«فيسبوك» يجمّد تطبيق الرسائل التابع لحزب نتنياهو لانتهاكه سياسة مكافحة الكراهية

جمد موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تطبيق الرسائل التابع لحزب الليكود اليميني بزعامة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بعدما تبيّن أنه انتهك سياسة الموقع لمكافحة خطاب الكراهية، وذلك إثر نشره اليوم (الخميس)، رسالة تقول إن العرب «يريدون إبادتنا جميعاً».
وقال الناطق باسم «فيسبوك» إنه «بعد مراجعة دقيقة لأنشطة تطبيق الرسائل لحملة الليكود، وجدنا انتهاكاً لسياسة مكافحة خطاب الكراهية لديه ووجدنا أيضاً أنه كان يسيء استخدام التطبيق في الفترة المسموح له فيها بالاتصال بالأشخاص»، وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية.
وأضاف الناطق: «نتيجة لذلك جمّدنا استخدام التطبيق لمدة 24 ساعة. وفي حال حدوث أي انتهاكات إضافية سنواصل اتخاذ الإجراءات المناسبة»، وتم شطب الرسائل.
ووجّه رئيس القائمة المشتركة من الأقلية العربية أيمن عودة، شكوى إلى ممثلي شركة «فيسبوك» في البلاد وطالبهم بإزالة رسائل جاء فيها: «يجب منع إقامة حكومة يسار خطيرة الأسبوع المقبل مع لبيد وعودة، غانتس وليبرمان، حكومة يسار علمانية، ضعيفة، ترتكز على العرب الذين يريدون إبادتنا جميعاً، أطفالاً، نساءً ورجالاً، والتي ستسمح لإيران بالحصول على قنبلة نوويّة لتبيدنا جميعاً».
ونسب عودة هذا الكلام إلى نتنياهو وطالب «بمعاقبته ومنعه من إمكان إرسال رسائل خاصة عبر فيسبوك بعد تحريضه الدّموي ضد... القيادة العربيّة المنتخبة».
من ناحيته قال متحدث باسم الليكود لوكالة الصحافة الفرنسية، إن «التجميد دخل حيز التنفيذ صباح الخميس ولن يؤثر على الحملة الانتخابية للحزب على الإنترنت».
ونفى نتنياهو، الذي يخوض معركة انتخابية من أجل بقائه رئيساً للوزراء، لإذاعة إسرائيل، أي علاقة له بالرسائل، وقال: «لم أكن أنا، لقد كان أحد العاملين في مقرنا الانتخابي. وتم إصلاح هذا الخطأ بسرعة».