10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الثلاثاء 3- 9 - 2019

هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- ألغى الرئيس البرازيلي جاير بولسونارو لدواع طبية مشاركته في قمة إقليمية مقررة الجمعة في كولومبيا حول الحرائق في غابات الأمازون، بحسب ما أعلن مكتبه.
- قال مفاوض من المعارضة الفنزويلية إنه لا بد أن تركز المحادثات التي تدعمها النرويج بين المعارضة وحكومة الرئيس نيكولاس مادورو على الانتخابات، وذلك في الوقت الذي ما زالت فيه تلك المفاوضات متوقفة بعد انسحاب الحكومة.
- نفت شركة «هواوي» الصينية العملاقة للاتصالات اليوم (الثلاثاء) أن تكون سرقت أي براءات اختراع في الولايات المتحدة، ردا على اتهامات وجهها إليها مبتكر برتغالي ونقلتها صحيفة «وول ستريت جورنال».
- أعلن رئيس وزراء جورجيا ماموكا باختادزه استقالته من منصبه، معتبراً أنّه «أدّى مهمته» على رأس الحكومة في هذه الدولة القوقازية التي شهدت في مطلع الصيف احتجاجات ضد السلطة المتهمة بموالاة روسيا.
- أكد مسؤولون أن جرارا زراعيا ملغوما فجرته «حركة طالبان» مساء أمس (الاثنين) قرب مجمع سكني تستخدمه منظمات دولية في العاصمة الأفغانية كابل قتل 16 شخصا على الأقل وأصاب 119.
- أعلنت السلطات المغربية أنها عثرت على جثة رجل فقد أثره عقب الفيضانات التي ضربت جنوب البلاد الأسبوع الماضي، لترتفع بذلك إلى ثمانية قتلى الحصيلة النهائية للمأساة التي نجمت عن سيول غمرت ملعباً أثناء مباراة لكرة القدم.
- قالت وسائل إعلام إن غواصين عثروا على 25 جثة بعد حريق شب في سفينة مخصصة للغوص قبالة جزيرة بجنوب ولاية كاليفورنيا الأميركية، ليتبقى تسعة أشخاص في عداد المفقودين بينما يواصل حرس السواحل الأميركي عمليات البحث.
- قال رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري إن لبنان سيعلن حالة طوارئ اقتصادية وإن الحكومة بدأت العمل على خطة لتسريع إصلاحات تتعلق بالمالية العامة.
- اجتاح الإعصار دوريان جزر الباهاما وقتل خمسة أشخاص على الأقل وغمر المنازل بالمياه قبل تقدمه المتوقع صوب الساحل الأميركي، حيث صدرت أوامر بإجلاء أكثر من مليون شخص.
- ضرب باريس سان جيرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم بقوة في اليوم الأخير من سوق الانتقالات الصيفية في القارة العجوز بتعاقده مع مهاجم إنتر ميلان الإيطالي الدولي الأرجنتيني ماورو إيكاردي وحارس مرمى ريال مدريد الإسباني الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس.