إيران تعلن توقف التسرب من ناقلة النفط في البحر الأحمر

إيران تعلن توقف التسرب من ناقلة النفط في البحر الأحمر

السبت - 13 صفر 1441 هـ - 12 أكتوبر 2019 مـ
ناقلة النفط الإيرانية سابيتي (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت إيران، اليوم (السبت)، توقف التسرب من ناقلة نفط إيرانية في البحر الأحمر قالت وسائل إعلام إيرانية إنها تعرضت لهجمات يُشتبه في أنها «صاروخية»، وأضافت أن السفينة تتحرك صوب الخليج.

ونقلت وكالة «مهر» الإيرانية شبه الرسمية، اليوم (السبت)، عن مسؤول لم تذكر اسمه: «تتجه الناقلة نحو مياه الخليج، ونأمل أن تدخل المياه الإيرانية بأمان... وتسرب الشحنة توقف».

وكانت وسائل إعلام إيرانية قد ذكرت أن الناقلة سابيتي تعرضت، أمس (الجمعة)، لانفجاريين منفصلين على بعد نحو 100 كلم من سواحل المملكة العربية السعودية

وفي سياق متصل، وصف متحدث باسم الحكومة الإيرانية، اليوم (السبت)، ما تعرضت له ناقلة النفط بأنه «هجوم جبان» وقال إن «طهران سترد بعد تقصي الحقائق».

ونقلت وكالة إيران الرسمية «إرنا» عن علي ربيعي المتحدث باسم الحكومة قوله: «إيران لا تتسرع وتدرس بدقة ما حدث وتتقصى الحقائق. سنرد على نحو ملائم على منفذي هذا الهجوم الجبان لكننا ننتظر لحين تكشف جميع جوانب المخطط».

وقال الأسطول الخامس الأميركي الذي يعمل في المنطقة إنه سمع بالأنباء، وليس لديه المزيد من المعلومات، حسب ما ذكرت وكالة «رويترز» للأنباء.

وقالت وزارة الخارجية الإيرانية إن السفينة أُصيبَت مرتين، دون ذكر ما الذي أصابها. ونشر التلفزيون الرسمي صورا لسطح الناقلة وقال إنها التقطت بعد «الهجوم» لكنها لا تظهر أي ضرر واضح. ولم يظهر هيكل الناقلة في الصور.
ايران التوترات إيران

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة