السعودية: أمر ملكي بتعيين السياري نائباً لمحافظ «ساما»

السعودية: أمر ملكي بتعيين السياري نائباً لمحافظ «ساما»

الجمعة - 19 صفر 1441 هـ - 18 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14934]
أيمن السياري
الرياض: «الشرق الأوسط»
أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمس الخميس، أمرا ملكيا بتعيين أيمن بن محمد السياري نائبا لمحافظ مؤسسة النقد العربي السعودي بالمرتبة الممتازة. وبهذا التعيين تقفل الدولة شاغر منصب نائب محافظ مؤسسة النقد (البنك المركزي في المملكة) الذي استمر قرابة عامين منذ عام 2018 خلفا لعبد العزيز الفريح نائب المحافظ السابق.

وكان أيمن السياري قد تولى ملفات استراتيجية في المالية السعودية، حيث رأس في 2017 منصب الرئيس المكلف مكتب إدارة الدين العام في وقت تولي الإشراف على تطوير وتأسيس استراتيجية الدين العام، كما عين وكيلا لمحافظ مؤسسة النقد لشؤون الاستثمار منذ عام 2013 واستمر به حتى الأمر الملكي بتعيينه نائبا للمحافظ.

ويعد السياري المشرف على برنامج الإصدار المحلي السيادي المقوّم بالريال السعودي بالإنابة عن وزارة المالية منذ عام 2015. كما تولى قيادة فريق التقييم الائتماني السيادي في السعودية. وبجانب مساهمة السياري في عضوية فريق برنامج إصدار أدوات الدين الدولية، يملك عددا من عضويات الصناديق واللجان الوطنية.

وأكاديميا، حصل على درجة ماجستير في إدارة الأعمال تخصص مالية من جامعة جورج واشنطن الأميركية، بالإضافة إلى حصوله على شهادة بكالوريوس من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن بالظهران تخصص محاسبة، وأكمل برنامج الإدارة العامة من كلية هارفارد للأعمال، وهو حاصل على شهادة زمالة المحاسبين القانونيين، وشهادة المحلل المالي المعتمد العريقة.
السعودية الاقتصاد السعودي

أخبار ذات صلة



اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة