بالصور... تحد جديد يستعرض محتويات سيارات الشرطة والإطفاء حول العالم

الأربعاء - 19 محرم 1441 هـ - 18 سبتمبر 2019 مـ
لندن: «الشرق الأوسط أونلاين»

إن كنت تريد أن تعرف ماذا يوجد في سيارات الشرطة أو الإطفاء أو غيرها، فهناك تحد جديد ظهر في عدة دول حول العالم من شأنه أن يجيب عن هذا التساؤل. ومن خلال التحدي، تقوم طواقم هذه الخدمات بتصوير كافة محتويات سياراتهم من أعلى، ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ هذا الاتجاه من إحدى الدوريات المرورية في مدينة زيوريخ بسويسرا، بوضع كل الأدوات من داخل سيارة الدورية في ترتيب متواز، مثل الأقماع والملابس الواقية، لتبدو بشكل منظم، ثم تصويرها من أعلى. ونال هذا التحدي آلاف الإعجابات من متابعي الشرطة في سويسرا، وقد أطلق على التحدي اسم «تيتريس».
وقالت ريبيكا تيلين، مسؤولة الصحافة في شرطة زيوريخ لصحيفة «الغارديان»: «كل يوم من أيام الأحد، أقوم بنشر صورة مثيرة أو لطيفة أو مضحكة عن الحياة اليومية للشرطة على فيسبوك وإنستغرام».
وتابعت تيلين بأنه يتم التقاط الصور في غير أيام العمل، وقد تم نشر صورة في التحدي بمشاركة شرطيين، والتقطت الصور بواسطة طائرة من دون طيار «درون».
وسرعان ما شاركت إدارات أخرى في التحدي، مثل قسم الإطفاء في سويسرا، الذي قام بالتقاط صورة مشابهة، كما شاركت أقسام شرطة أخرى في التحدي، وكذلك عدد من الشركات الخاصة، كما امتد التحدي إلى هولندا والمجر والنمسا وألمانيا وسنغافورة، إضافة إلى المكسيك وتايوان.

ونشرت قوة الدفاع المدني في سنغافورة صورة لأحد فرق الطوارئ تضم عددا من أدوات السيارة عبر حسابها الرسمي على «إنستغرام» لمشاركتها في تحدي «تيتريس».
وقالت تيلين إنه لم توجد أي مشكلة لمشاركة الضباط في تحدي «تيتريس»، وإن الأمر كان مبادرة ذاتية منهم، وكل من شارك في التحدي كان يحاول إضافة أفكار مرحة، وتابعت: «منذ المشاركة في التحدي، زاد عدد متابعينا، وهذا أمر جيد بالنسبة لنا».
وحسب «الغارديان»، فإن قسم شرطة في نيوزيلندا قد نشر صورة متطابقة تقريبا لهذا النوع من التحدي في نوفمبر (تشرين الثاني) في عام 2018.
https://twitter.com/nzpolice/status/1064405320586321920

إقرأ أيضاً ...