حارس آرسنال: لن نلتفت لنتائج مانشستر سيتي

ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال (أ.ب)
ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال (أ.ب)
TT

حارس آرسنال: لن نلتفت لنتائج مانشستر سيتي

ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال (أ.ب)
ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال (أ.ب)

يستمتع ديفيد رايا حارس مرمى آرسنال بضغوط المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي لكرة القدم هذا الموسم، لكنه شدّد على ضرورة التركيز على مسيرة فريقه، وعدم الالتفات لنتائج مانشستر سيتي.

وقال رايا في تصريحات عبر «وكالة الأنباء البريطانية»: «لا أريد التركيز مع الآخرين، بل التركيز على فريقنا، والاستعداد لمباراة السبت المقبل».

وأضاف حارس المرمى الإسباني: «لا بد ألا نركز مع الفرق الأخرى؛ لأننا سنفقد تركيزنا، ولن نؤدي بالقوة نفسها، بل يجب التركيز على أنفسنا وما يمكن التحكم فيه».

وحذّر حارس مرمى آرسنال: «إذا ركزنا على أشياء لا يمكننا التحكم فيها، فلن تسير الأمور على ما يرام».

وشدّد ديفيد رايا: «كل مباراة مهمة، وتتبقى لنا ثلاث مباريات، وعلينا التركيز على المباراة المقبلة عندما نواجه بورنموث على ملعبنا ووسط جماهيرنا».

وواصل: «علينا مواصلة الصحوة، ونحاول الحصول على النقاط الثلاث يوم السبت، وسنرى ما سيحدث في النهاية، أنا أحب التحديات ولا أشعر بالضغط، فالضغوط التي يتحدثون عنها هي فرصة لإثبات قدراتي، وأنا أستمتع بهذا التحدي».

وسيلعب آرسنال ضد بورنموث يوم السبت المقبل، بعد ذلك يخوض اختباراً صعباً عندما يحل ضيفاً على مانشستر يونايتد في 12 مايو (أيار) المقبل.

وختم رايا تصريحاته: «الفوز في المباريات خارج ملعبك أمر ضروري ومهم للمنافسة على اللقب، وأعتقد أننا نجحنا في ذلك».

ويعتلي آرسنال قمة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 80 نقطة قبل ثلاث جولات من انتهاء المسابقة، وخلفه مانشستر سيتي حامل اللقب 79 نقطة وتتبقى له مباراة مؤجلة.


مقالات ذات صلة

بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

رياضة عالمية كول بالمر (رويترز)

بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

قال كول بالمر لاعب وسط تشيلسي إن مدربه ماوريسيو بوكيتينو يستحق الإشادة الكاملة بعد تحسن أداء الفريق ومواصلة محاولته للتأهل الأوروبي الموسم المقبل.

«الشرق الأوسط» (لندن)
رياضة عالمية سيتطرّق كونغرس فيفا إلى قضية العنصرية (إ.ب.أ)

رغم مطالب «الآسيوي» و«الفلسطيني»... «فيفا»: لن يكون هناك تصويت ضد إسرائيل!

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم غداً الجمعة خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته في بانكوك الصراع في قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة.

«الشرق الأوسط» (بانكوك)
رياضة عالمية زفيريف أصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد تسديد ضربة خلفية (رويترز)

«دورة روما»: زفيريف المصاب ينتفض... ويبلغ نصف النهائي

تعرض ألكسندر زفيريف لسقوط عنيف قبل أن يتغلب على تيلور فريتز 6 - 4 و6 - 3 في دور الثمانية لدورة إيطاليا المفتوحة للتنس، أمس (الأربعاء).

«الشرق الأوسط» (روما)
رياضة عالمية ثاندر يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة (أ.ف.ب)

«إن بي إيه»: سلتيكس إلى نصف النهائي... ومافريكس على بعد فوز واحد

حجز بوسطن سلتيكس بطاقته إلى الدور نصف النهائي من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي «إن بي إيه» نهائي المنطقة الشرقية.

«الشرق الأوسط» (بوسطن)
رياضة عالمية ميسي شارك في جميع الانتصارات الخمسة (رويترز)

الدوري الأميركي: غياب ميسي يوقف انتصارات إنتر ميامي

توقفت الانتصارات المتتالية لإنتر ميامي عند خمسة، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أورلاندو سيتي، الأربعاء، في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب.

«الشرق الأوسط» (ميامي)

هل سيرحل برونو فرنانديز عن مانشستر يونايتد؟

برونو فرنانديز... هل يرحل عن مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)
برونو فرنانديز... هل يرحل عن مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)
TT

هل سيرحل برونو فرنانديز عن مانشستر يونايتد؟

برونو فرنانديز... هل يرحل عن مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)
برونو فرنانديز... هل يرحل عن مانشستر يونايتد (إ.ب.أ)

أبرزت الهزيمتان أمام كريستال بالاس وآرسنال مدى سوء مانشستر يونايتد دون برونو فرنانديز، كما أكد الفوز 3 - 2 على نيوكاسل يونايتد مدى جودة الفريق بحضوره.

كان قائد النادي جزءاً لا يتجزأ من فريق إريك تن هاغ ليلة الأربعاء، حيث لعب، في دور أقل اعتياداً، في مركزه لاعباً بديلاً. قدم زملاؤه - مدعومين بجماهير «أولد ترافورد» في آخر مباراة على أرضهم هذا الموسم - أحد أفضل عروضهم هذا الموسم.

أضفى سفيان أمرابط الحيوية والنشاط على خط وسط يونايتد. أما أماد ديالو وكوبي ماينو فقد لعبا بشكل جيد في الثلث الأخير من الملعب. كان هدف ماينو - الذي صنعه أماد في الشوط الأول - هو الأول لمانشستر يونايتد منذ أكثر من 180 دقيقة، وأعاد البهجة إلى وجوه أنصاره.

كان هدف أماد، الذي سجله في الدقيقة 57، بعد أن وصلته الكرة من ركنية فرنانديز، أبرز ما في الأمسية الرائعة التي قدمها اللاعب البالغ من العمر 21 عاماً. إنه يقدم حالة مقنعة للمشاركة أساسياً أمام مانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

لكن الأمسية كانت من نصيب فرنانديز، وهو لاعب خطير عندما يدخل إلى الثلث الأخير من الملعب والكرة بين قدميه ولديه الوقت الكافي لاستحضار الأفكار الإبداعية.

جاء الهدف الثالث ليونايتد من تمريرة من بين ساقي جولينتون إلى راسموس هوغلوند. راوغ اللاعب الدولي الدنماركي، الحارس دان بيرن وسددها منخفضة في الزاوية اليسرى. أشعلت ثقة فرنانديز شيئاً ما في المهاجم الشاب الذي كان يعاني من أجل الحصول على فرص جيدة في الأسابيع الأخيرة. قائد يونايتد هو المحفز لأفضل الهجمات الهجومية لفريقه.

جلبت صافرة نهاية الوقت الأصلي هتافات جماهير أصحاب الأرض. كما جلبت أيضاً مقابلة غامضة من فرنانديز عندما حصل على جائزة رجل المباراة.

علاقة تن هاغ مع برونو تبدو مميزة (أ.ب)

قال فرنانديز لشبكة «سكاي سبورتس» بعد المباراة عندما سُئل عن مستقبله: «سأكون هنا ما دام النادي يريدني. أشعر بأن النادي يريدني أن أكون جزءاً من المستقبل، لذلك كما قلت، لا أريد أن أكون لاعباً لا يريد النادي. إذا كانوا لسبب ما لا يريدونني، فسأرحل، ولكن...!».

قُطعت إجابة لاعب الوسط المهاجم بعد أن سحبه مدربه الذي ألقى خطابه الخاص للجماهير. كانت كلمات فرنانديز مشجعة إلى حد ما. سجل 10 أهداف وصنع 8 تمريرات حاسمة في 34 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز في موسم 2023 - 24، ويتبقى له عامان في عقده (يتضمن أيضاً إمكانية التمديد لمدة عام واحد). لقد حافظ على ثبات مستواه في موسم تعرض فيه عديد من زملائه للإصابة أو كان أداؤهم ضعيفاً. لقد كبح بعضاً من ميوله التهديفية عندما يستحوذ على الكرة ويبحث عن زملائه بشكل أكبر، وكانت النتائج متباينة.

فرنانديز لاعب غير تقليدي، حيث يفضّل أسلوب المخاطرة العالية والمكافأة العالية عند التمرير، مما يعني أنه قد يفقد الكرة في اللحظات الحاسمة التي قد يتطلع فيها صانعو ألعاب آخرون - مثل كيفن دي بروين، لاعب مانشستر سيتي، ومارتن أوديغارد لاعب آرسنال - إلى الاحتفاظ بالكرة.

يعاني صاحب الـ29 عاماً من صعوبة في تسلّم الكرة عند الضغط عليه من الخلف، وعلى الرغم من أنه لاعب يجيد الضغط، فإن انطلاقاته الفردية بعد الاستحواذ على الكرة قد تترك مساحات في الخلف.

لقد ساعدت مساعي فرنانديز الإبداعية المستمرة على إخفاء عدد لا يحصى من الخطايا في الفريق الذي يعاني من خلل وظيفي. ومع ذلك، هناك مَن يعتقد بأنه إذا أراد اليونايتد أن يكون فريق كرة قدم ناجحاً وفعالاً، فمن الأفضل له الاستغناء عن فرنانديز وإعادة تشكيل الفريق بالكامل.

تين هاغ ليس من هؤلاء الأشخاص.

«لا، بالتأكيد، النادي يريد الإبقاء على برونو. لا يوجد أي شك»، قال الهولندي عندما سألته وسائل الإعلام بعد المباراة. «إنه يحب مانشستر يونايتد، ويحب جماهيره، ويحب اللعب للفريق».

وأضاف: «إنه يقدم دائماً أفضل ما لديه. وهو مثال يحتذى به، حتى مع الإصابات؛ إنه يلعب. إنه يحب كرة القدم. إنه يريد الفوز، وأعتقد بأن هذه هي الطريقة التي أصف بها شخصيته. لأن الأمر ليس سهلاً بالنسبة له عندما يصاب عديد من اللاعبين من حوله وفي كل مرة عليه أن يحمل الفريق. ولكن بعد ذلك بالنسبة له يحافظ على مستوى جيد، بل وأود أن أقول على مستوى عالٍ، خصوصاً في فصل الربيع. إنه يتطور إلى مستوى رائع وأنا سعيد جداً بذلك».

كان على فرنانديز أن يحافظ على مستواه العالي لمنع يونايتد من السقوط الكامل في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز. من حق لاعب الوسط أيضاً أن يسأل عمّا إذا كان بإمكان النادي وضع أنظمة قد تجعل حياته أسهل في المستقبل.

فرنانديز قال إنه سيكون هنا ما دام النادي يريده (رويترز)

سيرغب في معرفة ما إذا كان اليونايتد يستهدف التعاقدات التي تعني أنه لم يعد بحاجة إلى اللعب من خلال حاجز الألم لمساعدة اليونايتد على الفوز في الموسم المقبل.

يقترب فرنانديز من مرحلة في مسيرته، حيث يحتاج إلى أن يشعر بأنه أكثر من مطلوب. يحتاج إلى معرفة أنه في 2024 - 2025، سيكون اليونايتد قادراً على حمله في اللحظات الصعبة عندما لا يستطيع حمل الفريق.

لم يتبقَّ لفرنانديز كثير ليثبته بقميص يونايتد، ولكنّ لديه كثيراً ليحققه. درع دوري واحد هو عائد ضئيل للاعب ركض بقوة وصنع كثيراً لناديه على مر السنين.

لحسن الحظ أن هذه النتيجة، 3 - 2، تبقي يونايتد مع فرصة ضئيلة للتأهل إلى الدوري الأوروبي من خلال مركزه في الدوري. المركز السابع يجب أن يكون كافياً للمنافسة في دوري المؤتمر في 2024 - 2025 إذا فشلوا في الفوز بنهائي كأس الاتحاد الإنجليزي. يأمل تن هاغ في أن يتمكّن يونايتد من البناء على هذه النتيجة الإيجابية قبل مواجهة السيتي في 25 مايو (أيار).

وقال الهولندي في خطابه للجماهير بعد المباراة الأخيرة على أرضه هذا الموسم: «سنسافر إلى ويمبلي، وأعدكم بأن هؤلاء اللاعبين سيبذلون كل ما في وسعهم للفوز بالكأس، وجلب الكأس إلى أولد ترافورد».

يعاني صاحب الـ29 عاماً من صعوبة في تسلّم الكرة عند الضغط عليه من الخلف (إ.ب.أ)

مع عودة لاعبي اليونايتد إلى غرفة تغيير الملابس في الوقت بدل الضائع، هتفت جماهير «سترتفورد إند»، مودعةً أنتوني مارسيال، ورافائيل فاران. إنهما لاعبان لن يكونا حاضرَين في المرحلة المقبلة وإعادة بناء هذا النادي. لاعبون شباب مثل أماد، وهوغلوند، وغارناتشو، وماينو سيكونون أساسيين في المرحلة المقبلة. في الوسط يقف فرنانديز. فالوقت ينفد من قائد الفريق حتى يتم بناء فريق فعال رابح حوله. على يونايتد أن ينفق هذا الصيف لإظهار قدرته على مجاراة طموحاته.


بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)
TT

بالمر: لاعبو تشيلسي يحبون بوكيتينو... ويقاتلون من أجله

كول بالمر (رويترز)
كول بالمر (رويترز)

قال كول بالمر لاعب وسط تشيلسي إن مدربه ماوريسيو بوكيتينو يستحق الإشادة الكاملة بعد تحسن أداء الفريق ومواصلة محاولته للتأهل الأوروبي الموسم المقبل عقب فوزه الرابع على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأربعاء.

وتأتي تصريحات لاعب الوسط المهاجم وسط تكهنات حول مستقبل بوكيتينو في ستامفورد بريدج. ويرتبط مدرب توتنهام هوتسبير وباريس سان جيرمان السابق بعقد لمدة عام آخر مع تشيلسي.

وقال بالمر لـ«هيئة الإذاعة البريطانية» (بي بي سي): «أن يكون في إمكاننا الوصول للمركز السادس هو أمر كبير لنا. تشيلسي فريق كبير والجميع يريد إنهاء الموسم في مركز أعلى من السادس، لكن عليك أن تنظر إلى ما كنا عليه في بداية الموسم. كل الفضل في ذلك للمدرب. جميع اللاعبين يحبون المدرب ويريدون القتال من أجله».

وحصل تشيلسي على النقاط الثلاث خارج ملعبه بفوزه 2-1 على برايتون آند هوف ألبيون بفضل هدف بالمر الافتتاحي والذي سجل هدفه الـ 22 في الدوري في موسم أول مذهل مع الفريق.

ومنذ توليه المسؤولية في مايو (أيار) من العام الماضي، قاد بوكيتينو تشيلسي إلى نهائي كأس الرابطة التي خسرها 1-صفر أمام ليفربول، بالإضافة إلى قبل نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي قبل أن يخسر 1-صفر أمام مانشستر سيتي بقيادة بيب غوارديولا.

ورغم قائمة طويلة من الإصابات في تشيلسي تسببت في غياب الصفقات الجديدة مثل المهاجم كريستوفر نكونكو ولاعب الوسط المدافع روميو لافيا والقائد ريس جيمس عن معظم فترات الموسم، قال بوكيتينو إنه فخور بفريقه الذي تغلب على الانتكاسات.

وقال المدرب الأرجنتيني للصحافيين: «سعيد للغاية من أجل اللاعبين، إنهم يستحقون الثناء الكامل على الطريقة التي عملنا بها، وأسلوبنا في اللعب والطريقة التي حاولنا بها تطبيق كل ما كنا نقوم به التدريبات. أنا فخور. مواجهة فريق مثل برايتون أمر صعب دائما، الفوز هنا في ملعبهم؟ نحن سعداء للغاية لأن النقاط الثلاث تعني أننا أقرب إلى تحقيق ما نريد».

وسيختم تشيلسي الموسم عندما يستضيف بورنموث في الجولة الأخيرة من الدوري يوم الأحد المقبل في ستامفورد بريدج.


رغم مطالب «الآسيوي» و«الفلسطيني»... «فيفا»: لن يكون هناك تصويت ضد إسرائيل!

سيتطرّق كونغرس فيفا إلى قضية العنصرية (إ.ب.أ)
سيتطرّق كونغرس فيفا إلى قضية العنصرية (إ.ب.أ)
TT

رغم مطالب «الآسيوي» و«الفلسطيني»... «فيفا»: لن يكون هناك تصويت ضد إسرائيل!

سيتطرّق كونغرس فيفا إلى قضية العنصرية (إ.ب.أ)
سيتطرّق كونغرس فيفا إلى قضية العنصرية (إ.ب.أ)

يناقش الاتحاد الدولي لكرة القدم غداً الجمعة خلال الكونغرس الـ74 لاتحاداته في بانكوك الصراع في قطاع غزة، بناءً على طلب الاتحاد الفلسطيني للعبة، الذي يدعو إلى فرض عقوبات على الفرق الإسرائيلية بسبب «الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان التي ترتكبها إسرائيل»، كما تضمنت في رسالة تمت صياغتها في منتصف مارس (آذار) الماضي.

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الخميس عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا) بسبب الحرب المستمرة في غزة خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك. وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم مقترحه قبل اجتماع الفيفا غداً، الذي يسعى إلى «اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية».

ويهدف الاقتراح الذي سيعرض في اجتماع «فيفا» إلى إثارة أول نقاش داخل منظمة رياضية كبرى حول عواقب الحرب التي بدأت في السابع من أكتوبر (تشرين الأول)، بعد الهجوم الدموي الذي شنته حركة «حماس» الإسلامية الفلسطينية في جنوب إسرائيل.

وظلت اللجنة الأولمبية الدولية بمعزل عن الصراع، متمسّكة بالتعايش منذ عام 1995 بين اللجنتين الأولمبيتين الوطنيتين الإسرائيلية والفلسطينية، وهو «حلّ الدولتين» الموروث من معاهدة أوسلو للسلام، الذي اعتمده «فيفا» أيضاً منذ عام 1998.

ويدين الاتحاد الفلسطيني سلسلة الانتهاكات لأنظمة «فيفا» من قبل الاتحاد الإسرائيلي، التي تتراوح بين العواقب المباشرة للتفجيرات على الأراضي الفلسطينية «مقتل ما لا يقل عن 92 لاعباً لكرة القدم في منتصف مارس وتدمير جميع البنية التحتية الرياضية في غزة، إلى غياب مواجهة جادة ضد التمييز والعنصرية» المناهضة للفلسطينيين.

وأوضح «فيفا» أن هذه النقطة المدرجة على جدول الأعمال لن تكون موضوعاً للتصويت.

من ناحية أخرى، سيختار الاتحاد الدولي لكرة القدم الجمعة، البلد المضيف لنسخة 2027 لمونديال السيدات بين البرازيل والملف المشترك لألمانيا وبلجيكا وهولندا، بالإضافة الى مناقشة الحرب في غزّة لأول مرة، وذلك بمبادرة فلسطينية.

بعد نجاح نسخة 2023 في أستراليا ونيوزيلندا وتتويج إسبانيا، ستكتشف كأس العالم للسيدات قارة جديدة.

يبدو أن البرازيل، موطن اللاعبتين الأسطوريتين مارتا وفورميغا، مرشّحة قليلاً في التصويت بين الاتحادات الأعضاء في «فيفا»، وذلك بفضل النتيجة الفنية الجيدة (4.0/5 مقابل 3.7/5) التي حصلت عليها من خبراء الهيئة الدولية.

وسلّط تقرير التقييم الضوء على التأثير «المذهل» على كرة القدم النسائية الذي ستحدثه إقامة النهائيات في أميركا الجنوبية، حيث لا تزال هناك تفاوتات كبيرة في الأجور والبنية التحتية على حساب النساء.

ويركّز ملف البرازيل على عشرة ملاعب استُخدمت في كأس العالم للرجال عام 2014، بينها ماراكانا الأسطوري في ريو دي جانيرو، المقترح لاستضافة المباراتين الافتتاحية والنهائية.

وفي المقابل، تقترح بلجيكا وألمانيا وهولندا بطولة مدمجة، مع حصيلة كربونية مخففة جداً بسبب خطوط السكك الحديد بين كل موقع، ولكنها تعاني من تعقيدات قانونية تهدّد «فيفا» بتكاليف إضافية محتملة، حسبما حذَّر تقرير التقييم.

لكن استضافة ألمانيا لنسخة 2011، وتنظيم فرنسا للنسخة قبل الأخيرة عام 2019، تهدد اختيار القارة العجوز للنهائيات بسبب مبدأ التناوب الضمني بين القارات.

وكانت الولايات المتحدة والمكسيك اللتان ستستضيفان مع كندا مونديال الرجال عام 2026، بين المرشحين بملف مشترك، لكنهما انسحبتا في أبريل (نيسان) الماضي للتركيز على نسخة عام 2031.

كما سيتطرّق كونغرس فيفا، الأول الذي ينظم في بانكوك، البلد الشغوف بكرة القدم الإنجليزية، إلى قضية العنصرية.

ودعا الرئيس السويسري الإيطالي للهيئة الدولية جاني إنفانتينو إلى فرض عقوبات شديدة، مثل خسارة الفريق المسؤول عن العنصرية، في حال توقف المباراة بشكل نهائي.


«دورة روما»: زفيريف المصاب ينتفض... ويبلغ نصف النهائي

زفيريف أصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد تسديد ضربة خلفية (رويترز)
زفيريف أصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد تسديد ضربة خلفية (رويترز)
TT

«دورة روما»: زفيريف المصاب ينتفض... ويبلغ نصف النهائي

زفيريف أصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد تسديد ضربة خلفية (رويترز)
زفيريف أصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد تسديد ضربة خلفية (رويترز)

تعرض ألكسندر زفيريف لسقوط عنيف قبل أن يتغلب على تيلور فريتز 6 - 4 و6 - 3 في دور الثمانية لدورة إيطاليا المفتوحة للتنس أمس الأربعاء.

وسقط اللاعب الألماني المصنف الثالث على بطنه وأصيب بجروح في معصمه وإصبعه بعد أن سدد ضربة خلفية في الشوط الثالث.

وتلقى العلاج في الملعب قبل استئناف المباراة بعد تأخير قصير وعاد لمهاجمة إرسال فريتز واستغل ثلاث من خمس فرص لكسر إرسال منافسه وسدد 20 ضربة ناجحة في طريقه للفوز خلال 90 دقيقة.

وقال زفيريف: «ما زلت أشعر ببعض الألم، لذلك بمجرد أن يستقر الأدرينالين سأفحص الأمر الخميس. لكنني بالتأكيد سعيد بالفوز. كان تيلور أحد أفضل اللاعبين على الملاعب الرملية هذا العام. تحقيق فوز كهذا يُعد أمرا رائعا بالنسبة لي خاصة بعد سقوطي وانزلاقي».

وسيلتقي زفيريف مع التشيلي أليخاندرو تابيلو المصنف 29 في قبل النهائي بعد فوزه على تشانغ تشي تشين 6 - 3 و6 - 4.


«إن بي إيه»: سلتيكس إلى نصف النهائي... ومافريكس على بعد فوز واحد

ثاندر يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة (أ.ف.ب)
ثاندر يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة (أ.ف.ب)
TT

«إن بي إيه»: سلتيكس إلى نصف النهائي... ومافريكس على بعد فوز واحد

ثاندر يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة (أ.ف.ب)
ثاندر يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة لتمديد السلسلة إلى المباراة السابعة (أ.ف.ب)

حجز بوسطن سلتيكس بطاقته إلى الدور نصف النهائي من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي «إن بي إيه» نهائي المنطقة الشرقية بحسمه سلسلته أمام كليفلاند كافالييرز بعدما تغلب عليه 113-98 الأربعاء في بوسطن في المباراة الخامسة بينهما.

وفي المنطقة الغربية، بات دالاس مافريكس على بعد فوز واحد لبلوغ نصف النهائي عقب تغلبه على مضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 104-92 في أوكلاهوما وتقدمه 3-2 في السلسلة.

ويتأهل إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مباريات من أصل سبع ممكنة.

في المباراة الأولى على ملعب «تي دي غاردن» في بوسطن، تابع سلتيكس، متصدر المنطقة الشرقية والدوري المنتظم، صحوته أمام كليفلاند، المثقل بالإصابات، وتغلب عليه للمرة الثانية توالياً والرابعة في السلسلة.

سلتيكس يلتقي في نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة بايسرز ونيكس (إ.ب.أ)

ويلتقي سلتيكس في الدور نصف النهائي مع المتأهل من مواجهة إنديانا بايسرز ونيويورك نيكس، علماً أن الأخير يتقدم 3-2.

ويدين سلتيكس بفوزه الأربعاء إلى نجمه جايسون تايتوم الذي كان على بعد تمريرة حاسمة واحدة لتحقيق «تريبل دابل».

وسجل تايتوم 25 نقطة مع 10 متابعات وتسع تمريرات حاسمة.

وتبددت آمال كليفلاند في مواصلة مشواره في الدور الثاني قبل المباراة بعد التأكد من غياب ثلاثة من أفضل ستة لاعبين في صفوفه هم دونوفان ميتشل وجاريت ألين وكاريس ليفيرت بسبب الإصابة.

لكن كليفلاند تخطى انتكاسته خلال المباراة وقدَّم أداءً قوياً جعله يبتعد بفارق ثلاث نقاط عن سلتيكس في منتصف الربع الأخير بفضل تألق إيفان موبلي صاحب 33 نقطة وسبع متابعات، والبديل ماركوس موريس الذي سجل 25 نقطة.

لكن سلتيكس نجح في تسجيل 13 نقطة بينها ثلاثية لتايتوم مقابل سلة فقط لضيفه فتقدم بفارق 14 نقطة 101-87، قبل أن يحسم المباراة بفارق 15 نقطة 113-98.

وأكد تايتوم أن بوسطن كان مستعداً لقتال عنيف على الرغم من الغيابات الكثيرة في تشكيلة كليفلاند بسبب الإصابات.

وقال: «أي شخص لعب في هذا الدوري يفهم ما يحدث عندما يخرج أفضل لاعبي فريق ما. يتمتع باقي اللاعبين بمزيد من الحرية، ويلعبون بمستوى مختلف من الثقة ويلعبون بشكل مختلف».

وأضاف: «لم نتوقع الفوز بالمباراة في الربع الأول أو الثاني. لقد بذلنا قصارى جهدنا»، مشيراً إلى أن فريقه عازم الآن على كسر سجله السيئ في الآونة الأخيرة في الدور النهائي للمنطقة الشرقية.

وخسر بوسطن في الدور النهائي للمنطقة أربع مرات من أصل خمس خاضها منذ موسم 2016-2017.

وفي المباراة الثانية على ملعب «بايكوم سنتر» في أوكلاهوما، بات ثاندر، متصدر المنطقة الغربية، على شفا الإقصاء حيث يتعين عليه تدارك الموقف في المباراة السادسة السبت لتمديد السلسلة الى المباراة السابعة الأخيرة الاثنين المقبل.

ورد مافريكس التحية لأوكلاهوما الذي تغلب عليه 100-96 الاثنين في المباراة الرابعة في دالاس، وحقق فوزه الثالث في السلسلة وبات بإمكانه حسمها السبت على أرضه.

وفرض العملاق السلوفيني لوكا دونتشيتش نفسه نجماً للمباراة بتحقيقه «تريبل دابل» مع 31 نقطة و10 متابعات و11 تمريرة حاسمة، وأضاف ديريك جونز 19 نقطة، بينما كان الكندي شاي غيلغيوس ألكسندر الأفضل في صفوف الخاسر برصيد 30 نقطة مع ست متابعات وثماني تمريرات حاسمة.


الدوري الأميركي: غياب ميسي يوقف انتصارات إنتر ميامي

ميسي شارك في جميع الانتصارات الخمسة (رويترز)
ميسي شارك في جميع الانتصارات الخمسة (رويترز)
TT

الدوري الأميركي: غياب ميسي يوقف انتصارات إنتر ميامي

ميسي شارك في جميع الانتصارات الخمسة (رويترز)
ميسي شارك في جميع الانتصارات الخمسة (رويترز)

توقفت الانتصارات المتتالية لإنتر ميامي عند خمسة، بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام مضيفه أورلاندو سيتي، الأربعاء، في غياب نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المصاب.

وشارك ميسي (36 عاماً) في جميع تلك الانتصارات الخمسة لمتصدر الدوري الأميركي، لكنه غاب عن المباراة في أورلاندو بسبب إصابة في الركبة.

وأكد مدرّبه ومواطنه خيراردو «تاتا» مارتينو أن الإصابة التي تعرّض لها خلال الفوز على مونتريال، السبت، ليست خطيرة لكنهم اختاروا عدم المخاطرة به كي يكون جاهزاً للمباراة المقبلة السبت.

وقال إن ميسي كان يشعر «بعدم الراحة» لكنّه تدرّب في الأيام التي سبقت المباراة وأن الفحوص التي أجراها كانت «جيدة».

وأضاف: «بحكم خوضنا 3 مباريات هذا الأسبوع ومع استمرار معاناته من الألم، اعتقدنا أنه من الحكمة ألا يلعب. الفكرة هي أن يلعب السبت لكن الأمر سيعتمد على كيفية استمرار تطور إصابته. لقد تدرّب مرّة أخرى اليوم وقدّم أداءً جيداً لكننا لن نخاطر بأي نوع من المجازفة، وسنقوم بتقييمه».

ويتصدر إنتر ميامي ترتيب المجموعة الشرقية برصيد 28 نقطة من 8 انتصارات و4 تعادلات وهزيمتين بفارق نقطة واحدة أمام سينسيناتي، وستكون مباراته السبت ضد دي سي يونايتد الثامن برصيد 17 نقطة.


تن هاغ: يونايتد يتطور... والإصابات أثرت على نتائجنا

إريك تن هاغ (د.ب.أ)
إريك تن هاغ (د.ب.أ)
TT

تن هاغ: يونايتد يتطور... والإصابات أثرت على نتائجنا

إريك تن هاغ (د.ب.أ)
إريك تن هاغ (د.ب.أ)

رغم أن مانشستر يونايتد خاض موسماً للنسيان، لكن مدربه إريك تن هاغ قال إنه حافظ على نظرة إيجابية تقريباً طوال الوقت لأنه يرى إمكانات فريقه ويفهم الأسباب الكامنة وراء معاناته.

وظهرت إمكانات مانشستر يونايتد في الفوز المثير 3 - 2 على ضيفه نيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الأربعاء، بفضل ثلاثة أهداف من لاعبيه الأقل خبرة والأصغر سناً كوبي ماينو 19 عاماً وأماد ديالو 21 عاماً وراسموس هويلوند 21 عاماً.

وقال تن هاغ: «أرى الإيجابيات وأن هذا الفريق يتطور وأعرف أسباب عدم تقديمنا أداء جيداً. لن يؤدي أي فريق عندما يغيب كل المدافعين الأربعة للإصابة طوال الموسم. حتى المهاجم راسموس هويلوند، الذي أصيب 3 مرات، وماركوس راشفورد أصيب أيضاً، لذلك واجهنا مشكلاتنا طوال الموسم وأثر ذلك على النتائج بشكل سلبي».

وأضاف المدرب الهولندي: «لكن ترى اللاعبين يقدمون أداء جيداً ويتطورون، مثل الشبان وهذا أمر إيجابي للغاية، هناك إمكانات عالية في هذا النادي. لذلك هناك أيضاً العديد من الإيجابيات في هذا الموسم لكن لا يمكنني قول ذلك. أنت تعرف السبب، في النهاية علينا الفوز بالبطولات. وفي الدوري الإنجليزي الممتاز ودوري أبطال أوروبا لم نقدم ما يتوقعه الناس منا».

وظل فريق تن هاغ في المركز الثامن في الدوري بعد فوزه أمس، لكنه يتساوى برصيد 57 نقطة مع نيوكاسل صاحب المركز السابع في الصراع على التأهل إلى إحدى البطولات الأوروبية الموسم المقبل.

وبدأ فوز الفريق في أولد ترافورد في آخر مباراة على أرضه هذا الموسم بمثابة مكافأة للجماهير التي تحملت واحداً من أسوأ المواسم على أرضه في تاريخ النادي، وخاطب تن هاغ الجماهير، التي وصفها «بالأفضل في العالم» بعد صفارة النهاية.

وقال لشبكة سكاي سبورتس: «أردنا أن نشكرهم على وقوفهم إلى جوارنا، فنحن نمر بأوقات عصيبة. نحن نمر بمرحلة انتقالية في هذا النادي والنتائج ليست كما نتوقع. لدينا أيضاً أسبابنا لكنه لا يزال موسماً مخيباً للآمال. سعيد للغاية بالفوز. في الأشهر الماضية خضنا العديد من المباريات كنا الأقرب للفوز بها لكننا لم نتمكن من تحقيق ذلك».

وإذا فاز رجال تن هاغ في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي يوم 25 مايو (أيار) الحالي على حامل اللقب مانشستر سيتي، فسيلعبون في الدوري الأوروبي الموسم المقبل.

ومع ذلك إذا فاز سيتي، فسيحتاج يونايتد لإنهاء الدوري في المركز السابع ليضمن مكاناً في دوري المؤتمر الأوروبي.

ويلعب مانشستر يونايتد، الذي لم ينهِ الدوري قط أقل من المركز السابع، خارج أرضه مع برايتون يوم الأحد المقبل ويحتاج إلى تحقيق نتيجة أفضل من تلك التي سيحققها نيوكاسل في ملعب برنتفورد في نفس اليوم ليتقدم للمركز السابع.


الاتحاد الآسيوي يدعم مقترحاً فلسطينياً بإيقاف إسرائيل دولياً

الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع الكونغرس الآسيوي (إ.ب.أ)
الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع الكونغرس الآسيوي (إ.ب.أ)
TT

الاتحاد الآسيوي يدعم مقترحاً فلسطينياً بإيقاف إسرائيل دولياً

الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع الكونغرس الآسيوي (إ.ب.أ)
الشيخ سلمان آل خليفة خلال ترؤسه اجتماع الكونغرس الآسيوي (إ.ب.أ)

أعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه اقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي (الفيفا)؛ بسبب الحرب المستمرة في غزة، خلال مؤتمره المنعقد في بانكوك اليوم (الخميس)، إذ ألغى الاتحاد القاري أيضاً حدود فترات استمرار كبار مسؤوليه في مناصبهم.

وأكد الشيخ سلمان آل خليفة، رئيس الاتحاد، التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، ودعم مقترحه قبل اجتماع «الفيفا» غداً، والذي يسعى إلى «اعتماد عقوبات فورية ومناسبة ضد الفرق الإسرائيلية».

وقال الشيخ سلمان: «قوة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تأتي من خلال قوة أعضائه، وعندما يعاني أحد الأعضاء يتأثر الأعضاء الآخرون. الاتحاد الآسيوي يقف إلى جانب الاتحاد الفلسطيني، ونحن ننضم لهم في البحث عن حلول فعالة منبثقة من كرة القدم للتظلمات التي أثارها الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في مقترحه».

وأضاف: «من واجبنا دعم الاتحاد الفلسطيني من أجل التوصل إلى حل سريع وفعال بما يتماشى مع القواعد واللوائح والنظام الأساسي للاتحاد الآسيوي والفيفا».

وأرسل الاتحاد الفلسطيني اقتراحه لنظيره الدولي في 11 مارس (آذار) الماضي، وستتم مناقشته خلال الاجتماع السنوي للأخير بعد إضافته إلى جدول الأعمال، بدعم من اتحادات الجزائر والأردن وسوريا واليمن.

ووقفت وفود الاتحادات المحلية دقيقة صمتاً قبل بدء اجتماعات الاتحاد الآسيوي؛ حداداً على ضحايا الحرب بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) في غزة، وتم عرض مقطع فيديو من إنتاج الاتحاد الفلسطيني يسلط الضوء على الدمار الذي سببته القوات الإسرائيلية.

وتعرّضت غزة للدمار؛ بسبب القصف شبه المستمر والغزو اللاحق منذ توغل أعضاء حركة «حماس» في الأراضي الإسرائيلية في السابع من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، الذي خلف نحو 1200 قتيل من الجانب الإسرائيلي، واحتجاز مئات الرهائن.

وتطرق رئيس «الفيفا» جياني إنفانتينو، إلى هذه المسألة في تصريحاته أمام الوفود المشارِكة عندما دعا إلى تشكيل جبهة موحدة في الجهود المبذولة للتعامل مع القضايا داخل الرياضة وخارجها.

وقال: «كلنا نعاني مما يحدث في فلسطين. نصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن، ونصلي من أجل الأمهات اللاتي يفقدن أطفالهن في كل مكان في العالم».

