غريزمان يؤكد أنه صفقة رابحة لبرشلونة بعد خماسية الانتصار على بيتيس

غريزمان يؤكد أنه صفقة رابحة لبرشلونة بعد خماسية الانتصار على بيتيس

أتلتيكو مدريد ينهي عقدته مع ملعب ليغانيس محققاً انتصاره الثاني على التوالي
الثلاثاء - 26 ذو الحجة 1440 هـ - 27 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14882]
غريزمان يسجل الهدف الأول لبرشلونة في مرمى بيتيس (رويترز)
برشلونة: «الشرق الأوسط»
أثبت المهاجم الفرنسي أنطوان غريزمان أنه صفقة جيدة لبرشلونة بعدما افتتح رصيده التهديفي مع فريقه الجديد بتسجيله هدفين ليضعه على طريق الفوز على ريال بيتيس 5 - 2 في المرحلة الثانية للدوري الإسباني التي شهدت فوزاً ثانياً لأتلتيكو مدريد.
وبعدما كان محل انتقاد في المباراة الأولى التي خسرها الفريق الكاتالوني في مستهل مشواره للدفاع عن لقبه ضد أتلتيك بلباو صفر – 1، عاد غريزمان المنضم لبرشلونة من أتلتيكو مدريد مقابل 120 مليون يورو، ليثبت جدارته بأنه مهاجم من العيار الثقيل بتسجيل هدفين والاشتراك في صناعة الانتصار الكبير بخماسية على بيتيس.
وكان غريزمان نجم مباراة فريقه بلا منازع في أول لقاء يخوضه على ملعب كامب نو، فبالإضافة إلى هدفيه الرائعين (الأول جاء بتسديدة على الطاير بيسراه) ساهم بتمريرة حاسمة جاء منها الهدف الخامس للتشيلي أرتورو فيدال بعد دقائق من نزول الأخير احتياطياً.
واعتبر غريزمان أن المجهود الجماعي قاد الفريق إلى تحقيق الفوز الصريح على ريال بيتيس بقوله: «بعد كل خسارة هناك ردة فعل. في غياب لاعبين عدة، قام الفريق بأكمله بعمل كبير».
وفي غياب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لعدم تعافيه من إصابة في ربلة الساق، في حين لم يشارك الأوروغوياني لويس سواريز لإصابة مماثلة تعرض لها في المباراة الأولى هذا الموسم، بينما يعاني الفرنسي عثمان ديمبيلي من إصابة عضلية كانت الأنظار مركزة على غريزمان وهل سيكون بمقدرته تعويض هؤلاء النجوم، ونجح الفرنسي في الاختبار بجدارة.
وكشف غريزمان أنه قام بتقليد أسطورتي كرة القدم زميله الأرجنتيني ميسي، وكرة السلة ليبرون جيمس بعد تسجيله الهدفين، وقال: «بعد الهدف الأول قمت بتقليد ليبرون عندما رمى قصاصات ورقية ملونة في الهواء، ولدى تسجيل الهدف الثاني كان ميسي مصدر إلهامي في ذهني، لقد رأيته يقوم بذلك في التمارين، فحاولت تقليده».
أما مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي فأشاد بغريزمان بقوله: «يجب الاعتراف بأن هذه المباراة كانت هامة بالنسبة إلى غريزمان. ففي غياب لاعبين عدة في خط المقدمة، كان الجميع ينتظر منه الكثير».
وأضاف: «لقد رد على أرضية الملعب بحزم وقام بمجهود كبير بين الخطوط ونجح في الإفلات من الرقابة. نحن ندرك أنه عندما يلعب لاعبو المقدمة في الفريق بمستواهم نملك فرصة أكبر للفوز. لا شك أن تسجيل غريزمان للأهداف على ملعب كامب نو في أول مباراة له أمام جمهوره سيعطيه الثقة».
وأضاف فالفيردي: «أنا سعيد بردة فعلنا، لكن عندما تتأخر عليك دائماً التفكير في أن هناك أشياء بحاجة للتغيير. كنا بحاجة للتسجيل، وبعد هدف التعادل تغير كل شيء للأفضل».
بدأ برشلونة المباراة بقوة وشكل ثلاثي خط الهجوم المؤلف من غريزمان والبرازيلي رافينيا وكارليس بيريز خطورة كبيرة على مرمى بيتيس الذي استطاع على عكس سير اللقاء التقدم بهدف مفاجئ في الدقيقة 15 بتسديدة من نبيل فقير من زاوية ضيقة.
واستعاد الفريق الكتالوني أسلوبه الممتع في الأداء وقبل أربع دقائق على نهاية الشوط الأول أدرك غريزمان التعادل بتسديدة مباشرة رائعة مفتتحا أهدافه مع برشلونة. وكان هذا الهدف بمثابة الحافز لبطل إسبانيا لتسجيل أربعة أهداف متتالية في غضون 27 دقيقة في الشوط الثاني عبر غريزمان وكارلس بيريز وجوردي ألبا وأرتورو فيدال في ليلة رائعة لبرشلونة شهدت خوض المدافع جيرار بيكيه مباراته رقم 500 مع النادي. ومنح فالفيردي الفرصة لخريج أكاديمية النادي أنسو فاتي، الذي أصبح ثاني أصغر لاعب في تاريخ برشلونة وعمره 16 عاما و298 يوما. ويملك برشلونة ثلاث نقاط من مباراتين بينما خسر بيتيس مباراتيه هذا الموسم.
على جانب آخر، أنهى أتلتيكو مدريد عقدته ملعب مضيفه ليغانيس وتغلب عليه 1 - صفر محققا انتصاره لثاني على التوالي. وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد إلى ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن، بعدما تغلب بالنتيجة ذاتها على ضيفه خيتافي في مستهل لقاءاته بالمسابقة، فيما ظل رصيد ليغانيس خاليا من النقاط، بعدما تلقى هزيمته الثانية على التوالي بعدما خسر صفر - 1 أمام ضيفه أوساسونا في المرحلة الأولى.
ويدين أتلتيكو بالفضل في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه (البديل) فيكتور فيتولو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 71، ليقود فريق العاصمة الإسبانية، لتحقيق انتصاره الأول على الملعب البلدي دي بوتاركي (معقل ليغانيس) للمرة الأولى في المسابقة.
واستعصى ملعب ليغانيس على أتلتيكو مدريد، الذي تعادل في جميع مبارياته الثلاث التي خاضها على هذا الملعب منذ صعود الأول للدرجة الأولى.
اسبانيا الكرة الاسبانية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة