«سامسونغ» تكشف عن ساعتها الرياضية الجديدة «غالاكسي ووتش آكتيف 2» المنافسة لساعة «أبل»

كشفت شركة «سامسونغ»، مساء الاثنين الماضي، عن ساعتها الرياضية الذكية الجديدة «غالاكسي ووتش آكتيف 2» (Galaxy Watch Active 2)، قبل أيام قليلة من مؤتمرها السنوي «أن باكد» (Unpacked) في مدينة نيويورك الأميركية، مساء اليوم الأربعاء، الذي ستكشف فيه عن هاتفها المرتقب «غالاكسي نوت 10» بإصداراته المختلفة.
وتتميز الساعة الجديدة بتقديمها لنظام يستطيع قراءة تخطيط كهربائي لقلب المستخدم (ECG)، الذي سيتم تفعيله بعد الإطلاق، وذلك في منافسة مباشرة مع ساعة «أبل». وأضافت الشركة ميزة «ماي ستايل» (My Style) التي تساعد المستخدم على تنسيق لون واجهة الساعة، وفقاً لألوان الملابس التي يرتديها، وذلك بالتقاط صورة ذاتية للمستخدم لتتعرف الساعة بذكاء على ألوان الملابس وتقترح واجهات بألوان تتناسق معها.
وتقول الشركة إن هذه الساعة تحتوي على مستشعرات صحية جديدة تتيح لها قراءة البيانات بشكل أسرع، حيث يمكنها تتبع أكثر من 39 تمريناً رياضياً (بما فيها السباحة، ذلك أنها مقاومة للمياه)، وتتبع مستويات الإجهاد والضغط بسرعات كبيرة.
وتعود ميزة التفاعل مع الساعة من خلال الإطار الذي يدور لتسهيل التحكم بها من خلال الحواف الحساسة للمس، كما تستطيع الساعة تشغيل عروض الفيديو من «يوتيوب»، إلى جانب مزامنة قوائم الملفات الموسيقية (Playlist) عبر خدمة «سبوتيفاي» دون وجود اتصال بالإنترنت. وستطلق الساعة في الأسواق في 27 سبتمبر (أيلول) المقبل في إصدارين؛ الأول بقطر 1.2 بوصة، والثاني بقطر 1.4 بوصة (تبلغ دقة الشاشة «360x360 بكسل» وهي تعمل بتقنية «أموليد» (AMOLED)، وتدعم تقنية «بلوتوث 5.0» للاتصال بالهاتف الجوال والأجهزة الأخرى بكفاءة عالية للطاقة، مع دعم لميزة الملاحة الجغرافية والاتصال بالإنترنت عبر شبكات الجيل الرابع للاتصالات (LTE)، وهي تعمل بنظام التشغيل «تايزن» (Tizen) الذي تطوره شركة «سامسونغ»، والمتوافق مع الهواتف التي تعمل بنظامي التشغيل «آندرويد» و«آي أو إس».
وتستخدم الساعة معالج «إكسنوس 9110» (Exynos 9110) من تطوير «سامسونغ» بسرعة 1.15 غيغا هرتز، وتدعم تقنيتي «الاتصال عبر المجال القريب» (Near Field Communication NFC) و«واي فاي إن»، وهي تعمل ببطارية بشحنة 247 و340 ملي أمبير - ساعة (تستطيع العمل لعدة أيام دون معاودة شحنها، كما يمكن شحنها لاسلكياً)، وفقاً للإصدار المرغوب، مع استخدام ذاكرة للعمل تبلغ 768 أو 1.5 غيغابايت، وفقاً للإصدار، وسعة تخزين مدمجة تبلغ 4 غيغابايت.
الساعة متوافرة بألوان الأسود والفضي والذهبي لإصدار شبكات الجيل الرابع (هيكلها مصنوع من الفولاذ المقاوم للصدأ «ستينلس ستيل»)، بينما يتوافر الإصدار الثاني المصنوع من الألمنيوم بألوان الأسود والفضي والوردي. وتتراوح أسعار الساعة بين 270 و300 دولار، ويتراوح وزنها بين 37 و44 غراماً، وفقاً للإصدار.