10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 19 - 7 - 2019

10 أخبار تود معرفتها قبل الثانية عشرة ظهراً ليوم الجمعة 19 - 7 - 2019

الجمعة - 17 ذو القعدة 1440 هـ - 19 يوليو 2019 مـ
بيروت: «الشرق الأوسط أونلاين»
هذه أبرز الأخبار في العالم حتى كتابة هذا الموجز المختصر، الذي ستطلعون على تفاصيله وتفاصيل الأخبار الواردة فيه على موقع «الشرق الأوسط» الإلكتروني خلال ساعات... aawsat.com
- قال مسؤولون إن انفجاراً وقع، اليوم (الجمعة)، قرب مدخل جامعة كابل بالعاصمة الأفغانية، وأسفر عن مقتل 6 وإصابة 27 على الأقل، بينما كان الطلبة ينتظرون لدخول أحد الامتحانات.
- حضّ أعضاء في مجلس الأمن الدولي خلال اجتماع مغلق عقِد على عجل، روسيا على وضع حدّ للهجمات على المستشفيات في منطقة إدلب السورية، بحسب ما أعلن دبلوماسيون.
- فرضت الولايات المتحدة عقوبات اقتصادية على شبكة دولية متّهمة بتوفير معدّات لبرنامج التخصيب النووي الإيراني، الذي تشتبه واشنطن بأن طهران تسعى من خلاله لامتلاك قنبلة ذرية.
- توفي رجل كوري جنوبي، اليوم، بعدما أحرق نفسه أمام السفارة اليابانية في سيول بحسب الشرطة، وسط خلافات تجارية ودبلوماسية مستمرة بين سيول وطوكيو.
- بدأ نائب رئيس البرلمان الفنزويلي إدغار زامبرانو، الذي اعتُقل في 8 مايو (أيار) لدعمه المحاولة الانقلابية العسكرية ضد الرئيس نيكولاس مادورو، إضراباً عن الطعام منذ 9 أيام، على ما أعلن زعيم المعارضة خوان غوايدو.
- وصف وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو معاملة الصين لأقلية الإيغور المسلمة بأنها «وصمة القرن»، واتهم بكين بالضغط على الدول كي لا تحضر مؤتمراً تستضيفه الولايات المتحدة عن الحريات الدينية.
- أعلنت مجموعة الصناعات الجوية «بوينغ» أن المشكلات التي تواجهها طائرتها «737 ماكس» ستؤدي إلى تراجع رقم أعمالها وأرباحها قبل حسم الضرائب في الفصل الثاني من العام بمقدار 5.6 مليار دولار.
- أعلن وفدا حكومة الرئيس نيكولاس مادورو والمعارضة الفنزويلية إحراز تقدّم في محادثاتهما في بربادوس، والتي تهدف إلى حل الأزمة السياسية في فنزويلا.
- أخلت خدمات الطوارئ في نيوزيلندا مباني قرب موقع انفجار غاز على ما يبدو بمدينة كرايستشيريش بجنوب البلاد، اليوم، في حادث أشعل النار في منزل، وتسبب في إصابة عدد من الناس.
- عاد الحديث صاخباً عن فيلم «توب جن» عندما قام النجم توم كروز بزيارة مفاجئة لمهرجان كوميك - كون، لعرض الإعلان الأول لجزء طال انتظاره من فيلمه الحركي القتالي.

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة