انتصار ثالث على التوالي لفيورنتينا في الدوري الإيطالي

انتصار ثالث على التوالي لفيورنتينا في الدوري الإيطالي

الاثنين - 8 صفر 1441 هـ - 07 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14923]
روما: «الشرق الأوسط»

طوى فيورنتينا صفحة بدايته المتعثرة في الدوري الإيطالي لكرة القدم هذا الموسم، بتحقيقه فوزه الثالث على التوالي أمس، الذي جاء على حسابه ضيفه أودينيزي 1 - صفر ضمن منافسات المرحلة السابعة.
وبعدما بدأ الموسم بخسارتين وتعادلين، حقق فريق المدرب فينتشنزو مونتيلا 9 نقاط من 9 ممكنة في المراحل الثلاث التالية. وأتى فوز الأمس على ملعب أرتيميو فرانكي بهدف للصربي نيكولا ميلنكوفيتش في الدقيقة 72، عندما تابع بكرة رأسية قوية، ركلة ركنية نفذت من الجهة اليمنى.
وأتيحت لفيورنتينا محاولات عدة على مدى الشوطين، لا سيما في الثاني بعد شبه انفراد لفيديركو كييزا في الدقيقة 54 إثر خطأ دفاعي فادح، أنهاه بتسديدة قوية من داخل المنطقة أبعدها الحارس الأرجنتيني لأودينيزي خوان موسو بقدمه، تلتها ركلة حرة مباشرة نفذها المخضرم الفرنسي فرانك ريبيري من على مشارف المنطقة، قريبة من القائم الأيمن في الدقيقة 57.
وشهدت المباراة بعد نحو ساعة على انطلاقها، رفع الحكم بطاقة طرد حمراء في وجه مدرب أودينيزي الكرواتي إيغور تودور للاحتجاج.
وكان أودينيزي قد تمكن في الشوط الأول من هز شباك فيورنتينا عبر كرة من مسافة قريبة للمقدوني إيليا نستوروفسكي في الدقيقة (34)، لكن الحكم ألغى الهدف بعد العودة إلى تقنية المساعدة بالفيديو (في إيه آر) التي أظهرت وجود لمسة يد على الغاني نيكولا أوبوكو الذي مهّد الكرة لنستوروفسكي. ورفع فيورنتينا رصيده إلى 11 نقطة وتقدم إلى المركز السادس في انتظار استكمال مباريات المرحلة. وعلى هامش المباراة تسلم الجناح الفرنسي ريبيري جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي عن شهر سبتمبر (أيلول). وحصل ريبيري البالغ من العمر 36 عاماً، على الجائزة بعد أدائه الرائع خلال المشاركات السبع التي لعبها فيورنتينا بالدوري، وسجل هدفين.
وتعاقد فيورنتينا مع ريبيري لمدة عامين في أغسطس (آب) الماضي بعدما ترك بايرن ميونيخ بعد 12 موسماً قضاها هناك، حيث فاز بتسعة ألقاب للدوري الألماني وبطولة دوري أبطال أوروبا في 2013.


إيطاليا Italy Football

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة