قيادي آخر في «حزب الله» على لائحة العقوبات الأميركية

قيادي آخر في «حزب الله» على لائحة العقوبات الأميركية

بسبب تورطه في هجوم على مركز يهودي في الأرجنتين
السبت - 18 ذو القعدة 1440 هـ - 20 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14844]
واشنطن: إيلي يوسف
أعلنت وزارة الخزانة الأميركية إدراج القيادي في «حزب الله» اللبناني سلمان رؤوف سلمان على قائمة الإرهاب، واقترحت مكافأة مالية قد تصل قيمتها إلى 7 ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات عنه.
وذكرت الوزارة في بيان أن سلمان مولود في لبنان ويحمل الجنسية الكولومبية، و«يخضع لعقوبات ثانوية بموجب قوانين العقوبات المالية على حزب الله».
وقال سيغال ماندلكر، وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية: «نستهدف سلمان رؤوف سلمان، الذي نسق هجوماً مدمراً في بوينس آيرس بالأرجنتين ضد أكبر مركز يهودي في أميركا الجنوبية قبل 25 عاماً، ومنذ ذلك الحين قام بتوجيه عمليات إرهابية لحزب الله في نصف الكرة الغربي»، في إشارة إلى تفجير الجمعية التعاضدية اليهودية الأرجنتينية (آميا) في بوينس آيرس في 18 يوليو (تموز) 1994. وأسفر الهجوم عن مقتل 85 شخصاً وإصابة 300 آخرين بجروح.
وأضاف ماندلكر أن الإدارة الأميركية «ستواصل استهداف إرهابيي حزب الله الذين ينظمون عمليات قاتلة مروعة ويقتلون المدنيين الأبرياء دون تمييز باسم هذه المجموعة العنيفة ورؤسائها الإيرانيين».
وبموجب عقوبات وزارة الخزانة الأميركية، سيتم تجميد أي أصول تابعة لسلمان لقيامه بالعمل لصالح «حزب الله» أو نيابة عنه. ويحمل رؤوف، المولود في مدينة سان أندرس في كولومبيا عام 1965، الجنسيتين اللبنانية والكولومبية ويعتقد أنه موجود حالياً في لبنان.
وتأتي العقوبات الأميركية على سلمان بعد يوم من قرار سلطات الأرجنتين تصنيف «حزب الله» تنظيماً إرهابياً عقب إدانته بهجومين على مركز للجالية اليهودية وعلى السفارة الإسرائيلية في بوينس آيرس.
لبنان لبنان أخبار الارهاب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة