السعودية تعلن عودة إمدادات النفط لما كانت عليه قبل الهجمات

السعودية تعلن عودة إمدادات النفط لما كانت عليه قبل الهجمات

خطة طرح «أرامكو» مستمرة دون تغيير
الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ
وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال المؤتمر الصحافي (رويترز)
جدة: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلن وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان، اليوم الثلاثاء، عودة إمدادات البترول إلى السوق لما كانت عليه قبل العدوان الذي استهدف منشآت لشركة «آرامكو».

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان خلال مؤتمر صحافي «بشرى من الملك سلمان وولي العهد بعودة إمدادات البترول إلى السوق لما كانت عليه».

وأضاف وزير الطاقة أن إمدادات السوق المحلية لم تتأثر بعد الاعتداء، مشدداً على أن الاعتداء الإرهابي «يمثل هجوماً على كافة الدول النامية والمتقدمة».

وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان: «الاعتداء على قطاعنا النفطي يمثل استهدافاً لسوق الطاقة العالمية»، داعياً المجتمع الدولي إلى محاسبة كل من يقف وراء هذه العمليات الإرهابية. وأضاف «نعمل على معرفة العقل المدبر للهجوم على أرامكو ومن شارك فيه».

وتابع: «سيكون هناك فريق دولي مدعوم من الأمم المتحدة للتحقيق في الهجوم. وسيتم إطلاع كافة الأطراف الدولية بمن المسؤول عن الهجوم بعد التحقيق».

وأكد وزير الطاقة السعودي أن «الضرر لحق بالسوق العالمية وحتى بعملاء لا يشترون نفطاً من المملكة» ، موضحاً أن «أرامكو لديها طاقة تخزينية كبيرة داخلياً وحول العالم».

من جانبه، قال ياسر الرميان، رئيس مجلس إدارة «أرامكو»، إن إخماد الحرائق عقب الهجمات استغرق أقل من سبع ساعات، مضيفاً «في هذه اللحظة ننتج مليوني برميل يومياً من بقيق». 

وشدد الرميان على أن «الطرح العام الأولي لأرامكو التزام حكومي، وسيستمر دون تغيير»، مؤكداً أنه الطرح «سيكون في أي وقت خلال الأشهر الـ12 المقبلة».

إلى ذلك، قال أمين الناصر، الرئيس التنفيذي لـ«أرامكو»  إن ما تم سحبه من احتياطات النفط سيتم تعويضه بنهاية الشهر، مؤكداً أن  الهجمات التي تعرضت لها شركة «أرامكو» تجعلها «أكثر قوة».





 
 


 

السعودية أرامكو

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة