الأردن والكويت يتفاديان أزمة دبلوماسية

الأردن والكويت يتفاديان أزمة دبلوماسية

بسبب هتافات مشجعين في لقاء كروي
السبت - 13 صفر 1441 هـ - 12 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14928]
جماهير أردنية حضرت لمساندة منتخبها في مباراة الكويت (أ.ف.ب)
عمان: «الشرق الأوسط»
سعى الأردن أمس إلى احتواء تداعيات هتافات جانب من الجمهور الأردني كادت تتسبب في أزمة دبلوماسية بين عمان والكويت، خلال المباراة التي جمعت منتخبي البلدين أول من أمس في استاد عمان الدولي.

وقوبلت هتافات بعض من الجمهور الأردني للرئيس العراقي السابق صدام حسين باستنكار واسع من قبل الأردنيين على منصات التواصل الاجتماعي. وانتقد نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي من اعتبروهم «مندسين» بين الجمهور الكروي الأردني أساءوا التصرف بهتافاتهم التي اعتبروها «غير مسؤولة».

وحتى لا تذهب المسألة في أبعاد سياسية خارج أسوار الملعب، أجرى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي فجر أمس, اتصالاً هاتفياً مع نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة الكويت الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح أكد خلاله «أن أي إساءة لدولة الكويت الشقيقة وشعبها الأصيل إساءة للأردن ندينها ونرفضها». وقال الصفدي إن العلاقات الأردنية الكويتية الأخوية «عصية على كل من يحاول الإساءة لها وبث الفتنة بين الأشقاء».

وكتب رئيس الوزراء الأردني عمر الرزاز على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» معتبراً أن «ما حدث في المدرجات أمس (الخميس) ليس من قيمنا ولا من رابطة الأخوّة التي تجمعنا بالأشقاء».

وتابع: «تعادلنا في الملعب وخسرنا بالمدرجات»، مشددا على أن «علاقتنا بالكويت أقوى من محاولة إساءة عابثة لا تمثلنا، فالفرق شاسع بين تنافس شريف ومغالبة بأي ثمن».

...المزيد
Kuwait الأردن أخبار الأردن أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة