امرأة تستنجد بشرطي آلي فيأمرها بالابتعاد عن طريقه ويواصل الغناء

امرأة تستنجد بشرطي آلي فيأمرها بالابتعاد عن طريقه ويواصل الغناء

الثلاثاء - 16 صفر 1441 هـ - 15 أكتوبر 2019 مـ
نموذج لرجل الشرطة الآلي «HP RoboCop» (مترو)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
طالب رجل شرطة آلي (روبوت) امرأة بالابتعاد عن طريقه بعد أن حاولت الإبلاغ عن اندلاع مشاجرة عنيفة في مكان قريب، قبل أن يواصل السير وهو يغني إحدى الأغاني.

وهرعت المرأة إلى ضابط الشرطة الآلي وضغطت زر التنبيه في حالات الطوارئ عند رؤيتها مشاجرة تندلع في أحد متنزهات لوس أنجليس. ولكن بدلاً من تقديم المساعدة، قام الروبوت، وهو على شكل بيضة، واسمه الرسمي «HP RoboCop» بالصراخ فيها للخروج من طريقه.

ولم يكتف رجل الشرطة الآلي بذلك، بل بدأ يغني إحدى الأغاني، وكان يتوقف بين الحين والآخر ليقول: «الرجاء الحفاظ على نظافة الحديقة»، وفقا لصحيفة «مترو» البريطانية.

وقالت السيدة: «استمر يصدر الألحان، وواصلت الضغط والدفع، واعتقدت أن الروبوت قد يحتاج إلى رؤية وجهي قبل أن يبدأ العمل، لذلك وقفت أمام الكاميرا الخاصة به»، لكن الروبوت لم يفعل شيئا لمساعدتها، مما أجبرها على الاتصال برقم النجدة 911 من هاتفها.

ووصل ضباط الشرطة أخيراً بعد 15 دقيقة من الاتصال، وكانت المشاجرة قد انتهت، تاركة امرأة واحدة مصابة بجروح في الرأس، تم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وقال رئيس الشرطة المحلية في هونتينغتون بارك إن الروبوتات، التي يتكلف تأجيرها ما بين 60 و70 ألف دولار سنوياً، لا تزال في المرحلة التجريبية ولم يتم تفعيل أزرار التنبيه الخاصة بها.

وأضاف أنه بمجرد اكتمال المرحلة التجريبية سيتم إرسال المكالمات التي يتم إجراؤها باستخدام زر التنبيه مباشرة للفريق المختص.
أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة