شرطة الرياض تلقي القبض على «معذب طفلته» بعد موجة غضب

شرطة الرياض تلقي القبض على «معذب طفلته» بعد موجة غضب

الأمن العام السعودي أعلن توفير الرعاية اللازمة لأطفال المقيم الفلسطيني
الأحد - 23 محرم 1441 هـ - 22 سبتمبر 2019 مـ
مشهد من فيديو ظهر فيه الأب وهو يعامل طفلته بقسوة (تويتر)
الرياض: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن الأمن العام السعودي، مساء أمس (السبت)، إلقاء القبض على شخص ظهر في مقطع فيديو وهو يضرب طفلته بقسوة ويعذبها، بعد أن أثار المقطع غضب كثيرين على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتابع الأمن العام في تغريدة على صفحته الرسمية بموقع «تويتر»: «شرطة منطقة الرياض تقبض على مقيّم من الجنسية الفلسطينية لقيامه بتعذيب طفلته البالغة 3 أعوام من العمر، وتوفر الرعاية اللازمة لأطفاله، وعددهم أربعة، بالتنسيق مع الجهات المعنية».

ويظهر الفيديو، ومدته نحو دقيقتين، الأب، ويدعى يوسف القططي، وهو يعنف طفلته، ويقوم بضربها على وجهها بقسوة.

وتداول عدد من المشاهير ورواد مواقع التواصل الفيديو عبر «تويتر» متبوعاً بتعليقات تدين الأب عبر هاشتاغ #معذب_طفلة، وتطالب بتوقيع أقصى عقوبة عليه، كما انتقد عدد من المغردين مَن يصور المقطع لعدم حمايته للطفلة.

وكان المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية خالد أبا الخيل، أعلن، أمس (السبت)، عبر حسابه على «تويتر» أنه «يجري التحقق من معلومات وصلت إلى مركز بلاغات العنف للشخص الذي ظهر في مقطع فيديو يعنف طفلا رضيعا؛ حيث يعمل الزملاء والزميلات في وحدة الحماية الاجتماعية بالتنسيق مع الجهات المختصة للوصول للمعنّف... وسيتم تطبيق نظام حماية الطفل ولائحته التنفيذية بحقه»، وذلك قبل إلقاء القبض على والد الطفلة.

وكانت هيئة حقوق الإنسان في المملكة العربية السعودية قد نشرت عبر تغريدة بـ«تويتر» أنها «رصدت ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص معذب طفلة وتتابع الهيئة مع الجهات المختصة للتأكد من مكان الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية التي تضمنتها الأنظمة، وفي مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء».

وتوالت ردود الفعل الغاضبة عقب انتشار الفيديو، ووصف الإعلامي اللبناني نيشان ديرهاروتيونيان الأب بـ«المجرم، ومن يصوّره أيضاً»، كما طالبت الفنانة اللبنانية إليسا بتوقيف الأب الذي وصفته بـ«البربري الجاهل»، وأدانت أيضاً مَن يصور المقطع.

ونشرت الممثلة المصرية زينة عبر «إنستغرام» الفيديو، قائلة: «آسفة على بشاعة الفيديو، وأخاطب أي جهة مسؤولة عن وجود هذا المتجرد من الرحمة والإنسانية أن يتم القبض عليه فوراً»، وردَّت الفنانة المصرية رندا البحيري على منشور زينة بأنها لم تشاهد الفيديو تجنباً للمشاهد العنيفة، وقالت إن الأب «يستحق السجن».

ونشر عدد من المغردين فيديو للأب مع جاره وهو يفسر فعلته عقب موجة الغضب، وقال الأب إن الفيديو قديم، وهو كان يومها يحاول أن يعلم ابنته المشي، وكان يمر في الوقت ذاته بحالة نفسية على حد قوله، وإن والدة أطفاله الأربعة تركته وذهبت، وذلك قبل أن يعتذر ويطلب من الغاضبين منه الدعاء له بدل الدعاء عليه.
السعودية السعودية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة