حملة تعاطف واسعة مع لاعب مصري أعلن تعرضه لأزمة نفسية

حملة تعاطف واسعة مع لاعب مصري أعلن تعرضه لأزمة نفسية

تصدر «ترند» «تويتر»
السبت - 15 محرم 1441 هـ - 14 سبتمبر 2019 مـ
القاهرة: حازم بدر
سادت حالة من التعاطف في أوساط رياضية وشعبية مع اللاعب المصري في النادي الأهلي مؤمن زكريا، على خلفية ظهوره في برنامج تلفزيوني، كشف فيه مروره بأزمة نفسية، وبسبب تغريدات الدعم تصدر هاشتاغ يحمل اسمه قائمة «الترند» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».
وخلال ظهوره في برنامج «اللعيب» على قناة «إم بي سي مصر»، نهاية الأسبوع الماضي، كشف مؤمن عن طبيعة الإصابة التي يعاني منها، والتي توصف بأنها نفسية من الدرجة الأولى، حيث تؤثر على وظيفة الأعصاب لديه وتتسبب في اختلال توازنه داخل الملعب، وبدا عليه خلال البرنامج التعب الشديد، الأمر الذي دفع جميع اللاعبين وجماهير الكرة المصرية بانتماءاتهم المختلفة، للتعاطف معه.
ووجه عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق، رسالة دعم للاعب قائلا: «ألف سلامة عليك يا مؤمن، إن شاء الله ترجع أقوى وأحسن من الأول، شفاك الله وعافاك، أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك».
ودعم عمر جابر، لاعب نادي الزمالك السابق ولاعب نادي بيراميدز حاليا، مؤمن، من خلال صورة تجمعهما معا خلال معسكر المنتخب، متمنيا عودته السريعة للملاعب. فيما اعتبر شريف إكرامي، حارس مرمى النادي الأهلي أن زميله يواجه أصعب اختبار، متمنياً له اجتيازه، والعودة أقوى من ذي قبل.
وأضاف إكرامي عبر حسابه على «تويتر»: «الإصابات هي أصعب وأقوى اختبار لإرادة اللاعب وقوّته، لكن عندما تواجه إصابة تهدد مشوارك كلاعب قبل الأوان، هنا وَجب على الجميع الالتفاف والدعم والمساندة، نحنُ جميعاً في انتظارك يا مؤمن للعودة أقوى مما كنت، ألف سلامة عليك».
ووجه حازم إمام، لاعب الزمالك السابق، هو الآخر رسالة لدعم اللاعب، ونشر تغريدة قال فيها: «إن شاء الله ترجع أحسن من الأول وتكسر الدنيا». وأبدى محمود فايز مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني، سعادته بحالة الدعم التي يتلقاها مؤمن من جمهور الزمالك والأهلي، مؤكدا أنها انتصار للإنسانية، وقال: «الوقوف وراء مؤمن زكريا في محنته ودعمه من قبل الزملكاوية قبل الأهلاوية ما هو إلا علامة لانتصار الخير جوانا… اثبتوا على تلك المبادئ الإنسانية، ودعموها».
ورأى دكتور عبد الحميد زيد، أستاذ علم الاجتماع بجامعة الفيوم، أن «الالتفاف حول البعد الإنساني للقصة بصرف النظر عن الانتماء الكروي كان واضحاً في تعليقات المتعاطفين منذ البداية».
مصر أخبار مصر

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة