفاق في المركز 12.
وتختتم مواجهات الجولة مساء اليوم بلقاءين، حيث يستقبل الفيصلي ضيفه الحزم المنتش بانتصاراته المتلاحقة، ويمتلك الفيصلي 11 نقطة في المركز الخامس بعد الانتصارات المتلاحقة التي حققها في الجولات الماضية بفضل التوليفة العناصرية التي صنعها البرازيلي تشاموسكا المدير الفني للفريق، ويعتمد أصحاب الأرض على تأمين مناطقهم الخلفية والاكتفاء بالهجمات المرتدة التي يقودها لاعبو الأطراف لوزينهو وخالد كعبي، ومن خلفهم يوسف الجبلي صانع ألعاب الفريق، بينما يبقى ويليام ألفيس وحيداً في خط المقدمة لترجمة الفرص أمام مرمى الفريق المنافس.
وعلى الجهة الأخرى، يدخل الحزم بعد الانتصار الذي حققه الضيوف في الجولة الأخيرة على الاتحاد وقبله النصر، وقفز الحزماويون للمركز السابع بـ10 نقاط، ويمتلك الروماني إسيلا المدير الفني للفريق أسماء مميزة في جميع المراكز خصوصاً في النواحي الدفاعية التي يقودها فاغنر وسيف حسين، بينما ظهر كارلوس المهاجم الجديد بصورة رائعة وقدم الإضافة الفنية لهجوم الحزم، إلى جانب تميز لاعبي الأطراف حسن الحبيب وفتوحي صاحب التسديد المتقن على المرمى، حيث استطاع الأخير قيادة فريقه لتحقيق الانتصارات بفضل مهارته الفردية وقدمه التي تعرف طريق المرمى جدياً.
كما يحل الفيحاء جريح الجولات الماضية ضيفاً على أبها، وعانى الفيحاء في الجولات الأخيرة بعد أن تلقى 3 خسائر متتالية أعادته للمركز الـ13 بـ5 نقاط، ولم يجد البرتغالي خورخي سيماو مدرب الفيحاء الحل لوقف نزف النقاط، وسيرمي الفيحاويون بكامل ثقلهم الهجومي بتواجد روني فرناديز وعبد الكريم القحطاني وعثمان يحيى وأحمد بامسعود، إلا أن الدفاع الفيحاوي يعتبر من أضعف خطوط الفريق لكثرة التغييرات التي يحدثها البرتغالي من مباراة لأخرى في خطوطه الخلفية، وعدم الثبات على الأسماء مما صعب مهمة الأردني عامر شفيع حارس المرمى.
وعلى الجانب الآخر، يبحث أبها عن استعادة توازنه بعد الخسارة الأخيرة التي تلقها من التعاون، وأعادته للمركز الـ11 بـ7 نقاط.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة