رازفان وبرانكو يتبادلان المديح قبل المواجهة العاصفة

رازفان وبرانكو يتبادلان المديح قبل المواجهة العاصفة

غوميز: الهلال أصبح كأحد أبنائي
الثلاثاء - 11 ذو الحجة 1440 هـ - 13 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14868]
الرياض: فارس السبيعي - جدة: محمد باسنيد
تبادل الروماني رازفان والكرواتي برانكو، مدربا الهلال والأهلي، المديح والإشادة، كلاً بكتيبة الآخر؛ وذلك قبل المواجهة الآسيوية العاصفة التي ستجمعهما اليوم على ملعب جامعة الملك سعود في الرياض ضمن مرحلة إياب دور الـ16 من البطولة.

وحذر رازفان من الركون لنتيجة الذهاب أمام الأهلي، وقال خلال المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة: حققنا نتيجة إيجابية ممتازة على أرض الخصم في الذهاب، لكن تبقى الشوط الثاني وهو الأهم فلم يتم حسم التأهل؛ ولذلك أحذّر من الركون إلى نتيجة الذهاب وضمان التأهل، وهذا خطأ يجب ألا نقع فيه؛ فخصمنا قادم من جدة للثأر وليس هناك شيء يخسره، وسيبذل كل ما لديه لاستغلال أي وهن أو تراخٍ قد نقع فيه.

وتابع: الأهلي فريق جيد ويملك لاعبين ممتازين ونحتاج إلى أن نبذل مجهوداً أكبر مما بذلناه في الذهاب، وأن يكون تركيزنا أعلى مما كنا عليه.

وعن وجود ثغرة في الجهة اليمنى سجل من خلالها الأهلي هدفين في الشوط الأول خلال مواجهة الذهاب، قال: الخطأ إن حدث يتحمله الجميع؛ فما نسجله من أهداف ونستقبله من أهداف الجميع مشارك فيه.

وتابع: لا نزال في طور البناء والإعداد للموسم الجديد، وصحيح أننا قدمنا مستوى ممتازاً في مباراة الذهاب وسجلنا أربعة أهداف جميلة، وأضعنا مثلها، لكن لا نزال في بداية الموسم، ويجب أن نعمل لتحسين مستوى الفريق فنياً ولياقياً.

وحول ما إذا كان سيغير من أسلوبه الفني في الإياب بعد تفوقه في موقعة الذهاب، قال: أنا حريص على عدم الإخلال بهوية الفريق، وسنلعب بأسلوبنا المعتاد من خلال الاستحواذ على اللعب وتسجيل أكبر قدر ممكن من الأهداف مع الحرص على عدم استقبال أي أهداف، ونحن نملك الإمكانات التي تجعلنا نثق في فريقنا.

من جانبه، قال الكرواتي برانكو، مدرب النادي الأهلي: من سوء حظنا أننا خسرنا الذهاب بنتيجة كبيرة، وفي هذه المباراة وقعنا في ثلاثة أخطاء أفقدتنا النتيجة، لكنني عملت في التدريبات الماضية على تفادي هذه الأخطاء، وواثق أنها لن تتكرر، وأعد بنتيجة أفضل من الإياب، وسنقاتل في هذه المباراة بكل قوة لإبقاء حظوظ التأهل في الملعب.

وتابع: نملك لاعبين كباراً قادرين على قلب الطاولة في الإياب، أقول هذا رغم يقيني بقوة الهلال؛ فهو مع الأهلي يشكلان أفضل فريقين في السعودية حالياً.

وحول تأثير نتيجة الذهاب على عطاء فريقه في الإياب، قال: ليس هناك مستحيل في كرة القدم، وكما تفوق الهلال ذهاباً قد يحدث العكس ونتفوق نحن إياباً ونعيد الكرّة للهلاليين.

وعما إذا كان سيغير من أسلوب لعبه في الإياب، قال: وضعنا خطة وأسلوب لعب في الذهاب ولم نوفق وخسرنا، وسنعمل في الإياب على استغلال كل ما نستطيع لتحقيق نتيجة إيجابية لصالحنا وسنفتقد الثنائي سعيد المولد وخالد البركة بداعي الإصابة، ونستعيد يوسف عبد الباسط بعودته من الإيقاف.

من جانبه، قال الفرنسي غوميز، مهاجم الهلال: يجب أن نكمل ما قدمناه في الذهاب، فتفوقنا يجب أن يكون مساعداً لنا لنتفوق في الإياب، وسأسعى لتسجيل مزيد من الأهداف في الإياب، كما حصل في الذهاب، وأريد أن أسعد الهلاليين، وأنا أرغب هذا الموسم في أن أواصل ما قدمته في الموسم الماضي من عطاء وتسجيل للأهداف، والآن أنا متأقلم أكثر مع أجواء الهلال والكرة السعودية؛ وهذا سيجعلني أكثر قوة مما كنت عليه في الموسم الماضي، وأتمنى أن أسهم في تحقيق هذه البطولة والبطولات الأخرى للهلال الذي أحببته كثيراً، وأصبح كأحد أبنائي، وأحرص أن يكون في أفضل حال.

وفي المقابل، رفض حارس الأهلي محمد العويس الإجابة عن تراجع مستواه في الذهاب، وقال: لن أتحدث عما قدمته في الذهاب فهذا أمر بيني وبين مدربي، لكن أعد بأن أقدم في الإياب مباراة أفضل مما قدمته في الذهاب، وصحيح أن الهلال تفوق في الذهاب بنتيجة كبيرة، لكن كرة القدم لا مستحيل فيها، ونملك نجوماً كباراً كما هو الحال في الهلال، لقلب المعادلة في الملعب وتحقيق طموحات جماهيرنا.

وقلل العويس من تأثير الحضور الجماهيري الكبير والمنتظر من جماهير الهلال عليهم، وقال: أغلب لاعبي الأهلي دوليون ومعتادون على المباريات الجماهيرية والضغوط التي تصاحبها سواء معنا أو ضدنا.

من جانبه، اختتم الأهلي تحضيراته لمواجهة الإياب بإجراء تدريب أخير على ملعب المباراة (ملعب جامعة الملك سعود) وضع من خلاله الكرواتي برانكو، مدرب الفريق، لمساته الفنية النهائية.

وحرص الجهاز الفني لفريق الأهلي على إخفاء أوراقه الفنية التي سيدفع بها في لقاء الليلة خلال الحصص التدريبية الأخيرة التي يبحث من خلالها عن تعويض خسارة الذهاب الكبيرة الثلاثاء الماضي في جدة بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، والتمسك ببصيص الأمل الذي يضمن له تجاوز هذا الدور وبلوغ دور ربع نهائي البطولة القارية.

وحظي فريق الأهلي لكرة القدم، سواء لاعبون أو أجهزة فنية وإدارية، بتحفيز إداري كبير قبل مواجهة اليوم بعد اجتماع الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على كرة القدم بالنادي، مع الجميع بعد آخر حصة تدريبية أجراها الفريق في جدة مساء أول من أمس (الأحد)، التي أكد من خلالها ثقته في الجميع لمسح خسارة الذهاب والتعويض في مواجهة اليوم لإسعاد الجماهير الأهلاوية العريضة.

وطالب الجميع بتجاوز تبعات خسارة مباراة الذهاب وتقديم المستويات المتميزة وتحقيق الانتصار في لقاء الإياب واستعادة التوازن سريعاً للعودة مجدداً لطريق الانتصارات وتحقيق آمال وتطلعات جماهير النادي الأهلي، مشدداً على ثقته الكبيرة في مجموعة اللاعبين الحاليين وقدرتهم على تحقيق الانتصار المنشود في مواجهة الإياب، مطالباً اللاعبين باستعادة روح الفريق العالية وتقديم الأداء القوي وإظهار حقيقة إمكانياتهم.
السعودية الدوري السعودي

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة