{لامبورغيني} تلحق بـ{فيراري} في قيمتها السوقية

{لامبورغيني} تلحق بـ{فيراري} في قيمتها السوقية

قد تطرح أسهمها قريباً
الأربعاء - 5 محرم 1441 هـ - 04 سبتمبر 2019 مـ رقم العدد [ 14890]
لامبورغيني أوروس
لندن: «الشرق الأوسط»
شهدت شركة لامبورغيني ارتفاعا في قيمتها السوقية إلى نحو 11 مليار دولار في العام الأخير مما يجعلها تقترب من قيمة شركة فيراري ويؤهلها لطرح أسهمها في اكتتاب عام. وأسهم نجاح سيارات أوروس الرباعية الرياضية في رفع مبيعات وهوامش أرباح الشركة.
وكانت الشركة قد خرجت عن نطاق إنتاجها المألوف لسيارات رياضية حادة الإنجاز إلى مجال السيارات الرباعية الرياضية، وقدمت طراز أوروس في منتصف العام الماضي الذي فاقت مبيعاته كل التوقعات. ويعزز قيمة الشركة استعدادها لطرح الجيل الجديد من سيارات أفينتادور، بالإضافة إلى سيارة سوبر هايبرد في عام 2020. ولم تعلق مجموعة فولكسفاغن التي تملك لامبورغيني على توقعات طرح أسهم الشركة في اكتتاب عام.
وأسهم نجاح فيراري التي تضاعفت قيمة أسهمها منذ طرحها في البورصة في عام 2015 على تشجيع شركات أخرى لسلوك طريق طرح الأسهم. ولكن تجربة أستون مارتن في هذا المجال لم تكن ناجحة، حيث تراجعت قيمة أسهمها إلى أقل من النصف منذ طرحها في العام الماضي.
وباعت شركة لامبورغيني في العام الماضي 5750 سيارة منها 1700 سيارة أوروس. وتبيع الشركة معظم إنتاجها في أسواق الولايات المتحدة التي يماثل حجمها ثلاثة أضعاف السوق البريطانية التي تأتي في المركز الثاني.
إيطاليا السيارات

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة