الجيش يدعو شباب طرابلس إلى الاستعداد لـ«ساعة الصفر»

الجيش يدعو شباب طرابلس إلى الاستعداد لـ«ساعة الصفر»

الإفراج عن المحمودي آخر رئيس حكومة في عهد القذافي
الأحد - 18 ذو القعدة 1440 هـ - 21 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14845]
القاهرة: خالد محمود
تستعد قوات «الجيش الوطني» الليبي لشن هجوم واسع على طرابلس ودعت شباب العاصمة إلى الاستعداد لـ«ساعة الصفر».

وتوقعت مصادر عسكرية مطلعة لـ«الشرق الأوسط» أن يوجه المشير خليفة حفتر، القائد العام لـ«الجيش الوطني»، كلمة إلى قواته العسكرية المرابطة على تخوم العاصمة طرابلس «تتضمن صدور تعليماته الأخيرة بشأن اقتحام المدينة خلال الأيام القليلة المقبلة»، مشيرة إلى «اكتمال الاستعدادات اللازمة لتطهير المدينة من كل العناصر الإرهابية والمتطرفة، والقضاء عليها».

وقالت شعبة الإعلام الحربي، التابعة للجيش الوطني، إن «جنود الجيش المرابطين على تخوم العاصمة على أهبة الاستعداد، منتظرين الأوامر والتعليمات النهائية للانقضاض على آخر ما تبقى من جماعات الحشد الميليشياوي التركي - القطري»، في إشارة إلى القوات الموالية لحكومة الوفاق برئاسة فائز السراج.

من جهة أخرى، أعلنت وزارة العدل في حكومة السراج أنها قررت الإفراج عن البغدادي المحمودي، آخر رئيس وزراء في عهد العقيد الراحل معمر القذافي، لأسباب صحية. وسبق أن صدر حكم بالإعدام ضد المحمودي قبل 4 أعوام.

وقالت الوزارة في بيان لها، أمس، إن القرار جاء «بناءً على توصية من اللجنة الطبية المختصة، بشأن ضرورة خضوع المعني لرعاية طبية خاصة في مراكز متقدمة خارج المؤسسات العقابية»، مشيرة إلى أن هذه الخطوة تمت «استجابة لاعتبارات الرأفة والرحمة الإنسانية، التي تشكّل جوهر مبادئ حقوق الإنسان، دون أن يعدّ ذلك إنهاءً للمتابعة القضائية للمعنيّ، أو فصلاً في التهم المنسوبة إليه».



المزيد....
ليبيا أخبار ليبيا

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة