غوارديولا: لولا جفاف أرضية الملعب لهز فورست شباك السيتي

غوارديولا خلال مباراة نونتغهام فورست (أ.ب)
غوارديولا خلال مباراة نونتغهام فورست (أ.ب)
TT

غوارديولا: لولا جفاف أرضية الملعب لهز فورست شباك السيتي

غوارديولا خلال مباراة نونتغهام فورست (أ.ب)
غوارديولا خلال مباراة نونتغهام فورست (أ.ب)

يعتقد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، أن فريقه كان محظوظاً بسبب جفاف أرضية الملعب بشكل حَرَم مُنافسه نوتنغهام فورست من التسجيل في أكثر من مناسبة، قبل أن يخرج حامل اللقب فائزاً 2 - 0، ويواصل المنافسة على قمة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، يوم الأحد.

وقلَّص سيتي الفارق مع أرسنال المتصدر إلى نقطة واحدة، لكن فريق المدرب غوارديولا يملك مباراة واحدة مؤجَّلة، ويكفيه الفوز في الجولات المتبقية للاحتفاظ باللقب.

ورغم أن سيتي خرج بالانتصار، فإن كريس وود مهاجم فورست كان قريباً من التسجيل من مدى قريب، لكنه افتقر للدقة في اللمسة الأخيرة من مدى قريب، ليدفع صاحب الأرض الثمن ويخرج صفر اليدين ويبقى على بُعد نقطة وحيدة من منطقة الهبوط.

وقال غوارديولا، للصحافيين: «كنا محظوظين جداً لأن أرضية الملعب كانت جافة جداً، في ظل الفرص التي سنحت للمنافس، فلو كانت أرضية الملعب أفضل، لنجح في التسجيل، كنا محظوظين حقاً».

وأضاف المدرب الإسباني: «كانت مباراة صعبة، تَعادلنا، في الموسم الماضي، على هذا الملعب، لكنْ حينها لعبنا بشكل أفضل. كنا نعرف الظروف قبل المباراة، وكنا نعرف الصعوبة التي تنتظرنا».

وأشاد غوارديولا ببصمة ماتيو كوفاتشيتش بعد المشاركة بديلاً، وقال إنه ساعد الفريق على استعادة السيطرة على المباراة.

وكان فورست الأخطر في الشوط الأول قبل أن يسجل يوشكو غفارديول الهدف الأول لسيتي بضربة رأس عقب ركلة ركنية، واقترب صاحب الأرض من إدراك التعادل بعد الاستراحة، قبل أن يضيف البديل إرلينغ هالاند الهدف الثاني، ويظهر الإحباط على لاعبي الفريق الخاسر.

وقال مدرب سيتي: «لقد عانينا، لكن عندما شارك كوفاتشيتش في الشوط الثاني، وتحوّل برناردو سيلفا إلى الوسط لعبنا بشكل أفضل كثيراً».


مقالات ذات صلة

ثنائية هالاند تضع مانشستر سيتي على اعتاب لقب «البريمرليغ»

رياضة عالمية لاعبو السيتي يحتفلون مع لاعبيهم (رويترز)

ثنائية هالاند تضع مانشستر سيتي على اعتاب لقب «البريمرليغ»

قاد النروجي إرلينغ هالاند بثنائية ذهبية مانشستر سيتي حامل اللقب باحكام قبضته على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم قبل مرحلة واحدة ومفصلية لنهاية الموسم.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية رافائيل فاران (نادي مانشستر يونايتد)

فاران يغادر مانشستر يونايتد نهاية الموسم

قال مانشستر يونايتد المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن المدافع الفرنسي رافائيل فاران سيرحل بنهاية الموسم الحالي الثلاثاء.

«الشرق الأوسط» (مانشستر)
رياضة عالمية أوناي إيمري (رويترز)

إيمري: كانت لدينا فرصة الفوز على ليفربول

أعرب أوناي إيمري مدرب فريق أستون فيلا عن فخره بأداء لاعبيه بعدما قلب الفريق تأخره 1 - 3 أمام ضيفه ليفربول إلى تعادل 3 - 3 عقب تسجيله هدفين في اللحظات الأخيرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية كوانساه يحتفل بهدفه أمام أستون فيلا (رويترز)

كوانساه: أشعر بخيبة أمل بعد التعادل مع أستون فيلا

شعر غاريل كوانساه، لاعب فريق ليفربول، بخيبة أمل، عقب تعادل فريقه ليفربول 3 - 3 مع مستضيفه أستون فيلا، مساء الاثنين، في المرحلة الـ37، وقبل الأخيرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية يورغن كلوب (رويترز)

كلوب: لست محبطاً... سعيد بما حققه ليفربول هذا الموسم

أبدى الألماني يورغن كلوب مدرب فريق ليفربول رضاه عن لاعبيه خلال تعادل الفريق الأحمر 3 - 3 مع مضيفه أستون فيلا مساء الاثنين في المرحلة الـ37 وقبل الأخيرة.

«الشرق الأوسط» (لندن)

كلوب وإيمري راضيان عن تعادل ليفربول وأستون فيلا

إيزاك هداف نيوكاسل وشكوك حول مشاركته أمام يونايتد للمرض (ا ف ب)
إيزاك هداف نيوكاسل وشكوك حول مشاركته أمام يونايتد للمرض (ا ف ب)
TT

كلوب وإيمري راضيان عن تعادل ليفربول وأستون فيلا

إيزاك هداف نيوكاسل وشكوك حول مشاركته أمام يونايتد للمرض (ا ف ب)
إيزاك هداف نيوكاسل وشكوك حول مشاركته أمام يونايتد للمرض (ا ف ب)

بعيداً عن صراع القمة والتتويج باللقب الذي بات محصوراً بين آرسنال ومانشستر سيتي، يحل نيوكاسل ضيفاً على مانشستر يونايتد ويتوجه تشيلسي إلى برايتون في مباراتين مؤجلتين بالدوري الإنجليزي اليوم (الأربعاء)، ستحدِّد نتيجتهما إلى حد كبير هوية الفرق المتأهلة إلى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

ولا يفصل بين مانشستر يونايتد ثامن الترتيب، ونيوكاسل السادس، وتشيلسي السابع، سوى 3 نقاط فقط، لذا سيحرص الثلاثي على عدم إهدار الفرصة قبل الأخيرة للحفاظ على الأمل في الظهور أوروبياً.

وينتظر يونايتد (54 نقطة)، الذي تراجعت نتائجه بشدة في الأسابيع الأخيرة بتحقيق فوز وحيد في آخر 9 مباريات، منافساً مباشراً له نفس الأهداف، لكنَّ نيوكاسل (57 نقطة) على العكس، أظهر تطوراً خلال الأسابيع الأخيرة، مثل تشيلسي الذي يملك أيضاً (54 نقطة) وحقق انتفاضة في النتائج خلال آخر 4 أسابيع ليتقدم من المركز العاشر إلى السابع. لكن يونايتد يملك فرصة أخرى للتأهل لـ«يوروبا ليغ» حال نجح في الفوز على جاره مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، 25 مايو (أيار) الحالي. واشتكى الهولندي إريك تن هاغ، مدرب مانشستر يونايتد، من كثرة الإصابات التي لحقت بالكثير من لاعبيه الأساسيين، مشيراً إلى أنها السبب في النتائج السلبية التي تَعرَّض لها الفريق مؤخراً. وافتقر يونايتد الذي عادل رصيده من أكبر عدد من الهزائم على ملعبه في موسم واحد خلال الخسارة أمام ضيفه آرسنال صفر – 1، الأحد، إلى جهود 6 مدافعين على الأقل بسبب الإصابة، بالإضافة إلى صانع اللعب البرتغالي برونو فرنانديز والمهاجم ماركوس راشفورد.

فاران أعلن رحيله عن يونايتد بنهاية الموسم (اب)

وتلقَّت شباك فريق تن هاغ الذي اضطر لإشراك لاعب خط الوسط البرازيلي كاسيميرو في قلب الدفاع في المباريات الأخيرة، 82 هدفاً هذا الموسم في كل المسابقات، وهي أعلى حصيلة يتلقاها يونايتد في موسم واحد منذ 1970 - 1971.

وقال تن هاغ: «لا أعرف أين يُفترض أن يكون مركزنا عندما يكون جميع اللاعبين متاحين، ولكن بالتأكيد إذا كانت صفوفنا مكتملة فسنحصل على مزيد من النقاط، وسيكون لدينا مزيد من الاستقرار، خصوصاً في خط الدفاع، لأننا الآن نتلقى الكثير من الفرص والكثير من الأهداف، في العام الماضي كنا أكثر فريق خروجاً بشباك نظيفة في الدوري الإنجليزي».

وأضاف: «لا يمكنك تطوير فريق عندما يكون معظم عناصره الأساسية غير متاحين، على وجه الخصوص في بعض المراكز المهمة، يشبه أن تسبح ويداك خلف ظهرك، ثم عليك أن تُبقي رأسك مرفوعاً وفوق مستوى الماء، هذا ما نحاول فعله».

ولا يعرف يونايتد هوية تشكيلته في مواجهة نيوكاسل، إذ لم يحسم تن هاغ موقفه من إشراك القائد برونو المصاب في معصمه، وقلب الدفاع الأرجنتيني مارتينيز المتعافي من إصابة بالركبة في اللقاء، وكذلك المدافع الدولي الفرنسي رافائيل فاران الذي أعلن أمس أنه سيرحل عن يونايتد بنهاية الموسم بعد ثلاث سنوات قضاها مع الفريق.

وانتقل فاران (31 عاماً) إلى يونايتد قادماً من ريال مدريد الإسباني عام 2021 في صفقة قُدّرت بـ43 مليون دولار، ولعب بقميصه 93 مباراة في جميع المسابقات وسجّل هدفين. وغاب المدافع الذي أعلن اعتزاله الدولي بعد خسارة نهائي كأس العالم 2022 أمام الأرجنتين في قطر، عن فريقه منذ الخسارة أمام تشيلسي 3 - 4 في 4 مايو، بسبب الإصابة، لكنه قد يشارك مجدداً قبل انتهاء الموسم.

وقال فاران موجهاً كلامه إلى جمهور مانشستر يونايتد: «كانت سنوات رائعة في اللعب لهذا النادي المميّز وارتداء هذا القميص. أوّل مرة ذهبت فيها إلى (أولد ترافورد) كلاعب كانت خيالية، الأجواء كانت رائعة».

وأضاف: «وقعت في حبّ هذا النادي والجمهور. عليك أن تلعب لمانشستر يونايتد حتى تفهم ما يمثّله هذا النادي».

وأشار الفائز بدوري أبطال أوروبا أربع مرات مع ريال مدريد إلى أنه «على الرغم من أننا خضنا موسماً صعباً، فأنا متفائل جداً حيال المستقبل. المالكون الجُدد (بينهم جيم راتكليف) آتون بخطة واضحة واستراتيجية رائعة».

وعانى فاران الإصابات، إذ غاب هذا الموسم عن 13 مباراة جراء تعرضه لثلاث إصابات، كما غاب في الموسم الماضي عن 15 مباراة وقبلها 19 مباراة، وجميعها بسبب إصاباتٍ مختلفة، لكنه يأمل أن يكون جاهزاً مرة أخرى قبل أن يُنهي يونايتد موسمه بخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي أمام غريمه المحلي مانشستر سيتي في 25 مايو الحالي. وقال النادي في بيان: «الجميع في يونايتد يشكر رافائيل على خدماته ويتمنى له التوفيق في المستقبل».

ويأمل تن هاغ أن يكون المدافع الفرنسي جاهزاً لخوض نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وقال: «نحن نخطط بالتأكيد (أن يلعب فاران) في آخر مباريات، ليس أمام نيوكاسل لكن نأمل يوم الأحد، ثم بالطبع في آخر مباراة (نهائي كأس الاتحاد)»

في المقابل يخوض نيوكاسل لقاء اليوم وسط شكوك بإمكانية مشاركة ثنائي الهجوم ألكسندر إيزاك وكالوم ويلسون اللذين يعانيان المرض ويسابقان الزمن للحاق بالمواجهة.

وتألق إيزاك بشكل لافت مع نيوكاسل مؤخراً ونجح في التسجيل في جميع المباريات السبع الأخيرة على ملعب سان جيمس بارك، لكنه وويلسون غابا عن المباراة الأخيرة أمام برايتون بسبب المرض، ولم يشاركا في تدريبات

الاثنين. وقال إيدي هاو مدرب نيوكاسل: «لا أعتقد أن إيزاك يعاني من حالة مرضية شديدة، لكنه لم يتدرب، لذا سنرى في الاختبار الأخير قبل المباراة، وكذلك الأمر بالنسبة لويلسون وإن لم يكن لائقاً فأنا واثق من أنه سيلحق بمواجهة برنتفورد بالجولة الأخيرة».

ويحل تشيلسي، المنتفض، ضيفاً على برايتون (العاشر) من أجل مواصلة نتائجه الإيجابية مؤخراً، وانتزاع المركز السادس.

ورغم تحسن النتائج، ما زالت الشائعات تحوم حول مستقبل المدير الفني الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع تشيلسي، التي زادت بتصريحاته عقب الفوز على نوتنغهام فورست، السبت، بقوله: «أنا موجود بالنادي، وإذا انفصلنا فلن تكون هناك مشكلة، ولن تكون نهاية العالم، إذا كان المالك سعيداً بعملي فيمكننا الاستمرار». وأضاف: «أنا من المدربين الذين يفكرون دائماً في الأمور على المدى الطويل. يجب أن تكون جميع الأطراف سعيدة لأننا فريق جيد قادر على المنافسة. لا يزال أمامي عام آخر في عقدي وأفكر في البقاء هنا».

وألقى بوكيتينو باللوم في تراجع ترتيب تشيلسي في الجدول على مشكلات بداية الموسم، لكنه حالياً لم يخسر في 12 من آخر 13 مباراة له بالدوري.

على جانب آخر أعرب الألماني يورغن كلوب، مدرب ليفربول، عن رضاه من أداء لاعبيه خلال التعادل 3 - 3 مع مضيفه أستون فيلا، مساء الاثنين. وفرَّط ليفربول، الذي تلاشت حظوظه في الفوز باللقب، في تقدمه 3 - 1 على ملعب «فيلا بارك»، بعدما استقبل هدفين متأخرين، ليكتفي بالحصول على نقطة التعادل، معززاً مركزه ثالثاً برصيد 79 نقطة، بفارق 11 نقطة أمام أستون فيلا (الرابع).

وقال كلوب: «ربما ينبغي عليَّ أن ينتابني شعور بالإحباط، ولكنني لا أفعل ذلك. أنا حقاً سعيد بالفريق، انظروا، لقد رأينا جميعاً هذا النوع من المباريات من قبل، شاهدنا لقاءات يلعب فيها فريق واحد من أجل كل شيء. التأهل لدوري الأبطال ربما يعني كل شيء بالنسبة لأستون فيلا».

وأضاف: «التحدي الذي واجهناه هو أنه كان يتعين علينا إظهار الشخصية والسلوك -وأظهر الأولاد شخصية مثيرة وسلوكاً رائعاً، كما كنت أحب. يمكنك فرض السيطرة على المباراة كما فعلنا، في المقابل أراد لاعبو أستون فيلا أن يتسموا بالشراسة وكانوا يرغبون في مهاجمتنا لكن لم يتمكنوا من ذلك لأننا تحلينا بالمرونة، لقد أحببت ذلك كثيراً».

وتابع المدرب الألماني الذي سيغادر ليفربول نهاية الموسم: «قصتنا هذا الموسم مقارنةً بالعام الماضي أنه كان يتوجب علينا إعادة الثقة والشخصية. أعلم أنه لا أحد يريد سماع ذلك، لكن كوننا نحتل المركز الثالث هذا الموسم هو دليل أيضاً على أن هناك تحسناً مع الكثير من التغييرات، وأنا أحب ذلك. هذا أساس جيد للمستقبل وهذا كل ما في الأمر».

وتحدث كلوب عن الاستقبال الحار من جماهير ليفربول، التي كانت في ملعب أستون فيلا، موضحاً: «لقد استمتعت بهم دائماً. ما زلتُ لا أشعر أن هذه هي المرة الأخيرة التي أخوض فيها مباراة خارج ملعبنا. أعلم أن هذه هي المرة الأخيرة، لكنني لا أشعر بذلك».

وألمح: «من الواضح أنني أكثر احترافية مما كنت أعتقد، لأنني كنت منخرطاً تماماً في المباراة. لم أفكر ولو للحظة في (الحقيقة) أنها آخر مباراة لي خارج أرضي، أقدِّر كثيراً ما يفعله هؤلاء الفتية والفتيات. لقد كانوا دائماً يدعموننا خارج ملعبنا ويلبّون طلباتنا بالسفر خلفنا طوال الأعوام الماضية. لقد كانت علاقة رائعة جداً. أحاول دائماً إظهار تقديري لهم».

في المقابل أعرب الإسباني أوناي إيمري، مدرب أستون فيلا، عن فخره بردة فعل لاعبيه وقلب تأخرهم 1 - 3 إلى تعادل 3 - 3 لتتعزز أمام الفريق في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل. وأثنى إيمري على قتال لاعبيه وعدم استسلامهم، وقال: «كانوا رائعين... الآن أمامنا مباراة واحدة متبقية ضد كريستال بالاس، الأحد، متحمسون للغاية للوصول إلى هناك». وأوضح: «كان من الممكن الخروج بالنقاط الثلاث أمام ليفربول، ولم نفعل، لقد تنافسنا بشكل جيد للغاية رغم أننا لعبنا بشكل فوضوي على غير المعتاد».


يوفنتوس يصطدم بأتالانتا «المتألق» في نهائي كأس إيطاليا اليوم

لاعبو يوفنتوس يأملون انقاذ موسمهم بالتتويج بالكأس الإيطالية (ا ب ا)
لاعبو يوفنتوس يأملون انقاذ موسمهم بالتتويج بالكأس الإيطالية (ا ب ا)
TT

يوفنتوس يصطدم بأتالانتا «المتألق» في نهائي كأس إيطاليا اليوم

لاعبو يوفنتوس يأملون انقاذ موسمهم بالتتويج بالكأس الإيطالية (ا ب ا)
لاعبو يوفنتوس يأملون انقاذ موسمهم بالتتويج بالكأس الإيطالية (ا ب ا)

بعد قيادته يوفنتوس إلى 11 لقباً في فترة أولى امتدت خمس سنوات، فشل ماسيميليانو أليغري في لعب دور المنقذ لنادي «السيدة العجوز» في فترته الثانية، لكن الرجل الخمسيني أمامه فرصة للتتويج بكأس إيطاليا لكرة القدم عندما يواجه أتالانتا اليوم، والإفلات من مقصلة الإقالة.

بدأ الحديث عن إمكانية التغيير في الجهاز الفني ليوفنتوس بعد الإخفاق بالفوز بلقب الدوري للموسم الرابع توالياً بالنسبة إلى النادي العريق والأداء الضعيف الذي يقدمه، على الرغم من عدم المشاركة في أي مسابقةٍ أوروبية.

أمرٌ تحدّث عنه أليغري عقب التعادل المخيّب مع ضيفه ساليرنيتانا متذيّل الترتيب 1 - 1 الأحد الماضي.

وقال المدرب الذي ينتهي عقده في صيف 2025 للصحافيين: «كونوا صبورين لفترةٍ أطول قليلاً. خلال 10 إلى 15 يوماً ستعرفون ما سيحدث في العام المقبل».

غاسبيريني يقود أتالانتا في موسم إستثنائي يأمله ختامه بلقب كبير (اب)cut out

بعد هذا التعادل، تراجع يوفنتوس إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن بولونيا مفاجأة الموسم، علماً أنه ضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا بعد حصول إيطاليا على خمسة مقاعد الموسم المقبل.

وسيلعب يوفنتوس الذي تعادل في خمس مبارياتٍ متتالية ضمن الدوري وخسر أمام لاتسيو 1 - 2 في إياب نصف نهائي الكأس وتأهّل مستفيداً من فوزه 3 - 0 ذهاباً، مع أتالانتا المتوهّج الذي تأهّل إلى نهائي الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» لأوّل مرة في تاريخه.

كان الخروج من ربع نهائي دوري الأبطال عام 2019 على يد أياكس أمستردام الهولندي بفريقٍ ضمّ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، اللحظة التي ارتأت فيها إدارة يوفنتوس التغيير في الجهاز الفني.

رحل أليغري الذي حقق خمسة ألقاب للدوري، لكن يوفنتوس استمر في هيمنته على اللقب لموسمٍ واحدٍ من بعده بقيادة ماوريسيو ساري الذي أقيل وعُيّن أسطورة النادي أندريا بيرلو بدلاً منه، في قرارٍ أثبت غرابته وأدى إلى إقالة لاعب الوسط السابق بعد موسمٍ واحد.

عاد أليغري عام 2021 لكن عودته ترافقت مع هزّةٍ في النادي الأنجح في إيطاليا وخصم 15 نقطة بسبب صفقات انتقال لاعبين مشبوهة، وتزوير البيانات المالية، إلى جانب إيقاف عناصر من الإدارة السابقة، الأمر الذي أدى إلى ابتعاد الفريق عن دوري الأبطال.

التخبط الإداري انعكس على الفريق الذي فشل بقيادة أليغري في ولايته الثانية من تحقيق أي لقب، وقد يكون أمام خطر الإقالة في حال لم يفز بالكأس الإيطالية.

وأقرّ أليغري البالغ 56 عاماً أنه «لا يُمكننا تحمّل أدنى خطأ» بمواجهة أتالانتا، وقال: «المباراة ستكون مختلفة تماماً عن التي لعبناها في الأسابيع الأخيرة، هناك حماس ورغبة بالفوز، أراها في المجموعة».

وعن مستقبله، أضاف المدرب الأكثر تتويجاً في الكأس (14 مرّة بين 1938 و2021): «سنعرف المزيد خلال عشرة أيام تقريبا». وكانت بعض الصحف المحلية ربطت إمكانية انتقال تياغو موتا الذي قاد بولونيا لدوري الأبطال إلى يوفنتوس.

وفي الجانب الآخر، يخوض أتالانتا موسماً تاريخياً بوصوله إلى نهائي مسابقة أوروبية لأوّل مرة مع إمكانية تحقيق لقب الكأس المحلية للمرة الأولى أيضاً منذ لقبه الأوّل في 1963، علماً أنه عاد وبلغ النهائي أربع مرات بين 1987 و2021. وسيكون بإمكان أتالانتا أيضا حجز مكان في دوري أبطال أوروبا إذا تغلب على بطل ألمانيا باير ليفركوزن الذي لم يُهزم هذا الموسم في نهائي الدوري الأوروبي يوم 22 مايو (أيار) الحالي في دبلن.

وعلى الرغم من النتائج الإيجابية التي حققها من بينها الفوز على ليفربول الإنجليزي في ملعب «أنفيلد» 3 - 0 ضمن ربع نهائي (يوروبا ليغ)، فإن المدرب جان بييرو غاسبريني لا يعد فريقه مرشّحاً للتغلّب على يوفنتوس، وقال: «أعتقد أن الأمر مبالغ فيه بالاعتقاد أننا مرشّحون للفوز على يوفنتوس. نحن في حالةٍ جيّدة، لكن من الصعب التوقّع في ظل خوضنا مباراة كل ثلاثة أيام».


ثنائية هالاند تضع مانشستر سيتي على اعتاب لقب «البريمرليغ»

لاعبو السيتي يحتفلون مع لاعبيهم (رويترز)
لاعبو السيتي يحتفلون مع لاعبيهم (رويترز)
TT

ثنائية هالاند تضع مانشستر سيتي على اعتاب لقب «البريمرليغ»

لاعبو السيتي يحتفلون مع لاعبيهم (رويترز)
لاعبو السيتي يحتفلون مع لاعبيهم (رويترز)

قاد النروجي إيرلينغ هالاند بثنائي فردي مانشستر سيتي رانر يسحب باحكامه على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي لكرة القدم قبل مرحلة واحدة ومفصلية لنهاية الموسم، على حساب أرسنال، بعد فوزه على نوادي 2-0 في مباراة مجلة المرحلة 34 الثلاثاء.

وفي ظهيرة هامة موسم من دون منازع، بدأ سيتي في إنتزاع بفارق نقطتين عن أرسنال، وبات يسحب بين زعماء الفريق الإسباني بيب غوارديولا نهاية هذا الأسبوع.

وهو المدرب الاسترالي أنج بوستيكوغلو اللحظة الأولى متفوقًا بشكل ملحوظ في الاحداث، وهو أمر ليس بمعهود في معظم مباريات السيتي.

ثمهل اصحاب الارض اللقاء بالفرصة التاسعة بعد مستوى ويلزي برينان جونسون من النهاية إلى اليمين قبل ان يمرر نحو المنطقة الى الاوروغوياني رودريغو بيتانكور الذي هو أول من قبل ان يسدد بيسراه لكن الجارديان برازيل إيدرسون كان في المرصاد للتصدي للكرة (6).

جاء ردّ ضيوف سريعا بفرصة للبلجيكي كيفن دي بروين الا ان محاولته ارتدت من قدم المدافعين الهولنديين ميكي فان دي فين قبل ان يتمكن من فتح الحكم وجود التطبيق (8).

وتابع سيتي ضغطه بعد تيرية من فيل فودن الى كايل ووكر الذي تقدم مستغلا المساحات نحو المنطقة قبل ان يمرر الى الخلف لفودن لكن كرتته ابعدها مانشستر بيار-إميل هويبرغ قبل ان متعددة الخطورة الضرورية (16).

وكاد سيتي ينهي الشوط الاول متقدما لكن محاولة هالاند ارتدت من تقدم فان دي فين، قبل ان ترتطم الكرة سيلفا قادم من الخلف بقدم الروماني رادو دراغوسين الذي منعها من اكمال طريقها نحو الشاب (45).

ونجح سيتي في التصدي للهجوم فقد نجح في تسجيل الهدف الأول في الشوط الثاني من لعبة كوبنهاجن، فأوصل الأرجنتين برناردو سيلفا داخل المنطقة إلى دي بروين قبل ان يعكسها نهائيا متقنة الى هالاند الذي تابعها بسهولة داخل البرازيل (51).

بمجرد الرد سريعا وسط تسارع شديد للمباراة، لكن المدافعين الارجنتيني وكثيرين روميرو مرّت فوق العادة قبل ان يهاجم بالحارس البرازيلي (62).

ومع ذلك، يأتي العلاج واكماله لبعض الوقت، وعادة ما يستبدل أيدسون لي بعد 5 دقائق بالحارس البديل مع ستيفان أورتيغا.

وتجددت هدف النادي اللندني بفرصة للسويدي ديان كولوسيفسكي لكن تسعى جاهدة لتفتقد لمسة الليل (72).

ونال البديل جيريمي دوكو ركلة الجزاء جزاء تكريمه للعرقلة داخل المنطقة من بيدرو بورو، فانبرى هالاند الى الركلة الفعالة أهمها فوز سيتي بأغلى وأماته هذا الموسم (90+1).


سيرينا وليامز تقدم حفل جوائز شبكة «ئي.إس.بي.إن»

سيرينا ويليامز (رويترز)
سيرينا ويليامز (رويترز)
TT

سيرينا وليامز تقدم حفل جوائز شبكة «ئي.إس.بي.إن»

سيرينا ويليامز (رويترز)
سيرينا ويليامز (رويترز)

أعلنت شبكة (ئي.إس.بي.إن) اليوم الثلاثاء أن أسطورة التنس سيرينا وليامز ستقدم الحفل السنوي لتوزيع جوائز الشبكة لعام 2024 في يوليو تموز المقبل.

وستعتلي الفائزة بألقاب البطولات الأربع الكبرى 23 مرة، والتي اعتزلت بعد بطولة أمريكا المفتوحة 2022 وتعتبر على نطاق واسع أحد أعظم لاعبات التنس على الإطلاق، المسرح في 11 يوليو في مسرح دولبي في لوس انجليس.

وقالت سيرينا (42 عاما) في بيان صحفي لشبكة (ئي.إس.بي.إن) "هذا حلم بات حقيقة بالنسبة لي. هو شيء أردت القيام به منذ فترة طويلة.

"كان عاما مثيرا للرياضة وغير مسبوق بالنسبة للرياضيات. لا أستطيع الانتظار للاحتفال بالجميع على المسرح في يوليو".

ويتم الاحتفاء خلال الحفل السنوي بالانجازات الرياضية الكبرى وإحياء اللحظات التي لا تنسى على مدار العام.


«لاليغا»: بالخمسة… ريال مدريد يسحق ألافيس

لاعبو الريال يحتفلون بخماسيتهم (إ.ب.أ)
لاعبو الريال يحتفلون بخماسيتهم (إ.ب.أ)
TT

«لاليغا»: بالخمسة… ريال مدريد يسحق ألافيس

لاعبو الريال يحتفلون بخماسيتهم (إ.ب.أ)
لاعبو الريال يحتفلون بخماسيتهم (إ.ب.أ)

أكرم ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم وفادة ألافيس بخماسية نظيفة بينها ثنائية لنجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور الثلاثاء في المرحلة السادسة والثلاثين.

والفوز هو التاسع تواليا ل"لوس بلانكوس" علما بأنه حسم لقب "الليغا" في الرابع من أيار/مايو الحالي (المرحلة 34)، قبل أن يبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا على حساب بايرن ميونيخ الالماني (فاز 4-3 باجمالي المباراتين) لمواجهة بوروسيا دورتموند الألماني في الأوّل من حزيران/يونيو المقبل على ملعب ويمبلي.

ورفع ريال مدريد رصيده الى 93 نقطة متقدما بفارق 17 نقطة عن برشلونة الذي يلعب ضد الميريا في هذه الجولة.

ومنح مدرب ريال مدريد الايطالي كارلو انشيلوتي الفرصة للاعبين اثنين عادا من الاصابة مؤخرا وهما الحارس البلجيكي تيبو كورتوا والمدافع البرازيلي ايدر ميليتاو بعد اصابتهما في مطلع الموسم في الرباط الصليبي.

وتألق كورتوا بالتحديد بالتصدي لأكثر من كرة خطرة طوال الدقائق التسعين.

افتتح هداف ريال مدريد الانكليزي جود بيلينغهام التسجيل بعد مرور 10 دقائق رافعا رصيده الى 19 هدفا هذا الموسم في الدوري المحلي متخلفا بفارق هدف واحد عن مهاجم جيرونا الاوكراني ارتيم دوفبيك.

واضاف فينيسيوس جونيور الثاني بتمريرة من الفرنسي ادوار كامافينغا ليتابعها داخل الشباك من مسافة قريبة (27) قبل ان يعزز الاوروغوياني فيديريكو فالفيردي تقدم فريقه بالثالث اثر تمريرة من بيليغهام ليسدد الكرة في سقف الشبكة (45+1).

واضاف ريال هدفين في الشوط الثاني عبر فينيسيوس (70)بتمريرة من بيلينغهام ايضا، قبل ان يختتم الجناح التركي الشاب اردا غولر (19 عاما) مهرجان الاهداف (81)، مسجلا رابع اهدافه في 11 مباراة خاضها علما بانه غاب لاشهر عدة بداعي الاصابة.

وفشل فيرونا، مفاجأة الموسم في الصعود الى المركز الثاني موقتا على حساب برشلونة، بسقوطه على ارضه امام فياريال 0-1.

وبقي جيرونا ثالثا برصيد 75 نقطة لكنه كان ضمن التأهل الى دوري ابطال اوروبا للمرة الاولى في تاريخه في وقت سابق.

وسجل البوركينابي برتران تراوي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وفي مباراة اخرى، تعادل أوساسونا مع مايوركا 1-1.


مصرع شخص خلال الاحتفال بذكرى تأسيس نادي ناسيونال الأوروغوياني ‏

جماهير ناسيونال الأوروغوياني (غيتي)
جماهير ناسيونال الأوروغوياني (غيتي)
TT

مصرع شخص خلال الاحتفال بذكرى تأسيس نادي ناسيونال الأوروغوياني ‏

جماهير ناسيونال الأوروغوياني (غيتي)
جماهير ناسيونال الأوروغوياني (غيتي)

لقى شخص مصرعه وأصيب اثنان آخران خلال الاحتفالات بذكرى تأسيس نادي ناسيونال الأوروغوياني، التي تحولت لأحداث عنف في شوارع مونتفيديو الثلاثاء.

ووقع الحادث بالقرب من المقر الرئيسي للنادي دون معرفة الأسباب التي أدت إليه.

وأكدت وزارة الداخلية في أوروغواي إلقاء القبض على 8 أشخاص، حسب ما ذكرت مصادر مطلعة لصحيفة «آل أوبسرفادور».

وقدم إليخاندرو بالبي، رئيس نادي ناسيونال، تعازيه لعائلة الضحية، وأعرب عن أمله في شفاء المصابين.


«رولان غاروس»: حصول غاسكيه وكورنيه على بطاقة دعوة

ريتشارد غاسطيه يشارك في «رولان غاروس» (غيتي)
ريتشارد غاسطيه يشارك في «رولان غاروس» (غيتي)
TT

«رولان غاروس»: حصول غاسكيه وكورنيه على بطاقة دعوة

ريتشارد غاسطيه يشارك في «رولان غاروس» (غيتي)
ريتشارد غاسطيه يشارك في «رولان غاروس» (غيتي)

تلقى اللاعبان المخضرمان ريتشارد غاسكيه واليز كورنيه بطاقة دعوة (وايلد كارد) للمشاركة في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، الثلاثاء.

وتلقى 8 لاعبين و8 لاعبات بطاقات دعوة للمشاركة في بطولة «رولان غاروس» التي تنطلق في 26 مايو (أيار) الحالي، ومن بينهم غاسكيه وكورنيه.

وأكدت كورنيه (34 عاماً) أنها ستعتزل التنس بعد المشاركة في نسخة أخرى لـ«رولان غاروس»، حيث ستسجل الظهور العشرين على التوالي في «فرنسا المفتوحة»، التي شهدت بداية مسيرتها في بطولات «الغراند سلام» الأربع الكبرى في عام 2005، علماً بأنه بلغت الدور الرابع للبطولة مرتين.

وتحتل كورنيه حالياً المركز 99 في التصنيف العالمي، وكان أفضل مركز في مسيرتها هو الحادي عشر.

ويحتل غاسكيه (37 عاماً) حالياً المركز 113 في التصنيف العالمي، وكان المركز السابع هو الأفضل في مسيرته.

وبلغ غاسكيه دور الثمانية في «رولان غاروس» عام 2016، لكنه لم يتجاوز الدور الثالث منذ ذلك الحين.

وسبق لغاسكيه بلوغ المربع الذهبي لبطولتي «ويمبلدون» و«أميركا المفتوحة».


باريس سان جيرمان يعلن إصابة مبابي

كيليان مبابي يغيب عن تدريبات باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
كيليان مبابي يغيب عن تدريبات باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
TT

باريس سان جيرمان يعلن إصابة مبابي

كيليان مبابي يغيب عن تدريبات باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)
كيليان مبابي يغيب عن تدريبات باريس سان جيرمان (أ.ف.ب)

أعلن باريس سان جيرمان، بطل فرنسا، معاناة الهداف كيليان مبابي من إصابة، ما يعني غيابه المحتمل عن مواجهة نيس في الجولة قبل الأخيرة للدوري الفرنسي لكرة القدم.

وقال باريس سان جيرمان بموقعه، الثلاثاء، إن مبابي يعاني من إصابة في عضلات الفخذ الخلفية، وغاب عن المران الجماعي إلى جانب عدة لاعبين آخرين، أبرزهم عثمان ديمبلي وكيلور نافاس.

وخاض مبابي مباراته الأخيرة على أرضه، عندما خسر سان جيرمان 3 - 1 أمام تولوز، يوم الأحد الماضي، وودّع المشجعين وسط تكهنات متزايدة بقرب انتقاله إلى ريال مدريد هذا الصيف.

وسيلعب سان جيرمان في الجولة الأخيرة في ضيافة ميتز يوم الأحد المقبل، وسيخوض بعدها آخر مباريات الموسم أمام أولمبيك ليون في نهائي كأس فرنسا في 25 مايو (أيار).

وعقد لويس إنريكي، مدرب باريس سان جيرمان، مؤتمراً صحافياً، وتعرض لسؤال عن رأيه في ظروف مدينة مدريد، في إشارة إلى توجيه نصائح لمبابي قبل انتقاله إلى بطل إسبانيا.

لكن لاعب ريال مدريد وبرشلونة السابق تجنب ذلك، واكتفى بقوله مبتسماً: «أنا أحب الأيام المطيرة هناك، حيث تذكرني بمسقط رأسي في خيخون... أعتقد أني أجبت بشكل بارع على سؤالك».

وأكد مدرب سان جيرمان أنه يتطلع للفوز بكل مباراة بغضّ النظر عن حسم لقب الدوري الفرنسي بشكل مبكر، وقال إنه يجب اللعب بكل جدية حتى يكون الفريق مستعداً تماماً لخوض نهائي كأس فرنسا.


ساني وهافيرتز ينضمان لقائمة ألمانيا في يورو 2024

ليروي ساني وكاي هافيرتز حاضران مع المانشافت في اليورو (غيتي)
ليروي ساني وكاي هافيرتز حاضران مع المانشافت في اليورو (غيتي)
TT

ساني وهافيرتز ينضمان لقائمة ألمانيا في يورو 2024

ليروي ساني وكاي هافيرتز حاضران مع المانشافت في اليورو (غيتي)
ليروي ساني وكاي هافيرتز حاضران مع المانشافت في اليورو (غيتي)

انضم الثنائي ليروي ساني وكاي هافيرتز لقائمة منتخب ألمانيا الذي سيخوض بطولة يورو 2024 لكرة القدم، في إطار الإعلان عن التشكيلة بطرق غير تقليدية.

وتم الكشف عن اختيار ساني جناح بايرن ميونيخ عبر صورة في معرض فني بمدينة فرنكفورت، أما هافيرتز مهاجم آرسنال الإنجليزي فقد ظهر اختياره عبر قناة التواصل الاجتماعي كالشيو برلين.

وقام المطرب بيتر شيلينغ أيضاً بالإعلان عن اختيار ماكسيمليان ميتلشتات ظهير نادي شتوتغارت عبر حسابه على «إنستغرام»، عندما سجل ميتلشتات هدفه الدولي الأول بقميص ألمانيا في مرمى هولندا خلال مباراة أقيمت في فرنكفورت شهر مارس (آذار) الماضي.

وقبلها تم تأكيد انضمام الثلاثي نيكلاس فولكروغ وكريس فيهريش وروبن كوخ الثلاثاء لقائمة منتخب ألمانيا، حيث واصل الاتحاد الألماني لكرة القدم تسريب بعض الأسماء بطريقة غير تقليدية قبل الإعلان الرسمي.

تم الإعلان عن ترشيح فولكروغ، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، في برنامج إذاعي بمحطة (دبليو دي آر)، فيما تم الكشف عن انضمام فيهريش عبر كيس خبز من مخبز في منطقة الغابة السوداء.

أما كوخ، مدافع فريق آينتراخت فرنكفورت الألماني، فأعلن التوأم الكوميدي دينيس وبيني فولتر انضمامه لقائمة منتخب (المانشافت).

وقال فولكروغ، الذي خاض 15 مباراة دولية وسجل خلالها 11 هدفاً، عبر الجوال خلال البرنامج الإذاعي الذي أعلن انضمامه لمنتخب ألمانيا: «أشعر بالقشعريرة عندما أفكر في الأمر. هذا يجعلني فخوراً للغاية».

وكشف لاعب دورتموند أن يوليان ناغلسمان، مدرب منتخب ألمانيا، أخبره بعد المباراتين الوديتين الأخيرتين للفريق أمام فرنسا وهولندا أنه سيكون ضمن تشكيلة منتخب (الماكينات) في البطولة التي ستقام على الملاعب الألمانية في الفترة من 14 يونيو (حزيران) إلى 14 يوليو (تموز) 2024.

أضاف فولكروغ: «لقد تحدثنا بشكل مطول على انفراد خلال الحصة التدريبية الأخيرة. إذا أجرى محادثات مثل هذه وأنت لست غبيّا، فيجب أن تفهم أنه يخطط لوجودك معه».

نيكلاس فولكروغ لاعب دورتموند في قائمة ألمانيا لليورو (د.ب.أ)

وأسهم فيهريش (26 عاماً)، الذي لعب 3 مباريات دولية فقط، بشكل فعّال في ظهور شتوتغارت بشكل لافت خلال بطولة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) هذا الموسم، حيث ضمن الفريق وجوده في المركز الثالث بترتيب المسابقة، المؤهل لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل.