وأضاف: «لا يمكن لكرة القدم أن تفعل سوى قليل للغاية؛ لأنه لتغيير المواقف المأساوية في كل مكان في العالم، كل ما يمكننا فعله هو إظهار الوحدة لأن كرة القدم هي ما توحد الجميع».

وجاءت هذه الخطوة في الوقت الذي وافقت فيه الوفود على اقتراح بإلغاء الحدود الزمنية للرئيس وأعضاء اللجنة التنفيذية للاتحاد.

وصوّت الأردن وأستراليا فقط ضد اقتراح إلغاء القيود، الذي كان يحدد فترات تولي المناصب القيادية بـ3 فترات، مدتها 4 سنوات.


الدوري الإسباني: أتليتيكو يهزم خيتافي بهاتريك غريزمان

غريزمان سجل هاتريك في مرمى خيتافي (أ.ف.ب)
غريزمان سجل هاتريك في مرمى خيتافي (أ.ف.ب)
TT

الدوري الإسباني: أتليتيكو يهزم خيتافي بهاتريك غريزمان

غريزمان سجل هاتريك في مرمى خيتافي (أ.ف.ب)
غريزمان سجل هاتريك في مرمى خيتافي (أ.ف.ب)

سجل أنطوان غريزمان ثلاثة أهداف ليقود أتليتيكو مدريد للفوز 3-صفر على مضيفه خيتافي ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الأربعاء.

ورفع فريق المدرب دييغو سيميوني رصيده إلى 73 نقطة في المركز الرابع بفارق نقطتين عن جيرونا ثالث الترتيب وثلاث نقاط عن برشلونة الثاني الذي خاض مباراة أقل.

وافتتح جريزمان التسجيل في الدقيقة 27 بتسديدة من مدى قريب، ثم ضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط الأول بعد تمريرة عرضية من أنخيل كوريا مرت من أمام صامويل لينو لتصل إلى المهاجم الدولي الفرنسي الذي أطلق تسديدة قوية من يسار منطقة الجزاء سكنت الشباك.

وبعد ست دقائق من انطلاق الشوط الثاني أضاف جريزمان الهدف الثالث بعدما تلقى تمريرة من لينو ليسدد من وضع انفرد لتمر الكرة بين قدمي ديفيد سوريا حارس خيتافي وتسكن الشباك.

وتجمد رصيد خيتافي عند 43 نقطة في المركز العاشر.


مانشستر يونايتد ينعش آماله «الأوروبي» بثلاثية في نيوكاسل

فرحة مانشستر يونايتد بعد الهدف الثالث (رويترز)
فرحة مانشستر يونايتد بعد الهدف الثالث (رويترز)
TT

مانشستر يونايتد ينعش آماله «الأوروبي» بثلاثية في نيوكاسل

فرحة مانشستر يونايتد بعد الهدف الثالث (رويترز)
فرحة مانشستر يونايتد بعد الهدف الثالث (رويترز)

فاز مانشستر يونايتد 3-2 على ضيفه نيوكاسل الأربعاء ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز ، ليعزز آماله في التأهل لبطولة أوروبية الموسم المقبل قبل جولة من النهاية.

ورفع فريق المدرب إريك تن هاغ رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثامن بالتساوي مع نيوكاسل صاحب المركز السابع.

وافتتح كوبي ماينو التسجيل ليونايتد بعد لعبة جماعية رائعة انتهت بتمريرة من أماد ديالو إلى ماينو غير المراقب الذي سدد في الشباك من مدى قريب.

وبعد أربع دقائق من انطلاق الشوط الثاني، أدرك أنتوني جوردون التعادل لنيوكاسل بعدما تلقى تمريرة عرضية من جاكوب ميرفي ليقابلها بتسديدة في الشباك من مدى قريب.

وتقدم يونايتد مجددا في الدقيقة 57 بعدما استغل ديالو إبعاد خاطئ من الدفاع لتمريرة عرضية من ركلة ركنية ليطلق تسديدة من داخل منطقة الجزاء سكنت شباك نيوكاسل.

وأضاف راسموس هويلوند الهدف الثالث ليونايتد في الدقيقة 85 بعدما راوغ مدافع نيوكاسل وأطلق تسديدة منخفضة سكنت الشباك.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للمباراة، أطلق لويس هال تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليضيف الهدف الثاني ويقلص الفارق لنيوكاسل.

من مباراة تشيلسي وبرايتون (رويترز)

ومن جهته، عزز تشيلسي حظوظه في بلوغ بطولة أوروبية الموسم المقبل بعدما سجل هدفا في كل شوط ليفوز 2-1 على مضيفه برايتون أند هوف ألبيون.ورفع تشيلسي، الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين، رصيده إلى 60 نقطة في المركز السادس، متقدما بفارق ثلاث نقاط على نيوكاسل السابع.ومنح كول بالمر التقدم لتشيلسي في الدقيقة 34 بضربة رأس بعد تمريرة عرضية من مارك كوكوريا ليسجل اللاعب الشاب هدفه رقم 22 في الدوري.وسجل نكونكو الهدف الثاني في الدقيقة 64 بتسديدة منخفضة.وسدد سيمون أدينجرا مهاجم برايتون في القائم الأيمن في الوقت بدل الضائع قبل أن يسجل داني ويلبيك هدف تقليص الفارق في اللحظات الأخيرة. وظل برايتون في المركز العاشر وله 48 نقطة.