غوارديولا مستاء من إعادة جدولة مباريات سيتي خلال عطلة نهاية العام

عبر الإسباني جوسيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم في الموسمين الماضيين، عن استيائه من إعادة جدولة مباريات فريقه؛ حيث سيلعب مباراتين في نهاية السنة في أقل من 48 ساعة، معتبراً أنه تم المس بالنزاهة الرياضية للدوري المحلي.
وتم نقل مباراة سيتي ونادي وولفرهامبتون من جولة يوم 26 «البوكسينغ داي» إلى 27 ديسمبر (كانون الأول)، في تمام الساعة 19:45 بالتوقيت المحلي (18:45 بتوقيت غرينيتش)، ما يمنح سيتي أقل من يومين للتحضير للمباراة التالية على أرضه أمام شيفيلد يونايتد، المقررة في 29 منه في تمام الساعة 18:00.
ويشتهر الدوري الإنجليزي بتقليد تاريخي متمثل بجولة «البوكسينغ داي» التي تقام مبارياتها في اليوم التالي لعيد الميلاد، في وقت تتوقف فيه الدوريات الأخرى.
كما أن تعديل مباراة وولفرهامبتون يعني أن رجال المدرب البرتغالي نونو إسبيريتو سانتو سيحصلون على 24 ساعة للراحة أقل، عندما يحلون ضيوفاً على متصدر الدوري ليفربول في 29 ديسمبر (كانون الأول).
وعبَّر عمر بيرادا، رئيس عمليات التشغيل في سيتي، عن مخاوفه من إعادة برمجة المباريات بالقول: «تتطلب مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز تحديات جسدية وبدنية كبيرة، وليس من المثالي أن تخوض مباراتين في أقل من 48 ساعة؛ لأن ذلك لا يمنح اللاعبين الوقت الكافي للتعافي بشكل صحيح».
وتابع: «نحن بحاجة أيضاً للتأكد من أننا نحمي رفاهية اللاعبين، ونزاهة الرياضة في الدوري، ونوعية المنتج. أجرينا حواراً مفتوحاً مع الدوري لدراسة خيارات أخرى، ولكن في النهاية علينا أن نلتزم بالأوقات والمواعيد المبرمجة التي عرضت علينا».
وبمواجهة استياء سيتي، عبّرت جماهير ليفربول بدورها أمس عن عدم رضاها عن إعادة جدولة مباراة النادي أمام ليستر سيتي، في تمام الساعة الثامنة مساء بالتوقيت المحلي يوم 26 ديسمبر، بدلاً من الظهيرة؛ لأن يوم العطلة الوطني تتوقف فيه معظم وسائل النقل.
وطالبت رابطة مشجعي ليفربول السلطات الكروية باتخاذ الإجراءات الصحيحة و«إعادة جدولة جميع مباريات (البوكسينغ داي) في أوقات أفضل».