ميسي يتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم لعام 2019

ميسي يتوج بجائزة الفيفا لأفضل لاعب بالعالم لعام 2019

الثلاثاء - 25 محرم 1441 هـ - 24 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14910]
ميسي على منصة التتويج (أ.ب)
ميلانو: «الشرق الأوسط»
توج الأرجنتيني ليونيل ميسي قائد برشلونة بجائزة الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم لعام 2019 في الحفل الذي أقيم في مدينة ميلانو الإيطالية.

وفاز ميسي بلقب الدوري الإسباني وقاد منتخب بلاده للمركز الثالث في كأس كوبا أميركا بالبرازيل، وخلال ذلك حقق العديد من الأرقام القياسية على مستوى التهديف.

وتفوق ميسي، الهداف التاريخي لبرشلونة، على الهولندي فيرجيل فان دايك مدافع ليفربول الإنجليزي المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبية، والبرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس بطل إيطاليا وقائد البرتغال.

ونال الألماني يورغن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول المكافأة المناسبة لفوزه مع فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا وتوج بجائزة أفضل مدرب في العالم. وتفوق كلوب على الإسباني جوسيب غوارديولا الذي قاد مانشستر سيتي الموسم الماضي إلى ثلاثية تاريخية في إنجلترا (لقب الدوري بفارق نقطة عن ليفربول، إضافة إلى كأس إنجلترا وكأس الرابطة)، والأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو الذي قاد توتنهام إلى نهائي دوري الأبطال.

وقال كلوب بعد تسلمه الجائزة: «أريد أن أشكر الكثير من الأشخاص، أولهم عائلتي الذين يتابعون الحدث من المنزل. لم يكن يتوقع أحد منذ 20 عاماً أو أربعة أعوام حتى أن أكون في هذا الموقع»، في إشارة إلى الفترة التي مضت منذ توليه تدريب ليفربول عام 2015.

وتابع: «أشكر النادي الرائع الذي أعمل معه، والمالكين الذين أعطوني فريقاً رائعاً، أريد أن أشكر فريقي أيضاً لأنه كمدرب لا يمكنك أن تكون جيداً إلا بفضل فريقك، وأنا فخور بتدريبي هذه المجموعة من اللاعبين».

وتوجه كلوب إلى بوكيتينو الذي قاد توتنهام اللندني للحلول رابعاً في الدوري الممتاز في الموسم الماضي، بالقول: «ماوريسيو، أنا هنا (على المسرح لتسلم الجائزة) وليس أنت لأننا فزنا بتلك المباراة (نهائي دوري الأبطال بثنائية نظيفة). هذه هي كرة القدم». وغاب غوارديولا عن الحفل.

ونالت الأميركية جيل إليس جائزة أفضل مدربة لقيادتها منتخب الولايات المتحدة للتتويج بكأس العالم للسيدات.

وتوجت الهولندية ساري فان فينندال حارسة مرمى آرسنال الإنجليزي والمنتخب الهولندي بجائزة أفضل حارسه وتفوقت على منافستيها السويدية هيدفيج ليندال والتشيلية كريستياني إندلر. وكانت الهولندية ساري فان فينندال لعبت دورا هائلا في تأهل منتخب بلادها إلى المباراة النهائية لمونديال 2019 للمرة الأولى في تاريخه.

وتوج المجري دانيال زسوري بجائزة بوشكاش لأفضل هدف (عن هدفه لفريق ديبريسن في مرمى فيرينسفاروس بالدوري المجري). وتفوق على هدفين للأرجنتيني ليونيل ميسي والكولومبي خوان فيرناندو كوينتيرو.

وحصل المدرب الأرجنتيني مارسيلو بييلسا المدير الفني لفريق ليدز يونايتد الإنجليزي على جائزة اللعب النظيف (الروح الرياضية) بتصرفه المثير وغير المعتاد في مباراة فريقه أمام أستون فيلا.

وفضل بييلسا الناحية الأخلاقية والروح الرياضية على النتيجة حيث سمح للفريق المنافس بتسجيل هدف في مرمى فريقه رداً على تقدم ليدز بينما كان أحد لاعبي أستون فيلا مستلقياً على أرض الملعب مصاباً.
إيطاليا ميسي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة