«تسين كروب» الألمانية تدرس الاندماج مع «كلوكنر للصلب»

«تسين كروب» الألمانية تدرس الاندماج مع «كلوكنر للصلب»

السبت - 23 ذو الحجة 1440 هـ - 24 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14879]
فرانكفورت: «الشرق الأوسط»
أجرت مجموعة تسين كروب الصناعية الألمانية محادثات مؤخرا مع شركة «كلوكنر آند كو للصلب» بشأن احتمالات إبرام صفقة اندماج بين الجانبين، في الوقت الذي تسعى فيه المجموعة الألمانية العملاقة للحد من اتساع نشاطاتها والتركيز على صناعة الصلب.
ونقلت وكالة بلومبرغ للأنباء عن مصادر مطلعة على خطط تسين كروب، أن المجموعة أيضا درست في الماضي فكرة الاندماج مع مجموعة سالزجيتر إيه جي، لكن المحادثات كانت في مراحلها الأولية، وليس من الواضح ما إذا كانت سوف تؤدي إلى إبرام صفقة.
وارتفع سعر سهم كلوكنر بنسبة 18 في المائة في بورصة فرانكفورت، في أعلى معدل له خلال عشر سنوات، فيما ارتفعت أسهم سالزجيتر بنسبة 1 في المائة، وزادت أسهم تسين كروب بنسبة 2.‏2 في المائة.
وأفادت وكالة بلومبرغ بأن هذه المحادثات تظهر رغبة جويدو كيركهوف الرئيس التنفيذي لمجموعة تسين كروب في دراسة كافة الخيارات للنهوض بالمجموعة، بعد الضغوط التي تعرض لها من المجلس الإشرافي لإعادة هيكلة الشركة التي تأسست قبل 208 أعوام في ظل تراجع أرباحها وانخفاض سعر سهمها.
وكانت تسين كروب قد حاولت من قبل دمج قطاع الصلب التابع لها مع مجموعة تاتا ستيل، ولكنها تخلت عن خطط الاندماج بعد أن طالبها الاتحاد الأوروبي بتقديم مزيد من التنازلات بغرض حماية صناعة السيارات في أوروبا.
المانيا إقتصاد ألمانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة