الملك سلمان وهادي بحثا أمن اليمن واستقراره

الملك سلمان وهادي بحثا أمن اليمن واستقراره

التحالف يتدخل... والزبيدي: واثقون بالمملكة ومستعدون لحضور الاجتماع
الاثنين - 11 ذو الحجة 1440 هـ - 12 أغسطس 2019 مـ رقم العدد [ 14867]
خادم الحرمين الشريفين لدى استقباله الرئيس اليمني في الديوان الملكي بقصر منى أمس (واس)
منى: «الشرق الأوسط»
بحث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، والرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، في الديوان الملكي بقصر منى، أمس، مستجدات الأوضاع في المنطقة، وخاصة على الساحة اليمنية، ومختلف الجهود تجاهها في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن اللقاء «استعرض العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين الشقيقين».

بدورها، نقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية (سبأ) عن الرئيس هادي «ثناءه على الموقف الأخوي الصادق للأشقاء في السعودية، للحزم في رفض الانقلاب على مؤسسات الشرعية، والتأكيد على موقف المملكة الثابت الداعم للشرعية، ولوحدة اليمن وأمنه واستقراره».

وكان تحالف دعم الشرعية في اليمن استهدف فجر أمس منطقة تشكل تهديداً مباشراً لموقع مهم للحكومة، ثم أكد مصدر مسؤول في التحالف أن عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، أبلغ قادة التحالف بعدن قبوله بالمطالب، لافتا إلى بدء قوات «الانتقالي» في الانسحاب من بعض المواقع التي سيطرت عليها حديثاً.

وفي وقت متأخر مساء أمس، أعلن الزبيدي التزام المجلس الاستمرار في وقف اطلاق النار الذي دعا إليه التحالف. وقال في كلمة متلفزة له: مستعدون لحضور الاجتماع الذي دعت إليه السعودية، ونجدد ثقتنا بالمملكة ونؤكد موقفنا الثابت بالوقوف الكامل مع التحالف لمحاربة التمدد الايراني في المنطقة.

...المزيد
اليمن صراع اليمن

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة