«فيديو طبيخ» يورط «نجمة يوتيوب» في تعويضات بعد مقتل مشاهدة

«فيديو طبيخ» يورط «نجمة يوتيوب» في تعويضات بعد مقتل مشاهدة

الجمعة - 21 محرم 1441 هـ - 20 سبتمبر 2019 مـ
المدونة الصينية خلال تحضيرها للفيشار (بي بي سي)
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»
وافقت «نجمة يوتيوب» الصينية، تدعى ييها، تشتهر بتقديم مقاطع فيديو عن الطبخ، على أن تدفع تعويضات لأسرتي فتاتين حاولتا تقليد طريقة عمل فيشار كانت عرضتها في فيديو، لكن إحدى الفتاتين ماتت محترقة (14 عاماً) والأخرى أصيبت بجروح (12 عاماً).
وأوضحت هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي)، أن المدونة الشهيرة (25 عاماً) تتمتع بشعبية كبيرة ولديها 15 مليون متابع على مواقع التواصل الاجتماعي منهم 7 ملايين على «يوتيوب»، حيث تقدم وصفات مثيرة للجدل.
وتابعت «بي بي سي»، أن الفتاتين قامتا بمحاولة تقليد وصفة لعمل الفيشار باستخدام الكحول قدمتها المدونة الشهيرة في مقطع فيديو حذفته لاحقاً، لكن النيران اشتعلت في الفتاتين فتوفيت إحداهما متأثرة بجروحها والأخرى تحتاج إلى عملية تجميل.
وقال والد الفتاة المصابة، إنها لم تعد تجرؤ على الخروج من المنزل بسبب آثار الحروق، ولا يمكن لأي مبلغ من المال أن يعيد ابنته كما كانت.
وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية، أن «نجمة يوتيوب» الصينية رغم إعلانها أنها ستدفع التعويضات، فإنها تصر أن مقاطع الفيديو التي تقدمها ليست تعليمية وليست للتقليد، وذكرت في تدوينة حملت عنوان «أسود يوم في حياتي»، أن تلك المأساة تسببت في «ألم هائل لها»، وبعدما اعتذرت قالت إنها «خذلت جمهورها»، ونفت أنها صنعت الفيشار بالطريقة التي قامت الفتاتان بتطبيقها.
الصين

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة