«فيسبوك» يساعد أحباء «إنستغرام» على التعارف عبر Secret Crush

«فيسبوك» يساعد أحباء «إنستغرام» على التعارف عبر Secret Crush

الجمعة - 7 محرم 1441 هـ - 06 سبتمبر 2019 مـ
‫فيدجي سيمو مديرة «فيسبوك» خلال تقديمها خاصية Secret Crush (أرشيفية - غيتي)
واشنطن: «الشرق الأوسط أونلاين»
أعلنت إدارة موقع «فيسبوك»، أمس (الخميس)، أنها ستطلق في الولايات المتحدة الأميركية الخاصية الجديدة المتعلقة بالمواعدة التي تحمل اسم Secret Crush، وأن تلك الخاصية ستسمح لمستخدمي «فيسبوك» أن يجدوا أشخاصاً يحبونهم من تطبيق «إنستغرام» المملوك للشركة عبر ربط «فيسبوك» بـ«إنستغرام».
ووفقاً لمجلة «تايم» الأميركية، فقد تم اختبار تلك الخاصية، التي ستكون مجانية في 19 دولة أخرى منذ أن تم الإعلان عنها في 2018 بعد فترة وجيزة من الكشف عن فضيحة تسريب بيانات مستخدمي «فيسبوك» لصالح شركة «كامبريدج أناليتيكا» البريطانية، ولكن «فيسبوك» رفض الإفصاح عن عدد مستخدمي تلك الخاصية.
وذكر ناثان شارب، المدير التنفيذي للخاصية الجديدة، أنه لا توجد حالياً خطط أن تكون باشتراكات أو بإعلانات. إنها خاصية تهدف للتواصل بين الناس، ولفت إلى أن أصدقاء مستخدمي الخاصية الجديدة لن يعلموا بأمرهم، لأنه لن يتم إشعار الآخرين باستخدامهم لها، إلا الأشخاص الذين يعجبون بهم.
وتابعت المجلة أنه يمكن لمستخدمي الخاصية الجديدة إنشاء حساب منفصل لهم عن «فيسبوك» و«إنستغرام»، ولكن باستطاعتهم دمخ محتوي «فيسبوك» و«إنستغرام» به، وفي نهاية 2019 يمكنهم أن ينشروا على حسابهم الجديد في Secret Crush صورهم في «إنستغرام».
ولفتت «تايم» إلى أن خاصية الجديدة ستجعل «فيسبوك» يتنافس مع شركة «ماتش جروب» التي تمتلك أكبر موقع للمواعدة Tinder، وأن أسهم «ماتش جروب» هوت 7 في المائة عقب إعلان «فيسبوك» عن خدمته الجديدة.
أميركا Technology

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة