احتجاجات كاتالونيا تهدد «الكلاسيكو»... وميسي يتسلم «الحذاء الذهبي»

احتجاجات كاتالونيا تهدد «الكلاسيكو»... وميسي يتسلم «الحذاء الذهبي»

الخميس - 18 صفر 1441 هـ - 17 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14933]
ميسي لدى تسلمه «الحذاء الذهبي» أمس (أ.ف.ب)
برشلونة: «الشرق الأوسط»
تسببت الاحتجاجات المستمرة في إقليم كاتالونيا، لليوم الثالث على التوالي، في تقديم رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم طلباً للاتحاد المحلي، لنقل مباراة «الكلاسيكو» المرتقبة بين الغريمين برشلونة وريال مدريد الأسبوع المقبل، من ملعب الأول إلى العاصمة.

وبررت الرابطة، في بيان أمس، طلبها نقل مكان إقامة «الكلاسيكو» إلى مدريد، بـ «الظروف الاستثنائية الخارجة عن سيطرتنا».

ومن المقرر أن تقام المباراة بين ريال مدريد المتصدر بفارق نقطتين وبرشلونة بطل الموسمين الماضيين، على ملعب الثاني «كامب نو» في 26 أكتوبر (تشرين الأول) الحالي، ضمن المرحلة العاشرة من الدوري.

وأكد الاتحاد الإسباني للعبة أنه تلقى طلب رابطة الدوري، وأن أمام الناديين مهلة حتى الاثنين المقبل لإبداء الرأي، قبل أن يتخذ قراره.

من جهة أخرى، تسلم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد فريق برشلونة أمس، جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في البطولات الأوروبية لكرة القدم، وذلك للمرة الثالثة على التوالي، والسادسة في مسيرته الاحترافية.

وأنهى ميسي موسم 2018 - 2019 بـ 36 هدفاً لصالح الفريق الكاتالوني في الدوري الإسباني، متقدماً بثلاثة أهداف على نجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي. وتسلم ميسي (32 عاماً) الجائزة من ولديه تياغو وماتيو خلال احتفال أقيم في برشلونة، وقال: «أتوجه بالشكر خصوصاً لعائلتي وزملائي الموجودين هنا».



المزيد...
اسبانيا كتالونيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة