اتفاق بين «الاشتراكي» و«حزب الله» على «تنظيم الخلاف»

اتفاق بين «الاشتراكي» و«حزب الله» على «تنظيم الخلاف»

بعد لقاء بينهما في بيروت برعاية بري
الأحد - 9 محرم 1441 هـ - 08 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14894]
من لقاء المصالحة أمس بين وفدي «الاشتراكي» و«حزب الله» برعاية الرئيس نبيه بري (موقع البرلمان اللبناني)
بيروت: «الشرق الأوسط»
نجح رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري في فتح صفحة جديدة في العلاقة بين «حزب الله» و«الحزب التقدمي الاشتراكي»، بعد أشهر من الخلافات بينهما إثر ما يُعرف بـ«حادثة الجبل» بين مناصري «الاشتراكي» و«الحزب الديمقراطي اللبناني».

وعقد الاجتماع، أمس، في مقر إقامة بري في عين التينة ببيروت، بحضور المعاون السياسي للأمين العام لـ«حزب الله» حسين الخليل، ومسؤول وحدة الارتباط والتنسيق في الحزب وفيق صفا، والوزير السابق غازي العريضي ووزير الصناعة وائل أبو فاعور من «الاشتراكي».

وقال حسين الخليل، بعد اللقاء، إن «قيادة حزب الله وقيادة التقدمي الاشتراكي فوضتا بري وضع أسس لحل كل المشكلات، واتفقنا على عودة الأمور إلى مجاريها. يعني الأمور التي نتفق عليها، وهي كثيرة، منها في الأمور السياسية التي تشكل قاسماً مشتركاً بين الطرفين. والأمور التي نختلف (حولها) نتفق على تنظيم الخلاف» في شأنها.

أما العريضي فأكد الاتفاق على «تنظيم الخلاف». وأملت مصادر «الاشتراكي» أن تسلك العلاقة مع «حزب الله» مساراً إيجابياً، قائلة لـ«الشرق الأوسط» إن «الحوار كان مطلبنا من الأساس، ولذا تجاوبنا مع مبادرة الرئيس بري مشكوراً، لأن العنوان الذي طالما تمسكنا به منذ الأزمة السورية عام 2011، هو تنظيم الخلاف».

...المزيد
لبنان لبنان أخبار

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة