برانكو يطالب لاعبي الأهلي بنقاط افتتاحية الدوري

برانكو يطالب لاعبي الأهلي بنقاط افتتاحية الدوري

العدالة يسابق الزمن لضم الثنائي السنغالي قبل المباراة
الاثنين - 18 ذو الحجة 1440 هـ - 19 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14874]
برانكو خلال قيادته تدريبات الأهلي (الشرق الأوسط)
جدة: محمد باسنيد الدمام: علي القطان
طالب الكرواتي برانكو مدرب الأهلي لاعبيه بمضاعفة الجهد والتركيز، لحصد نقاط مباراة العدالة الخميس المقبل في انطلاق بطولة الدوري السعودي للمحترفين.
وشدد مدرب الأهلي على أهمية المرحلة القادمة التي تتطلب التركيز على كل مباراة بشكل منفصل للمنافسة بقوة محلياً وأهمية تحقيق النقاط الثلاث في مستهل المشوار المحلي، قبل أن يقوم المدرب بشرح البرنامج اللياقي والتكتيكي الذي سيسير عليه الفريق خلال الأيام التي تسبق المواجهة المرتقبة أمام العدالة الخميس المقبل.
واستهل لاعبو الأهلي الحصة بإجراء عدد من التدريبات اللياقية قبل أن يؤدوا مراناً فنياً متكاملاً من خلال تطبيق عدد من الجمل الفنية، وفي نهاية التدريب عمد المدرب إلى تكثيف الجرعات التكتيكية عندما أقام مناورة فنية على كامل مساحة الملعب اشتملت على الكثير من الجمل الفنية والتكتيكية.
وبدأ الجهاز الفني لفريق الأهلي الوقوف على القائمة الأساسية التي سيستعين بها في مواجهة العدالة القادمة والتي ستشهد إجراء تغييرات طفيفة خصوصاً في جانب الاستعانة بالعنصر الأجنبي، في ظل السماح لكل فريق بالاستعانة بسبعة لاعبين أجانب في كل مباراة.
وتضم قائمة الأهلي 6 لاعبين أجانب هم: عمر السومة ودجانيني تفاريس، وثلاثي خط الوسط جوزيف دي سوزا ودانييل اليكتيش والفيس ساريتش ومواطنه اريفين زوكانوفيتش.
ويبحث مسيرو الأهلي عن التعاقد مع لاعب سابع خلال هذه الفترة لتعزيز خطوطه قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية التي تنتهي بنهاية يوم 31 من شهر أغسطس (آب) الجاري.
من جهة أخرى، قرر الجهازان الفني والإداري لفريق الأهلي إغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير ابتداء من اليوم الاثنين وحتى موعد المباراة بهدف فرض السرية على التحضيرات الأخيرة التي تسبق مباراة العدالة وإبعاد اللاعبين عن المؤثرات الخارجية وتركيزهم التام على العمل الفني المطلوب الخاص بالمواجهة.
من جهة ثانية، دشنت إدارة الأهلي مساء أمس الأحد الأطقم الجديدة للفريق الكروي الأول للموسم الجديد 2019-2020 التي سيكون الظهور الأول بها في مباراة العدالة يوم الخميس المقبل ضمن الجولة الأولى لمسابقة الدوري السعودي للمحترفين.
من جانب آخر، عطلت التأشيرات انضمام السنغاليين ليوسيسي ومانداو لتدريبات فريق العدالة قبل مواجهة الأهلي الخميس المقبل.
وكان اللاعبان وقعا للفريق الصاعد حديثاً لدوري المحترفين خلال المعسكر الخارجي الذي أقيم في جمهورية تونس، حيث تم اختيارهما من قبل المدرب التونسي ألكسندر القصري الذي تولى بنفسه ملفات اللاعبين الأجانب جميعاً، حيث تركز اختيارهما على القارة الأفريقية تحديداً.
وتعرضت إدارة العدالة برئاسة المهندس عبد العزيز المضحي لحرج شديد نتيجة التأخر في التعاقد مع سيسي وماندوا، حيث تعارض ذلك مع الإجازات الحكومية في المملكة وبدء موسم الحج، مما جعلها تبلغ اللاعبين بالبقاء في تونس إلى حين الانتهاء من التأشيرة، وبقي اللاعبان ينتظران ليتم إصدار تأشيرتين وإرسالهما من أجل الحجز على أقرب رحلة.
ومن المرجح أن المدرب التونسي ألكسندر القصري سيشرك اللاعبين في القائمة الأساسية بعد أن أظهر اهتماماً كبيراً بهما خلال الفترة القصيرة التي لحق بها اللاعبان بالمعسكر قبل التوقيع، لكنه جهز خيارات أخرى من أجل تلافي أي حرج يمكن أن يقع به في حال لم ينتظم اللاعبان في المعسكر الأخير للفريق.
وكان مدرب العدالة نفسه قد تعرض لظروف أرغمته على البقاء في بلاده لعدة أيام حيث حضر زفاف ابنه هناك قبل أن يعود ويقود الفريق في المباراة الودية الأخيرة ضد الفتح التي خسرها العدالة بهدف وحيد، حيث تسببت هذه المناسبة في إلغاء المؤتمر الصحافي الذي كان مقرراً إقامته قبل المواجهة الودية الأخيرة ليكون الظهور الأول للمدرب الذي سيخوض التجربة الأولى له في الملاعب السعودية.
من جانبه، قال عبد الله العبد الله نائب رئيس النادي لـ«الشرق الأوسط»، إن الفريق أنهى جاهزيته لخوض التحدي الكبير بعد أن نجح في العبور من دوري الدرجة الثانية إلى الأولى، ومن ثم إلى دوري المحترفين خلال فترة زمنية لا تتجاوز العام.
وأشار إلى ضرورة العمل على كل الأصعدة من أجل ظهور فريق العدالة بالصورة اللائقة، مشدداً على أن الإدارة سعت لتجاوز الكثير من المصاعب خلال فترة وجيزة، وسيكون الفريق على قدر تطلعات أنصاره ومحبيه.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة