10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 17- 9 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 17- 9 - 2019

الثلاثاء - 18 محرم 1441 هـ - 17 سبتمبر 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com

- أعلنت الولايات المتحدة أنها تُعدّ ردا على هجوم «غير مسبوق» استهدف منشأتين نفطيتين في السعودية وفاقما المخاوف من حصول مواجهة عسكرية مع إيران التي اتّهمتها واشنطن بالوقوف وراء الاعتداء الذي كشفت الرياض أن الأسلحة المستخدمة فيه «إيرانية».

- امتنع الرئيس الأميركي دونالد ترمب عن قول ما إذا كان زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون دعاه للقاء في رسالة جديدة لكنه قال إنه غير مستعد بعد لزيارة كوريا الشمالية.

- فتحت صناديق الاقتراع في إسرائيل صباح اليوم (الثلاثاء) في الساعة 7:00 (4:00 ت غ) للمرة الثانية خلال خمسة أشهر، في انتخابات تشريعية يسعى خلالها رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو إلى تمديد فترة ولايته كرئيس للوزراء.

- أعلنت الحكومة الفنزويلية أن نوابها سيعودون إلى البرلمان الذي انسحبوا منه قبل ثلاث سنوات إثر سيطرة المعارضة عليه.

- نشرت مؤسسة «الفرقان»، الذراع الإعلامية لتنظيم داعش الإرهابي، رسالة صوتية منسوبة لزعيم التنظيم أبو بكر البغدادي قال فيها إن العمليات تجري بشكل يومي وحث على تحرير النساء المسجونات في العراق وسوريا بسبب صلاتهن المزعومة بتنظيم داعش.

- ذكر علماء من الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي أن الصيف الحالي هو الأشد حرارة على نحو قياسي في نصف الكرة الشمالي.

- قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب إن إدارته توصلت إلى اتفاق تجاري أولي يتعلق بحواجز الرسوم الجمركية مع اليابان، معربا عن رغبته في «إبرام اتفاق خلال الأسابيع المقبلة».

- من المقرر أن تبدأ المحكمة العليا في بريطانيا اليوم الاستماع لمرافعات قانونية ضد قرار رئيس الوزراء بوريس جونسون تعليق عمل البرلمان، وسط اتهامات بأن جونسون يرغب في الحد من التدقيق في خططه بشأن خروج بلاده من الاتحاد الأوروبي.

- أعلنت إدارة الطيران الاتحادية الأميركية أنه لا يوجد جدول زمني لإعادة اعتماد طائرات «737 ماكس» التي تنتجها شركة «بوينغ»، وذلك رغم مرور ستة أشهر منذ أن تم وقف تشغيل الطائرة بعد حادثتي تحطم مميتين.

- قال باريس سان جيرمان حامل لقب دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إن المهاجمين كيليان مبابي وإدينسون كافاني سيغيبان عن مباراة ريال مدريد في افتتاح دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا غدا (الأربعاء).
أخبار العالم

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة