بايرن ميونيخ يقص شريط افتتاح الدوري الألماني بلقاء هيرتا برلين اليوم

بايرن ميونيخ يقص شريط افتتاح الدوري الألماني بلقاء هيرتا برلين اليوم

الجمعة - 15 ذو الحجة 1440 هـ - 16 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14871]
كوفاتش مدرب البايرن واثق في قدرة فريقه على الحفاظ على اللقب (رويترز)
برلين: «الشرق الأوسط»
ستكون أي نتيجة يحققها فريق بايرن ميونيخ غير الفوز على هيرتا برلين اليوم في افتتاح الموسم الجديد للدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) مفاجأة.
ويبدأ بايرن ميونيخ، بطل الدوري والكأس، الموسم رقم 57 في البوندسليغا كأبرز المرشحين لنيل اللقب للمرة الثامنة على التوالي.
وفاز بايرن ميونيخ بمباراته الافتتاحية في آخر ستة مواسم، وتحقيق الفوز للمرة السابعة سيكون رقما قياسيا في البوندسليغا. ولا يبدو هيرتا منافسا قادرا على إيقاف بايرن ميونيخ حيث إنه خسر 11 مرة خلال 12 مباراة في ملعب أليانز أرينا، وتعادل مرة واحدة سلبيا في موسم 2017 - 2018.
ومع ذلك، تظل علامات الاستفهام قائمة قبل بداية موسم، يرى فيه كثير من المتابعين أن بوروسيا دورتموند، وصيف الموسم الماضي، مجهز بشكل كامل للفوز بأول ألقابه منذ 2012. وهو آخر موسم فشل فيه بايرن ميونيخ في التتويج. وعانى بايرن ميونيخ من الضغوط بشأن نشاطه في سوق الانتقالات. ورغم الفوز بالثنائية المحلية في أول موسم له في قيادة الفريق، لم يحظ المدرب نيكو كوفاتش، بدعم غير مشروط من مسؤولي النادي.
وقال كوفاتش: «أتوقع مواجهة فريق جيد للغاية. لقد قاموا بتدعيم صفوفهم بشكل جيد. ولكننا نريد أن نبدأ بفوز».
ولن يتمكن الكرواتي إيفان بيريسيتش المنضم حديثا لصفوف الفريق على سبيل الإعارة من اللعب اليوم بسبب عقوبة الإيقاف المفروض عليه عندما كان مع إنتر ميلان، كما يغيب أيضا لاعب خط الوسط خافي مارتينيز.
ولكن كوفاتش سيكون لديه لوكاس هيرنانديز أغلى لاعب في البوندسليغا حاليا، والقادم من أتلتيكو مدريد.
في المقابل يبدأ هيرتا برلين الموسم الجديد مدعوما بمستثمر جديد وبتولي أنتي كوفيتش تدريب الفريق، وهو واحد من ثمانية مديرين فنيين جدد سيظهرون في الدوري الألماني. ورغم أرقامه السيئة في ميونيخ، فبإمكان هيرتا الإشارة إلى الانتصارات التي حققها في الأيام الافتتاحية خلال المواسم الأربع الأخيرة. وتغير النادي منذ الموسم الماضي يعني أنهم واثقون من الخروج بنتيجة جيدة. وقال كوفيتش قبل مواجهة مواطنه الكرواتي كوفاتش: «نواجه أصعب منافس في البوندسليغا في اليوم الافتتاحي بالدوري. ولكن التوقعات ضخمة».
وتبقى التوقعات كبيرة في دورتموند، الذي يبدأ حملته غدا عندما يستضيف أوغسبورغ بعد إبرام صفقات صيفية قوية متمثلة في ثورغان هازارد وجوليان براندت ونيكو شولز وماتس هوميلز، الذي عاد للفريق بعد مشوار مع بايرن ميونيخ.
ويبدأ دورتموند الموسم مدعوما بفوزه بكأس السوبر عقب تغلبه على بايرن ميونيخ 2 - صفر والتأهل للدور الثاني بكأس ألمانيا.
وتبقى التوقعات مرتفعة في لايبزيغ، الذي يواجه الأحد المقبل مضيفه يونيون برلين، الذي يدربه أورس فيشر.
ويتولى حاليا جوليان ناجلسمان، 32 عاما، تدريب لايبزيغ، الذي يسعى للبناء على المركز الثالث الذي احتله الفريق في الموسم الماضي.
ويلتقي مدربان جديدان في البوندسليغا وجها لوجه غدا، حينما يلتقي بوروسيا مونشنغلادباخ، بقيادة ماركو روز، مع شالكه، بقيادة ديفيد فاغنر. وهو الأمر نفسه الذي ينطبق مع أوليفر غلاسنر، مدرب فولفسبورغ، والذي سيواجه آشيم بيرلوزير، مدرب كولون.
ويقود ستيفين باومجارت، فريق بادربورن، عندما يواجه مضيفه باير ليفركوزن، بينما يقود ألفريد شرودير فريق هوفنهايم أمام آينتراخت فرانكفورت الأحد.
في الوقت نفسه، يلعب فرايبورغ مع ماينز بينما يلعب فيردر بريمن مع ضيفه فورتونا دوسلدورف.
المانيا المانيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة