الإمارات: إقبال لافت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

الإمارات: إقبال لافت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي

السبت - 6 صفر 1441 هـ - 05 أكتوبر 2019 مـ
المراكز الانتخابية شهدت إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئات (وام)
أبوظبي: «الشرق الأوسط أونلاين»
فتحت مراكز الاقتراع في الإمارات، صباح اليوم (السبت)، أبوابها لاستقبال الناخبين للتصويت في انتخابات المجلس الوطني الاتحادي، عبر 39 مركزاً انتخابياً موزعة على جميع مناطق البلاد.

وذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام) اليوم أن عملية التصويت بدأت في تمام الساعة الثامنة صباحاً، وتنتهي في تمام الساعة الثامنة مساء، على أن تغلق المراكز بعد الانتهاء من عمليات التصويت، وتعلن نتائج الفرز الأولية لعمليات التصويت والقائمة الأولية للفائزين بانتخابات المجلس الوطني الاتحادي 2019، وذلك بعد تطبيق قرار الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الخاص برفع نسبة تمثيل المرأة في المجلس الوطني الاتحادي إلى 50 في المائة.

ووفقاً للوكالة، تشهد المراكز الانتخابية على مستوى الدولة إقبالاً لافتاً من أعضاء الهيئات الانتخابية منذ بدء عملية التصويت.

وقالت اللجنة الوطنية للانتخابات إنه يمكن للناخبين التصويت باستخدام بطاقة الهوية، ولو كانت منتهية الصلاحية، حيث سيتمكن الجهاز الإلكتروني من قراءتها، كما يمكن للناخب أن يصوت في حال كانت هويته قيد التجديد أو أنها مفقودة ولديه وثيقة رسمية تثبت ذلك.

وأشارت اللجنة إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن حرص اللجنة على ضمان ممارسة الحق الانتخابي لجميع أعضاء الهيئات الانتخابية.

يذكر أنه يتنافس على مقاعد المجلس الوطني الاتحادي 495 مرشحاً، حيث يتم اعتماد القائمة النهائية للفائزين في الثالث عشر من الشهر الحالي.
الامارات العربية المتحدة أخبار الإمارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة