فوز أول لأستون فيلا بين الكبار منذ 2016

فوز أول لأستون فيلا بين الكبار منذ 2016

الأحد - 24 ذو الحجة 1440 هـ - 25 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14880]
ويسلي (يسار) يحتفل بهدفه (رويترز)
لندن: «الشرق الأوسط»
حقق أستون فيلا فوزه الأول في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ فبراير (شباط) 2016، عندما هبط إلى دوري الدرجة الأولى. وجاء فوزه على حساب ضيفه إيفرتون (2 / صفر)، في افتتاح المرحلة الثالثة، بفضل هدفي ويسلي وأنور الغازي في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلا بارك، الجمعة.
ووضع البرازيلي ويسلي، مهاجم أستون فيلا الذي انضم في صفقة قياسية عقب نهاية الموسم الماضي مقابل 22 مليون جنيه إسترليني (27.03 مليون دولار)، الفريق في المقدمة في الدقيقة 21، بإنهاء حاسم عقب تمريرة متقنة من لاعب الوسط الإسباني خوتا. وكان إيفرتون، الذي كان بوسعه انتزاع قمة الترتيب مؤقتاً في حال فوزه، قريباً من التعادل في الشوط الأول، لكن المدافع بيورن إنجلز أبعد تسديدة دومينيك كالفرت - ليوين من على خط المرمى.
وعانى الفريق القادم من مرسيسايد، الذي جمع 4 نقاط حتى الآن، لتحويل ضغطه إلى فرص، حتى دفع المدرب ماركو سيلفا بالثنائي المنضم حديثاً، المؤلف من مويزي كين وأليكس إيوبي، عقب مرور ساعة على البداية. وسدد إيوبي كرة منخفضة عبر منطقة الجزاء المزدحمة ارتدت من القائم في الدقيقة 82، قبل أن يضيع ثيو والكوت، زميله السابق في آرسنال الذي شارك كبديل، فرصة خطيرة، بعد أن سدد مباشرة إلى خارج الملعب وهو عند القائم البعيد إثر تمريرة عرضية من كين.
وضمن فيلا، العائد لدوري الأضواء عقب 3 سنوات من الغياب، الفوز في الوقت المحتسب بدل الضائع، عندما سجل البديل الهولندي الغازي الهدف الثاني، بعد هجمة مرتدة قادها ويسلي. وأبدى دين سميث، مدرب أستون فيلا، سعادته بالنتيجة عقب الهزيمة أمام توتنهام هوتسبير في الجولة الأولى، ثم الخسارة على أرضه الأسبوع الماضي أمام بورنموث، وقال: «أنا في غاية السعادة لحصد أولى النقاط في الدوري الممتاز. أداؤنا كان على ما يرام. كان توتنهام اختباراً صعباً في البداية، رغم أننا كنا الأفضل في أول ساعة من اللقاء... لعبنا بشكل جيد أمام بورنموث، وسرت حالة من التفاؤل بين المشجعين الذين كانوا خلفنا... بدأ إيفرتون بشكل رائع، لكن كان الأداء جيداً، بما مكننا من تحقيق الفوز».
وبدا سيلفا، مدرب إيفرتون، في حيرة من أمره بسبب إخفاق الفريق في هز الشباك. وقال المدرب البرتغالي: «كان من الصعب حقاً رؤية كيفية خسارتنا لهذه المباراة، رغم أننا صنعنا كثيراً من الفرص للتسجيل. إنه ملعب صعب. وأصعب شيء أن تصنع الفرص. وعندما تفعل، فإن عليك أن تسكن الكرة الشباك».
المملكة المتحدة الدوري الإنجليزي الممتاز

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة