منوتشين: الاقتصاد الأميركي لم يتأثر بالخلافات مع الصين وأوروبا

منوتشين: الاقتصاد الأميركي لم يتأثر بالخلافات مع الصين وأوروبا

الاثنين - 10 محرم 1441 هـ - 09 سبتمبر 2019 مـ
وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين يخرج إلى حديقة البيت الأبيض (رويترز)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أكد وزير الخزانة الأميركي ستيفن منوتشين، اليوم (الاثنين)، ان الاقتصاد الأميركي لم يتأثر بالحرب التجارية المستمرة منذ أكثر من سنة مع الصين وأوروبا.

ويأتي هذا الكلام على خلفية المخاوف التي أثارتها البيانات الاقتصادية التي نشرت أخيرا وأظهرت تباطؤ نمو الوظائف وانخفاض استثمارات الأعمال وضعف قطاع التصنيع، وهو ما زاد من التحذيرات من حدوث ركود في الولايات المتحدة، وفق ما أوردته «وكالة الصحافة الفرنسية».

وصرح منوتشين إلى شبكة «فوكس بيزنس» التلفزيونية: «لا أرى احتمالاً لحدوث ركود مطلقاً... لا شك في أن تباطؤا كبيراً حدث في الاقتصاد العالمي سواء في الصين أو في أوروبا، ولكن عندما ننظر إلى الولايات المتحدة فإننا لا نزال نرى بقعة مضيئة». وأضاف: «لم نشهد أي تأثير على الاقتصاد الأميركي».

ومن المقرر أن تُجرى مفاوضات رفيعة المستوى في واشنطن الشهر المقبل بعد صيف شهد تدهورا للعلاقات التجارية بين الولايات المتحدة والصين. وأوشكت المحادثات على الانهيار في مايو (أيار) ما جعل المراقبين يتوقعون أن تطول فترة النزاع التجاري. غير أن منوتشين عبر اليوم عن أمله في تحقيق تقدم. وقال: «إنهم قادمون إلى هنا. وأنا أعتبر ذلك مؤشرا على حسن النوايا وأنهم يريدون التفاوض».

يذكر أن الأرقام الرسمية التي صدرت الجمعة الماضي بيّنت أن أصحاب الأعمال في القطاعات الرئيسية في الولايات المتحدة أبطأوا وتيرة التوظيف، وهو ما يعتبره خبراء الاقتصاد مؤشرا آخر على تباطؤ أكبر اقتصاد في العالم.
أميركا الإقتصاد الأميركي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة