شالكه يختبر طموحات لايبزغ في مواصلة صدارة الدوري الألماني

شالكه يختبر طموحات لايبزغ في مواصلة صدارة الدوري الألماني

بايرن ميونيخ يحل ضيفاً على بادربورن في مواجهة بين القمة والقاع
الجمعة - 28 محرم 1441 هـ - 27 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14913]
فرحة لاعبي لايبزغ بالفوز على بريمن في الجولة الماضية (أ.ف.ب)
برلين: «الشرق الأوسط»
فيما تبدو الفرصة سانحة أمام بايرن ميونيخ لتحقيق فوز كبير على مضيفه بادربورن غدا في المرحلة السادسة من الدوري الألماني (بوندسليغا)، تشهد نفس المرحلة مواجهة ساخنة ومثيرة بين لايبزغ المتصدر وشالكه غدا أيضا.
وتمثل المباراة مع شالكه اختبارا جديدا لطموحات لايبزغ في الموسم الحالي حيث يتصدر الفريق جدول المسابقة برصيد 13 نقطة فيما يحتل شالكه المركز الخامس برصيد عشر نقاط كما حقق الفوز في آخر ثلاث مباريات خاضها بالمسابقة ما يجعل المواجهة بينهما غدا بمثابة مباراة قمة. وفي المقابل، يحل بايرن حامل اللقب ضيفا على بادربورن في مواجهة بين القمة والقاع حيث يحتل بايرن المركز الثاني برصيد 11 نقطة ويقبع بادربورن في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة فقط لأنه الفريق الوحيد في المسابقة الذي لم يحقق أي فوز حتى الآن في الموسم الحالي.
ويضاعف من صعوبة مهمة لايبزغ غدا أن شالكه لديه فرصة القفز إلى الصدارة إذا حقق الفوز في هذه المباراة. وبعد موسم صعب 2018 - 2019 والبداية البطيئة للفريق في الموسم الحالي، حقق شالكه ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مديره الفني ديفيد فاغنر ليتقدم إلى المركز الخامس. وقال عمر ماسكاريل مدافع الفريق، على موقع النادي بالإنترنت: «الفوز بثلاث مباريات متتالية يمنحك شعورا رائعا. هذا يعطينا ثقة أكبر... ديفيد فاغنر وطاقمه المعاون نجح في دعم معنويات الفريق. لدينا إمكانيات هائلة في صفوف الفريق ونظهرها في الوقت الحالي».
وكان شالكه سقط في فخ التعادل مع بوروسيا مونشنغلادباخ في المرحلة الأولى من المسابقة ثم خسر المباراة التالية أمام بايرن لكنه حقق ثلاثة انتصارات متتالية على منافسين متوسطي المستوى ما يعني أن المواجهة مع لايبزغ غدا ستعطي انطباعا أكثر دقة عن قوة الفريق. وقال ماسكاريل: «لايبزغ بدأ الموسم بشكل رائع حقا ولكننا قدمنا بداية جيدة أيضا... لايبزغ هو المرشح الأقوى للفوز في المباراة من الناحية النظرية. ولكن كل شيء يظل ممكنا في كرة القدم».
وينتظر أن يعلق شالكه آماله مجددا على لاعب الوسط المغربي أمين حارث الذي قدم مستويات رائعة في الموسم الحالي حتى الآن فيما يخوض لايبزغ المباراة بأفضل دفاع في المسابقة حتى الآن حيث اهتزت شباك الفريق ثلاث مرات فقط في المباريات الخمسة الماضية. وقال مارسيل سابيتسر، الذي سجل الهدف الثاني للايبزغ في مباراته الماضية بالبوندسليغا والتي فاز فيها 3 - صفر على فيردر بريمن: «نمر بمرحلة جيدة الآن... نود الحفاظ على القمة لأطول وقت ممكن وربما نتذوق طعم شيء ما في النهاية».
ورغم فوزه 4 - صفر على كولون بطل دوري الدرجة الثانية في المرحلة الماضية، لا يزال بايرن في المركز الثاني بجدول المسابقة لكنه سيواجه اختبارا سهلا غدا أمام فريق آخر صعد لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم وهو بادربورن. وعاد النمساوي ديفيد آلابا للتدريب مع بايرن ميونيخ بعد تعافيه من الإصابة وقد يحصل على فرصة للمشاركة فيما يأمل البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن في مواصلة هز الشباك حيث سجل هدفا على الأقل في كل من المباريات التي خاضها مع بايرن في الموسم الحالي. ورفع ليفاندوفسكي رصيده من الأهداف في البوندسليغا إلى 211 هدفا حتى الآن. وإذا سجل هدفين آخرين غدا، سيرفع رصيده إلى 11 هدفا في البوندسليغا هذا الموسم كما سيعادل رصيد مانفريد بورغسمولر صاحب المركز الرابع في قائمة أبرز هدافي البوندسليغا على مدار التاريخ برصيد 213 هدفا.
ويفتتح يونيون برلين الصاعد أيضا لدوري الدرجة الأولى هذا الموسم فعاليات هذه المرحلة اليوم باستضافة فريق إنتراخت فرانكفورت فيما يلتقي هوفنهايم مع بوروسيا مونشنغلادباخ وأوغسبورغ مع باير ليفركوزن وماينز مع فولفسبورغ ووبوروسيا دورتموند مع فيردر بريمن غدا.
ويحتل دورتموند المركز الثالث برصيد عشر نقاط بعد تعادله مع إنتراخت فرانكفورت 2 - 2 في المرحلة الماضية. وأوضح ماركو ريوس قائد فريق دورتموند بعد هذا التعادل: «نحتاج لمزيد من المرونة في الدقائق الخمس الأخيرة» حيث جاء هدف التعادل لإنتراخت بتوقيع توماس ديلاني لاعب دورتموند عن طريق الخطأ في مرمى فريقه. وتختتم فعاليات المرحلة الأحد المقبل بمباراتي فورتونا دوسلدورف مع فرايبورغ وكولون مع هيرتا برلين.
المانيا الدوري الألماني

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة