الهلال يحكم قبضته على الصدارة برباعية... والأهلي يقفز «ثالثاً»

الهلال يحكم قبضته على الصدارة برباعية... والأهلي يقفز «ثالثاً»

الشباب يستعيد توازنه بفوز صعب على العدالة في دوري المحترفين السعودي
الأحد - 7 صفر 1441 هـ - 06 أكتوبر 2019 مـ رقم العدد [ 14922]
إدواردو لاعب الهلال يحتفل بهدفه في الاتفاق (تصوير: عيسى الدبيسي) - من مباراة الأهلي والعدالة أمس (تصوير: سعد العنزي)
الرياض: طارق الرشيد
قاد البرازيلي إدواردو فريقه الهلال للابتعاد بصدارة الترتيب، بعد الفوز العريض على مستضيفه الاتفاق (4-1)، في ختام الجولة السادسة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين. وجاءت أهداف الضيوف عن طريق إدواردو (هدفان)، وصالح الشهري وغوميز، بينما أحرز صالح الشهري هدف الاتفاق الوحيد. وبهذا الانتصار، ارتفع رصيد الهلال لـ16 نقطة في المركز الأول، وتراجع الاتفاق للمركز الـ11 بـ6 نقاط.
وقفز الأهلي للمركز الثالث، بعد انتصاره الثمين على مستضيفه الفيحاء (3-0). ولم يجد الضيوف صعوبة في تخطي أصحاب الأرض، حيث افتتح ديجانيني التسجيل بعد مرور ثلث الساعة الأولى من عمر اللقاء، وأضاف عبد الباسط هندي الثاني، واختتم عمر السومة أهداف فريقه مع مطلع شوط المباراة الثاني، وارتفع رصيد الأهلي لـ11 نقطة في المركز الثالث، بينما تجمد رصيد الفيحاء عند 5 نقاط في المركز الـ14.
ونجح الشباب في العودة لطريق الانتصارات، على حساب ضيفه العدالة (1-0) الذي جاء بقدم سيبا، وارتفع رصيد الشباب لـ9 نقاط في المركز السابع، وتراجع العدالة للمركز العاشر بالرصيد ذاته.
وجاءت بداية مواجهة الاتفاق والهلال سريعة من الجانبين، مع أفضلية الضيوف في الاستحواذ على منطقة المناورة، إلا أن الخطورة ظلت غائبة. ومع مرور الوقت، اتضحت رغبة الهلاليين في افتتاح التسجيل، وكان لهم ما أرادوا، بعد تحصلهم على ركلة جزاء لم يتردد الحكم في احتسابها، حيث تقدم لها المتخصص البرازيلي إدواردو، ووضعها على يمين الجزائري رايس مبولحي، إلا أن فرحة الضيوف لم تستمر طويلاً، وأدرك أصحاب الأرض هدف التعديل من تسديدة رائعة بقدم صالح العمري استقرت في شباك محمد الواكد، حارس الهلال. وبعد مرور نصف الساعة الأولى، حاول الهلاليون ترتيب صفوفهم من جديد، وفرض أسلوبهم الفني، كما كان في بداية اللقاء، إلا أن الهجمات المرتدة الاتفاقية تسببت في قلق مستمر على الدفاع الأزرق، وأهدر هتان باهبري، لاعب الهلال، فرصة سانحة لتقدم فريقه، لكن تسديدة باهبري مرت بجوار القائم، وعاند الحظ اللاعب نفسه الذي فضل التسديد من مسافة بعيدة، وأطلق قذيفة صاروخية أبعدها رايس مبولحي، حارس الاتفاق، بصعوبة. ومن هجمة اتفاقية منظمة، مرر صالح العمري كرة بينية رائعة من بين المدافعين، لتجد زميله دوكار الذي لم يحسن استغلالها.
وفي شوط المباراة الثاني، حضرت المتعة والندية باكراً، وجاء مختلفاً عن سابقه، واقتنص صالح الشهري، مهاجم الهلال، تمريرة من زميله السوري عمر خربين، صوبها في الشباك هدفاً هلالياً ثانياً، وسط غفلة من مدافعي الاتفاق، ولم تفلح كل التغييرات التي أحدثها خالد العطوي، المدير الفني لأصحاب الأرض، في العودة لأجواء المباراة وتعديل النتيجة، وتصدى محمد الواكد، حارس الهلال، لتسديدة هزاع الهزاع، البديل الاتفاقي، وحاول صالح العمري صاحب الهدف الأول أن يكرر زيارته لشباك الهلال من كرة ثابتة، لكنها اعتلت العارضة بقليل.
ومع مرور الوقت، وبفضل الأوراق التي اعتمد عليها الروماني رازفان، مدرب الهلال، في ثلث الساعة الأخير من عمر اللقاء، بإشراك غوميز وكارليو دفعة واحدة، رجحت كفة الفريق في السيطرة المطلقة على مجريات اللقاء، وتقمص علي البليهي، مدافع الهلال، مهمة صانع الألعاب، بعد هجمة هلالية منظمة، وأهدى البليهي كرة على طبق من ذهب لغوميز الذي توغل داخل منطقة الجزاء، وتلاعب بأكثر من مدافع، وصوبها يسارية زاحفة اكتفى حارس الاتفاق بمشاهدتها وهي تسكن شباكه، ولم يكتب لمحاولة كارليو النجاح.
وفي الوقت الذي تحسن فيه أداء الاتفاق، بفضل تحركات البرازيلي روجيرينهو الذي تسببت انطلاقاته السريعة من العمق الهلالي بإرباك مستمر لمتوسطي الدفاع، فضل رازقان إشراك عبد الله عطيف لسد الثغرة الواضحة في منتصف الميدان. ومن جملة فنية متقنة، بدأت من حارس الهلال، مروراً بجميع خطوط الفريق، مرر ياسر الشهراني كرة لإدواردو الذي انطلق من الجهة اليسرى، ونقل اللعب للجهة المقابلة لكاريلو، الذي بدوره وضعها على طبق من ذهب لصاحب الهدف الأول أمام المرمى، ولم يجد إدواردو صعوبة في إيداعها الشباك الاتفاقية.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة