الرئيس الجزائري يقلد «محاربي الصحراء» وسام الاستحقاق الوطني

الرئيس الجزائري يقلد «محاربي الصحراء» وسام الاستحقاق الوطني

بعد تتويجهم بكأس الأمم الأفريقية
الأحد - 19 ذو القعدة 1440 هـ - 21 يوليو 2019 مـ
استقبال جماهيري واسع لمنتخب الجزائر المتوج بكأس الأمم الأفريقية لدى عودته إلى بلاده (أ.ف.ب)
الجزائر: «الشرق الأوسط أونلاين»
قرر رئيس الدولة الجزائري عبد القادر بن صالح، أمس (السبت)، منح أوسمة من درجة الاستحقاق الوطني للاعبي المنتخب الجزائري لكرة القدم، إثر فوزهم بلقب كأس أمم أفريقيا 2019.
وحققت الجزائر لقب البطولة، بعد فوزها على السنغال بهدف دون رد، يوم الجمعة في المباراة النهائية، في ختام البطولة التي استضافتها مصر.
وأقام بن صالح مساء أمس حفل استقبال على شرف أعضاء المنتخب الجزائري، حيث قال في كلمته: «إننا بهذه المناسبة، وإذ نتقاسم فيض المشاعر التي عمت ربوع الوطن، ونجدد لكم الشكر والامتنان لما قدمتموه طيلة الأسابيع الماضية من جهد مضنٍ، نقدِّر العناء والمشاقّ التي تحملتموها بصبر واعتزاز، وهو ما يرفعكم بجدارة إلى مقام التكريم والتشريف، حيث قررنا أن نسدي لكم أوسمة من مصف الاستحقاق الوطني اعتباراً للإضافة التاريخية المشرفة وتقديراً لإعلائكم رصيد وشأن الرياضة الجزائرية».
وأضاف: «ويُعدّ هذا التكريم استثنائياً بحقّ، إذ يهدف إلى مكافأة إنجازاتكم المتميزة لكي تكون مصدر إلهام وقدوة حسنة للأجيال القادمة».
وتابع: «منذ أن بدأتم مشواركم الرياضي المظفر في منافسة قارية صعبة خلال الدورة الثانية والثلاثين لكأس أمم أفريقيا بجمهورية مصر العربية الشقيقة، تعلقت بكم آمال الجزائريات والجزائريين في الوطن وفي الخارج. ومنذ أن باشرتم هذه المنافسة الرياضية القارية الهامة، توسم فيكم الشعب الجزائري التألق، ولأنكم من طينة هذا الشعب العظيم، حملتم في قلوبكم أمانة تحقيق الحلم، حلم الفوز والتتويج بالكأس الثانية».
الجزائر رياضة الجزائر كأس الأمم الأفريقية

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة