اشترى تذكرة طيران لتوديع زوجته في المطار... فاعتقلته الشرطة

اشترى تذكرة طيران لتوديع زوجته في المطار... فاعتقلته الشرطة

الثلاثاء - 4 محرم 1441 هـ - 03 سبتمبر 2019 مـ
صورة التنبيه الذي نشرته الشرطة السنغافورية على «فيسبوك»
سنغافورة: «الشرق الأوسط أونلاين»
ألقت الشرطة القبض على رجل في مطار سنغافورة بعد أن قام بشراء تذكرة طيران بغرض مرافقة زوجته المسافرة وتوديعها حتى صالة الترانزيت بالمطار قبل صعودها إلى الطائرة.
وحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فإن شراء تذكرة طيران دون وجود نية للسفر محظور في سنغافورة، حيث يمكن مقاضاة الأشخاص الذين لا يلتزمون بهذا الأمر بموجب قانون حماية البنية التحتية.
وبعد الواقعة، نشرت الشرطة السنغافورية على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» صورة لتنبيه جاء فيه: «تحذير: ممنوع دخول غير المسافرين إلى صالة الترانزيت حتى لو كانت بحوزتهم تذكرة طيران».
وكتبت الشرطة تعليقاً على التنبيه قائلةً: «تم توقيف رجل يبلغ من العمر 27 عاماً بتهمة إساءة استخدام تذكرة الطيران في مطار شانغي في سنغافورة في 25 أغسطس (آب) الماضي».
وتابعت الشرطة: «كشفت التحقيقات أن الرجل دخل صالة الترانزيت بالمطار لتوديع زوجته. لم تكن لديه نية لمغادرة سنغافورة»، مشيرةً إلى أن صالة الترانزيت هي «منطقة محمية»، وأن الأشخاص الذين يدخلون هذه المنطقة «يجب أن يكونوا هناك فقط لغرض السفر».
وأوضحت الشرطة أنه منذ شهر يناير (كانون الثاني) الماضي، تم اعتقال 33 شخصاً بسبب سوء استخدام تذاكر الطيران.
وأنهت الشرطة منشورها بقولها: «تجوز مقاضاة الجناة في هذه الوقائع في المحكمة، وإذا ثبتت إدانتهم قد يواجهون أحكاماً بالسجن لمدة لا تزيد على سنتين أو غرامة لا تتجاوز 20000 دولار، أو كليهما».
سنغافورة سفر و سياحة

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة