الجيش الكويتي في حالة استنفار وتنسيق أمني لمواجهة الأخطار

الجيش الكويتي في حالة استنفار وتنسيق أمني لمواجهة الأخطار

الخميس - 20 محرم 1441 هـ - 19 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14905]
‏‫الكويت: ميرزا الخويلدي
أعلنت رئاسة الأركان في الجيش الكويتي أمس رفع حالة الاستنفار بين أفرادها مع التنسيق الأمني مع مختلف القطاعات العسكرية والأمنية لمواجهة الأخطار المحدقة بالبلاد.

وكانت الحكومة الكويتية دعت للتأهب في ظل ارتفاع منسوب التوتر في الخليج في أعقاب هجوم يعتقد أنه موجه من إيران ضد منشآت نفطية سعودية.

وقال الجيش الكويتي في بيان: «نظراً لما تمر به البلاد من أوضاع متصاعدة تعلن رئاسة الأركان العامة للجيش رفع حالة الاستعداد القتالي لبعض وحداتها».

وقال إن ذلك يأتي «ضمن الإجراءات الاحترازية الواجب اتخاذها في مثل هذه الظروف حفاظاً على أمن البلاد وسلامة أراضيها ومياهها وأجوائها من أي أخطار محتملة».

كما أكد البيان أن ذلك يتم «بالتنسيق المباشر والدائم مع كافة الجهات العسكرية والأمنية بالدولة، وفي هذا الصدد يقوم الجيش الكويتي بتنفيذ التدريبات الجوية والبحرية للوصول إلى أعلى درجات الجاهزية والكفاءة القتالية للجيش».

وقال إن «ما تم مشاهدته أو سماعه اليوم يأتي ضمن تلك الإجراءات وذلك من خلال تنفيذ تدريبات للرماية الحية للقوة البحرية والقوة الجوية من الساعة 13:30 إلى الساعة 17:00».

وأضاف «تهيب رئاسة الأركان العامة للجيش بعدم الالتفات لأي معلومات أو شائعات يتم تداولها من أي مصدر، وتلقي المعلومات من مصادرها الرسمية والمتمثلة بمديرية التوجيه المعنوي والعلاقات العامة».
Kuwait أخبار الكويت

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة