«كانون الشرق الأوسط» و«الشركة الخليجية الأولى» تتعاونان للارتقاء بقطاع البث والسينما في السعودية

«كانون الشرق الأوسط» و«الشركة الخليجية الأولى» تتعاونان للارتقاء بقطاع البث والسينما في السعودية

الخميس - 11 صفر 1441 هـ - 10 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14926]
تشهد السعودية طلباً متزايداً على خدمات صناعة الفيديو المتخصصة ومحتوى الفيديو عالي الدقة (4K)، في حين يبحث المتخصصون في هذا الميدان عن منتجات وحلول أكثر جودة وابتكاراً للتعبير بدقة عن رؤيتهم الإبداعية للسرد القصصي.
وبهدف تلبية هذا الطلب المتنامي، وقعّت شركة «كانون الشرق الأوسط» الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، اتفاقية شراكة استراتيجية مع «الشركة الخليجية الأولى» بهدف توسيع حضورها في قطاع تصوير الفيديو الاحترافي في المملكة.
وفي ضوء التوقعات بوصول حجم الإنفاق على الثقافة والإعلام في السعودية إلى 3.3 مليار ريال بحلول عام 2020 وفقاً لمجموعة أكسفورد للأعمال، تهدف المملكة إلى استقطاب استثمارات القطاع الخاص لتطوير قطاعات الإبداع والترفيه. ومن هنا تأتي أهمية تعاون «كانون الشرق الأوسط» مع «الشركة الخليجية الأولى» لتلبية متطلبات بناء قطاع عصري للبث الإعلامي والسينما عبر تزويد المتخصصين بأحدث المعدات والحلول التي تعتبر ركناً جوهرياً لاجتذاب الاستثمار ودفع عجلة النمو.
وفي هذا السياق، قال فينكاتاسوبرامانيان هاريهاران مدير وحدة الأجهزة المخصّصة للمستهلكين في كانون «الشرق الأوسط»: «انطلاقاً من مكانتها الرائدة في مجال حلول التصوير، تتمحور رؤية (كانون) حول دعم متطلبات التصوير في مختلف القطاعات بالسعودية. فقد لاحظنا إمكانات هائلة وجاهزية كبيرة في الأسواق لاستقبال شريحة تصوير الفيديو الاحترافي وبادرنا إلى وضع استراتيجية استندت إلى شراكتنا مع (الشركة الخليجية الأولى) وتهدف إلى دفع عجلة تطوير هذا القطاع ودعم الجيل المقبل من صنّاع القصص السعوديين».
Economy

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة