ترمب «غير قلق على الإطلاق» من احتمال عزله

ترمب «غير قلق على الإطلاق» من احتمال عزله

الاثنين - 24 محرم 1441 هـ - 23 سبتمبر 2019 مـ
الرئيس الأميركي دونالد ترمب خلال قمة خاصة بالمناخ ضمن أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة (أ.ف.ب)
نيويورك: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد الرئيس الأميركي دونالد ترمب، اليوم (الاثنين)، أنّه «غير قلق على الإطلاق» من احتمال بدء الديمقراطيين في الكونغرس إجراءات لعزله.

ورداً على سؤال على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة حول تعامله مع هذا التهديد، قال ترمب: «ليس بشكل جدّي»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.

وأضاف: «الشخص الذي لديه مشكلة هو جو بايدن»، في إشارة إلى منافسه في السباق إلى البيت الأبيض السيناتور الديمقراطي جو بايدن الذي يتّهمه ترمب بأنه سعى لحماية ابنه عندما كان الأخير يعمل في أوكرانيا. وقال ترمب أيضاً إن «ما فعله بايدن معيب، وما فعله ابنه معيب».

ودعا وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، أمس (الأحد)، إلى ضرورة التحقيق مع جو بايدن إذا أثبتت الأدلة أنه تدخل على نحو غير ملائم لحماية ابنه من تحقيق في أوكرانيا.

وعمل نجل بايدن، ويُدعى هانتر، لصالح مجموعة أوكرانية للغاز منذ العام 2014، حين كان والده نائباً للرئيس السابق باراك أوباما.

وكشفت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن ضغوط الكونغرس تزداد من أجل بدء إجراءات مساءلة الرئيس الأميركي وعزله، على خلفية إجرائه اتصالات مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لمعرفة معلومات خاصة عن عائلة جو بايدن.
أميركا سياسة أميركية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة