أحكام بالإعدام والمؤبد في المغرب للمدانين بقتل السائحتين الإسكندنافيتين

أحكام بالإعدام والمؤبد في المغرب للمدانين بقتل السائحتين الإسكندنافيتين

الجمعة - 16 ذو القعدة 1440 هـ - 19 يوليو 2019 مـ رقم العدد [ 14843]
محامون ينتظرون انطلاق المحاكمة في سلا أمس (أ.ف.ب)
الرباط: «الشرق الأوسط»
أصدر القضاء المغربي، أمس، أحكاماً بإعدام ثلاثة أشخاص أدينوا بقتل سائحتين إسكندنافيتين أواخر العام الماضي في ضواحي مراكش، والسجن مدى الحياة (المؤبد) في حق المتهم الرئيسي الرابع في القضية التي هزت البلاد.

وكانت الطالبتان، الدنماركية لويزا فيسترغر يسبرسن (24 عاما) والنرويجية مارين أولاند (28 عاما)، قد لقيتا مصرعهما ذبحاً على أيدي المدانين الموالين لتنظيم «داعش»، في منطقة إمليل الجبلية، حيث كانتا تمضيان إجازة فيها، وذلك في ليلة 16 - 17 ديسمبر (كانون الأول) 2018.

وشمل حكم الإعدام كلا من عبد الصمد الجود (25 عاما)، الذي يعد «أمير الخلية»، ويونس أوزياد (27 عاما)، بعد إقرارهما أمام المحكمة بذبح الضحيتين، بالإضافة إلى رشيد أفاطي (33 عاما) الذي اعترف من جهته بتصوير الجريمة ونشر الفيديو في إحدى المجموعات المغلقة لتنظيم «داعش»، فيما حكم على عبد الرحيم خيالي (30 عاما) الذي كان رفقة المتهمين في القضية قبل أن يتراجع قبيل تنفيذ العملية، بالسجن المؤبد.

وجاءت الأحكام الصادرة بحق المتهمين الرئيسيين في القضية مطابقة لطلب النيابة العامة وأسرة الضحية الدنماركية، الذي عبروا عنه في الجلستين السابقتين.

وقال دفاع عائلة الضحية الدنماركية، خالد الفتاوي، عقب صدور الأحكام «نحن مرتاحون لإدانة المتهمين وخصوصا الحكم بإعدام الثلاثة الرئيسيين، هذا ما طلبته والدة لويزا وستكون مرتاحة لسماع الخبر».

...المزيد
المغرب أخبار المغرب

اختيارات المحرر

الوسائط المتعددة