ولم يلعب كوخ (27 عاماً) مع منتخب ألمانيا منذ خوضه مباراته الدولية الثامنة قبل بطولة أوروبا 2021، لكن تم استدعاؤه دون اللعب في مباراتي الفريق الوديتين ضد فرنسا وهولندا في مارس الماضي.

وبذلك يصل عدد اللاعبين المعلن عنهم إلى 7 خلال الأيام الماضية، ومن المتوقع أن يتبعهم المزيد قبل الإعلان الرسمي لمنتخب ناغلسمان يوم الخميس.

وقرّر الاتحاد الألماني لكرة القدم إعلان بعض الأسماء مقدماً وبطريقة غير تقليدية لإضفاء المزيد من الشغف والإثارة قبل انطلاق النسخة المقبلة من أمم أوروبا، ولتجنب التسريبات الإعلامية كما كانت الحال قبل مباراتي الفريق الوديتين في مارس الماضي.

وتم الكشف عن انضمام نيكو شلوتربيك، مدافع دورتموند، للقائمة أيضاً خلال النشرة المسائية الرئيسية لمحطة «إيه آر دي» العامة، كما أعلن عن انضمام ألكسندر بافلوفيتش، لاعب وسط بايرن ميونيخ، في عرض قدمته محطة «آر تي إل»، ونيكلاس فولكروغ مهاجم بوروسيا دورتموند في عرض إذاعي لمحطة «دبليو دي آر»، فيما تم اختيار حارس مرمى بايرن المخضرم مانويل نوير، وقلب دفاع باير ليفركوزن جوناثان تاه عبر مقاطع فيديو على وسائل التواصل الاجتماعي.

وجاء استدعاء كوخ لينهي بنسبة كبيرة آمال ماتس هوملز، مدافع دورتموند الفائز بكأس العالم 2014، في المشاركة بالبطولة القارية، حيث من المرجح أن يوجد فالديمار أنطون، قائد شتوتغارت بالقائمة.

وذكرت صحيفة «بيلد» الألمانية، وشبكة «سكاي» التلفزيونية، أن هوملز وليون غوريتسكا، لاعب وسط بايرن ميونيخ، لن يكونا ضمن القائمة، بعد أن استبعدهما ناغلسمان بالفعل من مباراتي الأجندة الدولية الأخيرة في مارس (آذار) الماضي.

ومن المقرر أن يجمع ناغلسمان فريقه في أواخر الشهر الحالي للمشاركة في التدريبات استعداداً لأمم أوروبا، حيث من المقرر أن يلعب الفريق ودياً أمام أوكرانيا واليونان يومي 3 و7 من الشهر المقبل.

وسيغيب أنطونيو روديغر وتوني كروس، لاعبا ريال مدريد الإسباني، عن منتخب ألمانيا في بداية المعسكر الإعدادي وربما أيضاً عن لقاء أوكرانيا، وينطبق الأمر ذاته أيضاً على شلوتربيك وفولكروغ، لاعبي دورتموند، بسبب استعداد اللاعبين الأربعة للعب نهائي دوري أبطال أوروبا في الأول من يونيو المقبل على ملعب (ويمبلي) العريق في العاصمة البريطانية لندن.

ويتعين على ناغلسمان تقديم القائمة النهائية للفريق، التي تضم 26 لاعباً، بحد أقصى في السابع من الشهر المقبل، أي قبل أسبوع من خوض المنتخب الألماني المباراة الافتتاحية لـ«يورو 2024» أمام نظيره الأسكوتلندي، ضمن منافسات المجموعة الأولى بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية، التي تضم أيضاً منتخبي المجر وسويسرا.


«إن بي إيه»: غرامة جديدة لغوبير بسبب حركته تجاه الحكام

رودي غوبير يُغرَّم مرة أخرى بسبب حركاته تجاه الحكام (غيتي)
رودي غوبير يُغرَّم مرة أخرى بسبب حركاته تجاه الحكام (غيتي)
TT

«إن بي إيه»: غرامة جديدة لغوبير بسبب حركته تجاه الحكام

رودي غوبير يُغرَّم مرة أخرى بسبب حركاته تجاه الحكام (غيتي)
رودي غوبير يُغرَّم مرة أخرى بسبب حركاته تجاه الحكام (غيتي)

غُرّم الفرنسي رودي غوبير، لاعب ارتكاز مينيسوتا تمبروولفز، مبلغ 75 ألف دولار أميركي، بسبب ما سمّته رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين «القيام بحركة غير لائقة وغير مهنية»، وتشكيكه في «نزاهة الدوري والحكام».

وشوهد غوبير وهو يفرك إبهامه على أصابعه في إشارة إلى «رشوى المال» خلال خسارة مينيسوتا أمام دنفر حامل اللقب 107 – 115، الأحد، في مينيابوليس.

وجاء تصرف النجم الفرنسي إثر احتساب خطأ عليه قبل 4 دقائق من نهاية الربع الأخير.

وكان لاعب ارتكاز يوتا جاز السابق قد اختير أفضل لاعب دفاعي في الدوري للمرة الرابعة القياسية، الأسبوع الماضي.

وبعد خسارة تمبروولفز الأخيرة، تعادل الفريقان 2 - 2 في السلسلة التي تجمعهما ضمن الدور الثاني في الأدوار الإقصائية «بلاي أوف».

وقالت الرابطة إن العقوبة تأخذ في عين الاعتبار «تاريخاً من التصرفات غير اللائقة من غوبير تجاه الحكام».

وسبق لغوبير أن غُرّم مائة ألف دولار من قبل رابطة الدوري في 10 مارس (آذار) الماضي؛ لقيامه بالإشارة ذاتها خلال الخسارة أمام كليفلاند كافالييرز 104 - 113 بعد وقت إضافي.

وبعد المباراة، قال غوبير إن المراهنات «تسبّب ضرراً للرياضة».